القائمة الرئيسية

الصفحات

هل مدرات البول الطبيعية جيدة لفقدان الوزن؟

مدرات البول الطبيعية لفقدان الوزن

 إن فقدان وزن الماء مع مدرات البول أمر مغري. لكن مدرات البول ليست لفقدان الوزن. تزيد مدرات البول من التبول وتمنع احتباس الماء الذي قد يحدث بسبب بعض الحالات الطبية أو الأدوية التي تتناولها. وهذا بدوره يساعد في التخلص من وزن الماء.


نحن بالتأكيد لا نوصي باستخدام (أو إساءة استخدام) مدرات البول لفقدان الوزن. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في التخلص من السموم والبدء في إنقاص وزنك ، فلدينا قائمة بالأطعمة المناسبة لك. استشر طبيبك قبل البدء في تناول هذه.


ما هي مدرات البول؟

تساعد مدرات البول على طرد الصوديوم الزائد من الجسم . ولهذا السبب ، تُستخدم مدرات البول بشكل شائع لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم ، واضطرابات الكهارل ، وفرط حجم الدم. هناك أنواع مختلفة من مدرات البول:


  •     مدرات البول الحلقية
  •     الثيازيدات
  •     مدرات البول الموفرة للكالسيوم
  •     مدرات البول الموفرة للبوتاسيوم
  •     مثبطات الأنهيدراز الكربونية
  •     مدرات البول منخفضة السقف
  •     مدرات البول الأسموزية


اعتمادًا على النوع ، تساعد مدرات البول في زيادة إفراز البوتاسيوم أو الكالسيوم أو المغنيسيوم أو الكلوريد أو البيكربونات .

لماذا لا يجب الإفراط في استخدام مدرات البول لفقدان الوزن؟


يجب ألا تفرط في استخدام مدرات البول أو تسيء استخدامها. قد يؤدي الاستخدام المستمر إلى تشوهات في التمثيل الغذائي ، ونضوب حجم السائل خارج الخلية ، وانخفاض ضغط الدم الانتصابي ، ونقص بوتاسيوم الدم الناجم عن مدرات البول ، وآزوت الدم قبل الكلوي ، وشذوذ الجلوكوز والدهون ، وسرطان الخلايا الكلوية .


اتبع تعليمات طبيبك واستخدمها عند الضرورة. تحت أي ظرف من الظروف لا يجب أن تستهلك مدرات البول لفقدان الوزن. إنه يضر بصحتك الجسدية والعقلية التي قد تتطلب أكثر من الرعاية الطبية للتعافي منها.

كيف يمكن أن تساعد مدرات البول الطبيعية؟

تساعد مدرات البول الطبيعية على التخلص من وزن الماء وطرد السموم دون التسبب في اختلال توازن الكهارل.

وزن الماء هو الماء الذي يحتفظ به الجسم بسبب وجود كميات عالية من الملح في الجسم. التخلص من وزن الماء أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد البدء في إنقاص الوزن.

عادة ، يستغرق وزن الماء ثلاثة أيام للتخلص منه إذا قمت بدمجه مع النظام الغذائي والتمارين الرياضية (راجع خطة النظام الغذائي التي تحتوي على 1500 سعر حراري إذا لم تكن متأكدًا من النظام الغذائي والتمارين الرياضية).

في هذه القائمة ، قمنا بتضمين الفواكه والأعشاب والتوابل التي يمكنك تناولها مرة واحدة يوميًا للتخلص من السموم والبدء في إنقاص الوزن دون الإضرار بأعضائك أو صحتك. إليك ما يمكنك تناوله للتخلص من وزن الماء.

أفضل 10 أطعمة طبيعية مدرة للبول لطرد السموم

1. خيار

الخيار منخفض السعرات الحرارية وعالي المحتوى المائي والمعادن التي تساعد في طرد السموم دون التسبب في اختلال توازن الكهارل في الجسم  يحتوي الخيار أيضًا على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع وتحسين إفراغ المعدة.


كم تتناول

تناول كوبًا واحدًا من الخيار كوجبة خفيفة في منتصف الصباح أو في المساء كل يوم بديل.

ملاحظة: لا تتناول إذا كنت تعاني من الحساسية. لا تتناول الخام ، مع القشره، والبذور إذا كان لديك IBS / IBD.

2. الشاي الأخضر


الشاي الأخضر معالج طبيعي. يتم الحصول عليها من نبات كاميليا سينينسيس. مركب الشاي الأخضر النشط بيولوجيًا ، epigallocatechin gallate (EGCG) ، مسؤول عن نشاطه المضاد للأكسدة . استهلك الشاي الأخضر بانتظام لإزالة السموم ، وتعزيز التمثيل الغذائي ، وإعادة تنشيط الخلايا ، وتحسين الانتباه.

كم تتناول

تناول 3-4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا. لا تتجاوز هذا الحد.

ملحوظة: تجنب تناول الشاي الأخضر إذا كنت حساسًا للكافيين.

3. التوت البري

عصير التوت البري هو مدر طبيعي قوي للبول. يتم وصفه في الغالب إذا كنت تعاني من التهاب المسالك البولية (التهاب المسالك البولية). التوت البري عبارة عن مستودعات للمواد الغذائية. وهي تتكون من 88٪ ماء وأحماض عضوية وفيتامين C وفلافونويد ومضادات الاكسدة ومركبات أخرى نشطة بيولوجيا . وجدت الدراسات أن التوت البري يمكن أن يساعد في عكس مقاومة الأنسولين وتقليل تراكم الدهون .


كم مرة تتناوله

تناول 3 أكواب (8 أونصات سائلة لكل كوب) من عصير التوت البري لمدة ثلاثة أيام متتالية للتخلص من وزن الماء الأولي. بعد اليوم الثالث ، تناول كوبًا واحدًا من عصير التوت البري يوميًا.


4. البطيخ


يعد البطيخ مصدرًا غنيًا بالليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية (أقوى من البيتا كاروتين). يساعد على التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة ، ويقلل من دهون الجسم ، ويساعد في الحفاظ على وظيفة الخلايا الطبيعية وانقسامها . كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومحتوى الماء الذي يزيد من مستويات الشبع ويدعم إفراغ المعدة ويحسن صحة الجلد. يمكن أن يساعد استهلاكه بانتظام في خفض مستويات السموم في جسمك وتحسين صحتك بشكل عام.


كم مرة تتناوله

تناول كوبًا من البطيخ كل يوم بالتناوب.

ملحوظة: قم بعصرها وتصفيتها إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

5. الكرفس


يوصف الكرفس بأنه طعام ذو سعرات حرارية سلبية. وذلك لأن عملية التمثيل الغذائي للكرفس تحتاج إلى سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية الفعلية التي يحتوي عليها. كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات (12). هذا هو السبب في أن الكرفس هو طعام شائع عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. يمنعك المحتوى الغني بالألياف من الشعور بالجوع بسرعة ، وبالتالي يمنعك من استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.


كم مرة تتناوله

تناول نصف كوب من الكرفس مغطى بالخل البلسمي كوجبة خفيفة في المساء كل يوم بديل.

6. ماء جوز الهند


ماء جوز الهند مدر ممتاز للبول. كما أنها محملة بالإلكتروليتات الطبيعية ، وبالتالي لن تسبب أي خلل في الإلكتروليت. يساعد ماء جوز الهند أيضًا في تقليل مستويات الدهون في الدم والالتهابات في الجسم .


كم مرة تتناوله

اشرب 8-12 أونصة سائلة من ماء جوز الهند مرتين في اليوم.

7. عصير الليمون


هل جربت سيد التطهير؟ انها ليست سوى عصير الليمون مع قليل من الفلفل الحار وشراب القيقب. إنه مشروب صيفي منعش يعمل العجائب في طرد السموم من الجسم ، والحفاظ على توازن الكهارل ، وتعزيز مناعتك ، والمساعدة في إنقاص الوزن.

كم مرة تتناوله

تناول 8 أونصات سائلة من عصير الليمون (وصفة التطهير الرئيسية) مرتين في اليوم.

8. بذور الكزبرة


تحتوي بذور الكزبرة على LDL أو خاصية خفض الكوليسترول السيئ. لديهم أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادات الاختلاج ومضادة للأكسدة . لاستخدامها كمدر للبول وطرد السموم من جسمك ، استخدم الوصفة التالية:

وصفة

1. أضف نصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة المطحونة إلى كوب من الماء.
2. اترك الماء يغلي لمدة 5-10 دقائق (اترك الغطاء مغلقًا).
3. يرفع عن اللهب ، يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ، يرشح ويشرب.

كم مرة تتناوله

تناول هذا الخليط مرة واحدة في اليوم لمدة 3 أيام.

9. قهوة سوداء


القهوة مصدر غني للكافيين. الكافيين ، قلويد ، له تأثير مدر للبول ، يطرد الماء والملح من الجسم . لكن تأكد من شرب 3 لترات على الأقل من الماء يوميًا إذا كنت تشرب القهوة بانتظام لأن الكافيين قد يسبب فقدانًا مفرطًا للسوائل من الجسم.


كم مرة تتناوله

كوبان من القهوة السوداء يوميًا.

ملحوظة: تجنبه إذا كنت حساسًا للكافيين.

10. بذور الكمون


بذور الكمون هي مدرات بول طبيعية ولها أيضًا خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ووقائية للكلى وواقعية للمعدة ووقائية للكبد ومضادة للتشنج. لاستخدامها كمدر للبول ، قم بعمل هذا الخليط:

وصفة

  •     أضف ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء.
  •     أضف رشة من مسحوق القرفة السيلاني.
  •     دع الماء يغلي لمدة 10 دقائق.
  •     تبرد لدرجة حرارة الغرفة ، يصفى ، ويشرب.

كم مرة تتناوله

تناول 8 أونصات سائلة من هذا الخليط مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام.

الحذر!


لا تتناول أيًا من الأطعمة المذكورة أعلاه دون استشارة طبيبك. قد تتفاعل مع الأدوية التي تتناولها حاليًا أو تؤدي إلى تفاقم حالة طبية.

ها أنت ذا - 10 مدرات بول طبيعية تطرد السموم وتساعد في التخلص من الوزن المائي الزائد. هذه رائعة لتحسين التمثيل الغذائي وتقليل الالتهاب وتقليل مستويات الدهون في الدم. في غضون أسبوع ، ستبدأ في الشعور بالنشاط مرة أخرى وتصبح أكثر نشاطًا. تناول طعامًا جيدًا ومارس الرياضة بانتظام ، وسيتم الاهتمام بمشكلة زيادة الوزن لديك. هل لديك أسئلة؟ يرجى تركها في المربع أدناه وسنقوم بالرد عليك. في صحتك!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال