القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أسباب تسبب في ثبات الوزن

ثبات الوزن

 4 أسباب لعدم فقدان الوزن | هل غيرت نظامك الغذائي ولكنك ما زلت لا تفقد الوزن؟ أشارك اليوم الأسباب الأكثر شيوعًا التي أجدها أن معظم الأشخاص ما زالوا لا يفقدون الوزن ، حتى بعد اتباع نظام غذائي قاسي.


1- الجسم سيدخل مرحلة تمسك بالدهون ولن تحرق منها شئ.

عندما يكون هناك نقص مزمن في الطاقة (عدد أقل من السعرات الحرارية من أكلك) ، بمرور الوقت يبدأ الجسم في التفكير في أن الطعام نادر. ينتج عن ذلك تمسك الجسم بالدهون كطريقة لحماية نفسه.

مثال للتوضيح، فكر في جسدك مثل المنزل. إذا كنت لا تجني ما يكفي من المال لدفع فاتورة الكهرباء ، فماذا تفعل؟ حسنًا ، تقوم بخفض الحرارة في منزلك للتعويض. يعمل الجسم بطريقة مماثلة. عندما لا يكون هناك ما يكفي من السعرات الحرارية الواردة ، فإن الجسم يحفظ الطاقة عن طريق خفض درجة حرارة الجسم (إبطاء عملية التمثيل الغذائي) ، وخفض العصارات الهضمية (مما يجعل الهضم أضعف) ، وتقليل النبض ، وإبطاء وظيفة الغدة الدرقية (مما يؤدي إلى طاقة أقل). هذا هو رد فعل داخلي للبقاء على قيد الحياة من قبل الجسم ، لمساعدتك على الاستمرار في تناول طعام أقل. يحدث هذا غالبًا من خلال عد السعرات الحرارية واتباع نظام غذائي صارم.


2- أنت لست بصحة جيدة وتؤثر على (جسمك وعقليتك).

لا يمثل فقدان الوزن أولوية عندما لا يتغذى جسمك وأعضائك الداخلية (انظر إلى عوامل الإجهاد التي تمنعك من فقدان الوزن من خلال تقييم التغذية جسمك). لا يمكنك اختصار فقدان الوزن ، يجب أن يأتي فقط بعد أن يتمتع الجسم بصحة جيدة للقيام بذلك بشكل طبيعي.  "يجب أن تكون بصحة جيدة لفقدان الوزن ، وليس فقدان الوزن لتكون بصحة جيدة".

وواحدة من أفضل الطرق لمعالجة نقص العناصر الغذائية لديك هي معرفة ماهيتها أولاً! يسمح لك التحليل المعدني لأنسجة الشعر (HTMA) بحسب"جودة" التغذية الخاصة بك من خلال إظهار النقص في المعادن تأخذ عن طريق عينة صغيرة من الشعر تم جمعها من فروة رأسك. إنها طريقة الانتقال الخاصة بي للتأكد من أن عملائي يتناولون الأطعمة المناسبة ويأخذون المكملات الغذائية الصحيحة (توضيح: يعتمد على الطعام فقط) لكيمياء الجسم ، وليس تناول المكملات التي تجعلهم أكثر اختلالًا.

ولا تنس أن تتأكد من أن طريقة تفكيرك لا تمنعك من تحقيق النجاح. 

3- تأكل طعامًا يفوق قدرات الجسم الهضمية.

عندما تأكل طعامًا يفوق قدرة جسمك على هضمه ، فإن هذه الأطعمة في النهاية تعمل ضدك. هذا أمر شائع في الأشخاص الذين يعانون من الدهون الغذائية. تجعل النقص الغذائي للجسم أكثر حساسية للأطعمة التي يصعب هضمها ، خاصة الألبان والغلوتين. غالبًا ما يكون من الضروري التخلص من هذه الأطعمة أثناء العمل على تحقيق التمثيل الغذائي الصحيح.

أيضًا ، عندما تتناول طعامًا لا يمكنك هضمه - فأنت في الواقع لا تمتص العناصر الغذائية التي تتناولها وتستوعبها. وهذا بدوره يخلق دهونا أكثر.

4- توقف عن تناول الكربوهيدرات و السكريات.

عند تناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات عند الهضم يتحول الى (الجليكوجين) ويدخل الى الكبد واذا كان الكبد ممتلئ بكمية زائدة من (الجليكوجين) ، تحويل هرمون الغدة الدرقية (T4 إلى T3) في الكبد لن يقوم الجسم بعمل ما يكفي من هذا التحويل الدرقي المهم للغاية. فمن غير المرجح أن تفقد الوزن. 

يجب أن تأكل كمية معقولة من الكربوهيدرات الصحية الضرورية , بدون وجود مخزون كافٍ من الكربوهيدرات  في الكبد  لتحفيز عملية التمثيل الغذائي وتحويل هرمون الغدة الدرقية (T4 إلى T3) في الكبد بطريقة أمنه لإنقاص وزنك.


 فمن المحتمل أن تكون عدم قدرتك على إنقاص الوزن مرتبطة بالرقم 1 و / أو رقم 4.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال