القائمة الرئيسية

الصفحات

7 علامات تدل على أنك لا تأكل ما يكفي لإنقاص الوزن

7 علامات تدل على أنك لا تأكل ما يكفي لإنقاص الوزن


 لقد سمعت النصيحة مرارًا وتكرارًا: إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فيجب أن تتناول سعرات حرارية أقل. ولكن ما قد لا يدركه بعض الناس هو أن هناك شيئًا مثل تناول القليل جدًا من الطعام لفقدان الوزن. هذا صحيح ، كما تقول ليزا يونغ ، دكتوراه ، R.D. ، أخصائية تغذية وأستاذ مساعد في التغذية في جامعة نيويورك - خفض الكثير من السعرات الحرارية يمكن في الواقع أن يبطئ عملية فقدان الوزن.


يقول يونج: "إن تقييد السعرات الحرارية كثيرًا دائمًا يؤدي إلى نتائج عكسية". هناك سبب لذلك: يحتاج الجسم فعليًا إلى السعرات الحرارية لحرق السعرات الحرارية. تشير إلى أن الأمر يشبه إلى حد كبير عندما تريد إشعال النار. تحتاج إلى رمي النار في الموقد لإشعاله.


من المهم أن تفكر في الطعام على أنه متعة لذيذة تستحقها بجدارة ، ولكنها أيضًا تأجيج جسمك ؛ يحفز عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يجعل من الممكن تقليل حجمه. يقول يونج: عندما تأكل ما يكفي ، يستخدم الجسم الطعام أولاً للحصول على الطاقة ، ثم يتحول إلى الدهون التي يحتفظ بها للحصول على الطاقة. ولكن عندما تقيد السعرات الحرارية بشدة ، ينتقل جسمك إلى "وضع التجويع" ، ثم يبدأ في تكسير الأنسجة العضلية الخالية من الدهون للتشبث بمخزون الطاقة. في النهاية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية يزيد أيضًا من هرمون الإجهاد الكورتيزول في الجسم ، والذي لا يزيد من صعوبة إنقاص الوزن فحسب ، بل إنه غير صحي من عدة نواحٍ. بالإضافة إلى ذلك ، بشكل عام ، من الصعب الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، لأن هذا ليس ما يحافظ على عمل الجسم بشكل جيد. كل هذا يفسر سبب عدم إمكانية تناول ما يكفي من الطعام لفقدان الوزن. كما أن الأكل بهذه الطريقة يستنزف الكثير من المتعة في وجباتك أيضًا!


تختلف احتياجات كل شخص من السعرات الحرارية ، بناءً على مستوى نشاطه وأهدافه وجنسه ، ولكن التوجيه العام للمرأة هو استهلاك 2000 سعر حراري يوميًا للحفاظ على وزنها ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، وتناول 1500 سعر حراري لتفقد ما يصل إلى رطل واحد. أسبوع. بمجرد انخفاض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، يصبح من الصعب على جسمك أداء الوظائف البيولوجية الأساسية التي تحافظ على صحتك ونشاطك. إذا لم تكن متأكدًا من أنك تصل إلى الرقم المناسب لك ، فإليك بعض العلامات التي تشير إلى أنك قد لا تأكل ما يكفي لإنقاص الوزن.


1 - تفكر في الطعام باستمرار


عندما تجد أنه لا يمكنك تجاوز قائمة مهامك بعد الظهر لأنك تشتت انتباهك وأنت تحلم بالعشاء ، فهذه علامة على أنك قد لا تأكل ما يكفي. لزيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها وتمكينك من التفكير في أشياء أخرى غير الطعام ، حاول تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات. يقترح يونغ إقران طعام مليء بالبروتين بشيء غني بالألياف. يناسب الجبن القريش أو حفنة صغيرة من المكسرات مع قطعة من الفاكهة تلك الفاتورة الغذائية (أو جرب واحدة من هذه الوجبات الخفيفة الصحية المليئة بالبروتين).


2 - أنت تقضي على وجبات الطعام


تخطي وجبة الإفطار (أو البقاء على قيد الحياة على فطور من القهوة السوداء) وتجويع نفسك حتى الغداء ليس الطريق إلى التخسيس. بشكل عام ، إذا قمت بقص الكثير ، فسيكون من الناحية النفسية تشعر دائمًا بالحرمان ، كما يقول يونج. تقترح تناول ثلاث وجبات ، والالتزام بالمصادر الصحية للسعرات الحرارية ، مثل المنتجات الطازجة واللحوم الخالية من الدهون والدهون الصحية والحبوب الكاملة.


3 - لقد توقفت عن الدورة الشهرية


يجب ألا تلاحظ تغييرات كبيرة في دورتك إذا كنت تفقد الوزن بوتيرة صحية ، كما يقول يونج. ومع ذلك ، عندما لا تأكلي عددًا كافيًا من السعرات الحرارية ، فقد يتسبب ذلك في عدم انتظام دورتك الشهرية. تشير الأبحاث إلى أنه قد يوقف الدورة الشهرية تمامًا - على الأرجح لأن الجسم لا يحتوي على ما يكفي من الدهون لإنتاج الهرمونات الجنسية التي تحفز الدورة الشهرية. لذا راقب دورتك إذا كنت تقيد السعرات الحرارية.


4 - تصاب بصداع فظيع


يعمل دماغك على الجلوكوز الموجود في الدم ، ويأتي هذا الجلوكوز من الكربوهيدرات التي تتناولها. عندما تقيد السعرات الحرارية والكربوهيدرات أكثر من اللازم ، سيصبح عقلك متعطشًا للطاقة. انتبه إذا كنت تشعر بالارتعاش أو الدوار أو الخفة - أو تعاني من صداع لا يمكن تفسيره - لأن هذه علامات على أنك لا تأكل ما يكفي وأن نسبة السكر في الدم لديك قد انخفضت بشكل كبير. قد تكون قادرًا على إيقاف تلك الأفكار المثيرة عن طريق إضافة المزيد من السعرات الحرارية والكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي - وهذا يمكن أن يساعد في التخلص من أرطال الوزن بسرعة أكبر أيضًا.


5 - أنت تستمر في ضرب جدار "أشعر بالنعاس الشديد" خلال النهار.



عندما تتناول عددًا قليلاً جدًا من السعرات الحرارية على مدار اليوم ، قد تجد أنك لا تملك العصير للاستمرار دون الشعور بالنعاس أو حتى الضباب. يعد تناول وجبتين خفيفتين صحيتين خلال اليوم ، بالإضافة إلى ثلاث وجبات صلبة ، طريقة رائعة للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ، وكذلك لمنع نفسك من الشعور بالتعب والحرمان والتوتر.



6 - أنت عصبي للغاية



إذا كنت قد انتظرت وقتًا طويلاً قبل تناول الغداء ، فأنت تعرف ما تعنيه كلمة "جائع" - ذلك المزيج غير الممتع حيث يلتقي الجوع بالغضب. يقول يونج إن الشيء نفسه يمكن أن يحدث عندما تقيد السعرات الحرارية بشدة.


في الواقع ، تشير بعض الأبحاث إلى أن أفعال ضبط النفس (مثل الالتزام بنظام غذائي صارم) مرتبطة بسلوك أكثر غضبًا. إذا كنت تحاول إنقاص أرطال ، فأنت لا تريد الحد من السعرات الحرارية كثيرًا لدرجة أنها ترسل مزاجك إلى دوونسبين.


7 - الوجبات تتركك غير راضٍ تمامًا


تلك السلطة الصغيرة لتناول العشاء؟ مضمون ، سيجعلك تشعر بالفراغ والرغبة في المزيد. ولكن إذا ملأت باقي طبقك بالحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتين الخالي من الدهون ، فسوف تشعر بالرضا - وهذا شيء تستحق أن تشعر به! بالإضافة إلى - وهذا هو المفتاح - سوف تقوم بتحميل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، كما يقول يونج. التحكم في الحصة لا يتعلق بالأجزاء الصغيرة. يتعلق الأمر بتناول كميات أكبر من الأطعمة الصحية (مثل هذه 20 سلطة منخفضة السعرات الحرارية التي لن تجعلك جائعًا) ، وأجزاء أصغر من الأطعمة الأقل صحة.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال