القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن للسّاونا أن تساعد في إنقاص الوزن؟ كيف تعمل؟

السّاونا لإنقاص الوزن

 هل تستطيع الساونا أن تزيل بوصات من خصرك؟ نعم! هذا الحمام الفنلندي التقليدي في غرفة مُدفأة (150-195 درجة فهرنهايت) وقد ثبت علميًا أنه يساعد في إنقاص الوزن. أظهرت الأبحاث أيضًا أنه يمكن مقارنة الساونا مباشرة بالتمرين المعتدل الشدة . لذا ، ستتمرن دون أن تتحرك شبرًا واحدًا! فضول ، أليس كذلك؟


إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية مساعدة الساونا على إنقاص الوزن ، وعدد السعرات الحرارية التي ستحرقها ، والاحتياطات.


هل يمكن للساونا المساعدة في إنقاص الوزن؟


نعم ، قد تساعدك الساونا على إنقاص الوزن. اقرأ لتعرف كيف.

  •     يعمل كمزيل للسموم


تجعلك حرارة الساونا تتعرق أكثر مما يساعدك على التخلص من السموم بسهولة. هذا صحي ، خاصة إذا كنت لا تمارس الرياضة بانتظام (أو على الإطلاق!) أو البقاء في المنزل طوال اليوم في هواء مكيف بدرجة حرارة منخفضة.
يساعد التعرق أيضًا على التخلص من المعادن الثقيلة مثل النيكل والزئبق والنحاس والزنك التي يتم امتصاصها من خلال الأطعمة التي تتناولها.. نتيجة لذلك ، ستبدأ في فقدان الوزن عن طريق حرق الدهون بشكل فعال.


  •     يساعد على فقدان وزن الماء


يمكن أن يساهم وزن الماء بما يصل إلى 5 أرطال من إجمالي وزنك. ويستغرق فقدان الوزن المائي حوالي سبعة أيام مع اتباع نظام غذائي مقيد وتمارين رياضية مختلطة.
من ناحية أخرى ، تساعد الساونا في طرد المياه الزائدة عن طريق التعرق الشديد. إنه مفيد للغاية في إنقاص بضعة أرطال في يوم أو يومين فقط.


  •     يقلل من الإجهاد


يمكن وصف الساونا بأنها أكثر الحمامات استرخاء. يساعد في تقليل التوتر ويقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم .
عند الاسترخاء عن طريق الاستحمام في الساونا ، تنخفض مستويات الكورتيزول وكذلك الالتهاب ومستويات الأكسجين الحرة الضارة. هذا يقلل من فرص زيادة الوزن التي يسببها الالتهاب.


  •     يساعد على استعادة العضلات


يعتمد العديد من الرياضيين على الساونا لمساعدة عضلاتهم على التعافي من التمارين أو المجهود الشاق. تؤكد دراسة أن الساونا قبل التمرين تساعد على تحسين وظيفة العضلات وتقليل ضعف الحواس .


  •     يحسن القدرة على التحمل


هل شعرت بضيق في التنفس في وقت مبكر جدًا أثناء التمرين أو حتى صعود الدرج؟ حسنًا ، يمكن أن تساعد الساونا في معالجة هذه المشكلة. يحسن من قدرة التنفس لديك ، ويزيد من وظائف الجهاز التنفسي وإنتاج أكسيد النيتريك الموسع للأوعية ، ويقلل من مشاكل الجهاز التنفسي.


وجدت دراسة أن الاستحمام بالساونا ساعد العدائين على تحسين وقت الجري (التحمل أو القدرة على التحمل) بنسبة 32٪ .


  •     يعزز معدل الأيض


يساعد تقليل الإجهاد والالتهابات والسموم على تحسين معدل الأيض. بعد بضع ساعات من الخروج من الحمام ، سترتفع عملية التمثيل الغذائي لديك وتعمل بمعدل أعلى. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها إنقاص الوزن في الساونا.


  •     يحسن وظائف القلب والدورة الدموية


تسمح درجات الحرارة المرتفعة في الساونا بزيادة معدل ضربات القلب. وهذا بدوره يحسن الدورة الدموية وصحة الجلد والنوم والمناعة .

  •     يخفض ضغط الدم


تساعد الساونا أيضًا على خفض ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم . ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب تجنب الاستحمام بالساونا.
الفكرة الرئيسية: تساعد الساونا على إنقاص الوزن عن طريق التخلص من السموم وتقليل الالتهاب وارتفاع ضغط الدم وإرخاء العضلات وتقليل الإجهاد.



الآن ، السؤال الرئيسي هو ، كم عدد السعرات الحرارية التي تتوقع حقًا حرقها؟ اكتشف في القسم التالي.

كم عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها في الساونا؟

يتم حساب عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها باستخدام هذه الصيغة:

السعرات الحرارية المحروقة في الساونا = عدد السعرات الحرارية المحروقة في 30 دقيقة من الجلوس أو الراحة * 1.5 (و 2)

لنفترض أنك تزن 132 رطلاً وتحرق 30 سعرًا حراريًا في 30 دقيقة من الجلوس أو الراحة. اضربها في 1.5 و 2. لذلك ، يمكنك حرق حوالي 45 - 90 سعرة حرارية. فقط بالجلوس في الساونا!

ولكن ، هل هذا يعني أنه يمكنك البقاء في الساونا لمدة 24 ساعة والخروج منه نحيفًا؟ قبل أن يصبح خيالك جامحًا ، دعني أخبرك كيف أجعله يعمل من أجلك.

كيف تجعل الساونا تعمل على إنقاص الوزن؟


الساونا طريقة فعالة لفقدان الوزن. ومع ذلك ، فهو ليس سحرًا.

يجب عليك جدولة زيارات الساونا وفقًا لوزن جسمك الحالي والوزن المستهدف.

عادةً ما يساعد الحصول على حمام الساونا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين على بدء فقدان الوزن.

بعد أسبوعين ، ستبدأ في الشعور بالحيوية والانتعاش. بعد ذلك ، يجب عليك تضمين التمارين الخفيفة في روتينك اليومي.

لمدة ثلاثة أسابيع قادمة ، خذ حمامًا من الساونا مرتين في الأسبوع. بعد ذلك ، قم بتضمين تمارين القوة وأمراض القلب في روتين التمرين الخاص بك ، وخذ حمامًا ساونا للاسترخاء وتجديد شباب عضلاتك.

الفكرة الرئيسية: حدد مواعيد حمام الساونا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. ابدأ تمارين شدة معتدلة في الأسبوع الثاني. أضف تمارين القوة إلى روتينك لفقدان الوزن وتقوية العضلات.

 

قبل حجز موعدك ، يجب أن تعلم أن هناك أنواعًا مختلفة من حمامات البخار. إليك ما يُطلق عليهم ، وكيف يظهرون ، وكيف يعملون.

الأنواع الشائعة من الساونا لفقدان الوزن


  •     غرف البخار - تُعرف هذه الغرف أيضًا باسم الحمامات التركية ، وهي مشبعة بالبخار (لا يقصد التورية!) ورطبة.
  •     الأشعة تحت الحمراء - ليست الساونا التقليدية ، ولكن مبدأ التمثيل هو نفسه. تستخدم الموجات الضوئية لتسخين جسمك بشكل مباشر وإنتاج العرق.
  •     حرق الأخشاب - يتم تسخين صخور الساونا بإضاءة الخشب. هذه ساونا فنلندية تقليدية نموذجية ، ودرجة حرارة الغرفة مرتفعة ورطبة.
  •     ساونا كهربائية - بدلاً من الخشب ، يتم تسخين الغرفة باستخدام الكهرباء.

قد تبدو حمامات الساونا ممتعة وطريقة رائعة لفقدان الوزن ، ولكن إليك ما يجب أن تضعه في اعتبارك أثناء استخدام الساونا لفقدان الوزن.

الاحتياطات


    تساعدك الساونا على حرق الدهون ولكنها لا تفعل شيئًا حيال العضلات. لتقوية العضلات ومنع الترهل ، يجب أن تدمج تدريبات القوة تدريجيًا في روتين التمرين. نظرًا لأن الساونا ستساعد في تحسين قدرتك على التحمل ، فلن يتسبب تدريب القلب أو القوة في بذل مجهود كبير كما لو كان بدون الساونا.


  •     يجب أن تحافظ على رطوبتك. تسبب الساونا الكثير من الجفاف ، مما قد يمنع فقدان الوزن.
  •     أضف قليلًا من الملح إلى مياه الشرب قبل حمام الساونا أو بعده لإعادة توازن الإلكتروليتات .

خاتمة


تعتبر الساونا خيارًا رائعًا عندما تبدأ للتو في إنقاص الوزن. فهو لن يساعد في إنقاص الوزن فحسب ، بل سيضيف أيضًا فوائد صحية أخرى. ولكن يجب أن تأكل بشكل صحي وأن تُدخل جسمك ببطء إلى تمارين القلب والقوة لتبدو قوية وقوية. لذا ، اعتني بنفسك وكن لائقًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال