القائمة الرئيسية

الصفحات

هل عصير الفجل مفيد لإنقاص الوزن؟

الفجل لإنقاص الوزن

 كم مرة جربت أدوية مختلفة للتخلص من السمنة فقط حتى تصاب بخيبة أمل في النهاية؟ إذا كان ذلك مرات عديدة ، فقد حان الوقت لإجراء بعض التغييرات. والأهم من ذلك كله هو البدء في تضمين عصير الفجل في نظامك الغذائي.


في حين أن هناك العديد من الطرق والأطعمة التي يمكنك استخدامها لإنقاص الوزن ، فمن المستحسن أن تختار شيئًا له تأثير طويل المدى على جسمك ولا يترك أي آثار جانبية. تأتي الأدوية أو مكملات "إنقاص الوزن" الأخرى التي تراها في الإعلانات مصحوبة بمجموعة من الآثار الجانبية. إنها باهظة الثمن وأحيانًا لا تكون فعالة كما وعدت.


ولكن ، من ناحية أخرى ، فإن Daikon أو الفجل ، كما يطلق عليه في كثير من البلدان الآسيوية ، هو أحد الخضروات التي يمكنك إضافتها إلى قائمتك عند التخطيط لنظام فقدان الوزن. لأن الفجل يفيد في إنقاص الوزن وهو أمر غير مكلف تمامًا ويأتي بدون آثار جانبية. هل يمكنك تخيل أي شيء أفضل من ذلك؟


لماذا عصير دايكون / الفجل؟


بالطبع ، الفجل الخام أو المطبوخ هو أيضًا من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية التي يمكن استهلاكها لإنقاص الوزن ، لكن العصير يعمل بسحره أسرع من الطعام النيء. يمتص جسمك بسرعة العناصر الغذائية من الشكل السائل للفجل. أيضًا ، إذا كنت تشرب العصير ، يمكنك تناول كمية من العناصر الغذائية أعلى مما تفعل في تناول الديكون النيء أو المطبوخ.


عندما تطحن ديكون ، فإن العصير الذي يخرج منه يحتوي على فيتامينات ومعادن وإيزوثيوسيانات. يتكون Isothiocyanate من مضادات الأكسدة. كما أن لها خصائص تمنع السرطان. ومع ذلك ، في هذه المقالة نتعامل فقط مع فوائد إنقاص الوزن للفجل.

كيف تساعد مضادات الأكسدة؟


إن توفر مضادات الأكسدة في أي مادة غذائية يبدأ عملية مضادات الأكسدة في الجسم. الأكسدة ، بأبسط المصطلحات ، هي عملية تضر بالأنسجة ، بينما مضادات الأكسدة هي عملية تمنع الأكسدة. وبالتالي ، فإن مضادات الأكسدة تحمي الأنسجة من الموت أو التمزق.


عندما يحدث مضادات الأكسدة في جسمك ، يرتفع معدل الأيض. ويضمن بدوره عدم تخزين الكثير من الدهون في الجسم. الآن ، أنت تفهم كيف يساعد عصير الفجل في إنقاص الوزن ، أليس كذلك!


مزيل للسموم

يعمل عصير الفجل كمزيل للسموم يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والسموم الأخرى من الجسم. يساعد على الهضم الذي يحدث في جسمك وينظم أيضًا تدفق الصفراء. الهضم السليم يترك بالكاد أي فرصة لتكوين الغاز في جسمك وبالتالي يتحكم في امتلاء الجسم بالغاز.

كيف تتناول عصير الفجل لتخفيف الوزن؟


يمكن أن يكون مذاق عصير الفجل قويًا ومرًا ، مما يجعل من الصعب عليك شربه يوميًا. لتتمكن من شرب العصير بسلام ، يجب عليك مزجه مع عصائر الفواكه والخضروات الأخرى. يمكنك اختيار عصير الجزر أو التفاح أو الأناناس كمكونات أخرى.

وصفة عصير الفجل:


في هذه الوصفة ، عليك أن تجمع بين الفجل والأناناس.


مكونات:


  •     وعاء من شرائح الأناناس.
  •     قطعة فجل.


طريقة:


  •     قطع الأناناس إلى قطع صغيرة.
  •     اغسل الفجل بالماء النظيف وقشر الجلد.
  •     قطعها إلى قطع صغيرة.
  •     ضع الفاكهة والخضروات في الخلاط.
  •     عصير الفجل الصحي جاهز!


الآن بعد أن عرفت الفوائد السرية لعصير الفجل لفقدان الوزن ، لن تقلق أبدًا بشأن السمنة ، أليس كذلك؟ أدخل عصير الفجل في نظامك الغذائي على الفور واستمتع بجسم رشيق ونمط حياة صحي! هل جربت عصير الفجل من قبل؟ هل تعرف أي فوائد أخرى لعصير الفجل؟ شارك معنا في قسم التعليقات!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال