القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من علامات الترهلات بسرعة

كيفية التخلص من علامات الترهلات بسرعة


 تظهر علامات التمدد أو الترهل أو السطور عندما يحتاج جلدك فجأة إلى التمدد إلى ما وراء حدود معدل نموه الطبيعي. تتشقق الطبقة الوسطى من بشرتك في بعض الأماكن ، مما يؤدي إلى ظهور الطبقات السفلية من بشرتك. تميل علامات التمدد "النشطة" إلى اللون الأحمر أو الأرجواني وتتلاشى باتجاه الأبيض الفضي بمرور الوقت ، على الرغم من أن الألوان ستختلف حسب لون بشرتك.


  ما يصل إلى 90 في المائة من النساء الحوامل تظهر عليهن علامات الترهل خلال فترة الحمل. قد تتطور علامات الترهل أيضًا عندما تصاب بطفرة في النمو كمراهق ، أو تفقد الكثير من الوزن بسرعة ، أو إذا قمت ببناء العضلات بسرعة استثنائية. يعتبر معظم المهنيين الطبيين الوقت أفضل "علاج" لعلامات التمدد. سوف تتلاشى في النهاية وتتضاءل في النهاية. قد تستجيب علامات الترهل النشطة لمجموعة متنوعة من العلاجات ، ولكن ضع في اعتبارك أن فعالية أي علاج قد تكون محدودة.


أفضل العلاجات المنزلية لمواجهة الترهلات


1. شرب المياه


اشرب الكثير من الماء. الماء هو الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لتقليل ظهور علامات الترهل. البشرة الرطبة بشكل صحيح هي أكثر نعومة وليونة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر تناسقًا ويزيل بعض الصفات "الوعرة" لعلامات التمدد. سيساعد الحفاظ على رطوبة الجسم أيضًا في منع ظهور علامات تمدد جديدة.


  تختلف التعليمات المحددة ، لكن ضع في اعتبارك شرب ما يصل إلى عشرة أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة بشرتك وتقليل ظهور علامات التمدد.


2. استخدم الصبار


استخدم الصبار. قد يكون الصبار هو العلاج الصحي المنزلي الأكثر فعالية لعلاج علامات الترهل. هذا النبات معروف بخصائصه المهدئة والعلاجية. يستخدمه كثير من الناس لعلاج حروق الشمس. اقطع ورقة من نبات الصبار وضع السطح المكسور على بشرتك مباشرة. بعد بضع دقائق ، اشطفه بالماء الفاتر. بدلاً من ذلك ، فكر في استخدام مستحضر مصنوع باستخدام هلام الصبار.



  1.     يُمزج 1/4 كوب (60 مل) من جل الصبار مع الزيت من عشر كبسولات فيتامين هـ والزيت من خمس كبسولات فيتامين أ.
  2.     ضع هذا الخليط مرة في اليوم ، وافركه على بشرتك حتى تمتصه.



3. استخدم بياض البيض



استخدم بياض البيض. تعمل الأحماض الأمينية والبروتينات في بياض البيض على إصلاح تلف الجلد. قد ينتج عن هذا العلاج نتائج في غضون أسبوعين فقط.


  1.     اخفقي بياض بيضتين برفق بالمضرب حتى تتكون قمم ناعمة.
  2.     استخدمي فرشاة مكياج أو إسفنجة لوضع طبقة سميكة من بياض البيض المخفوق على علامات التمدد واتركيها تجف تمامًا.
  3.     اشطفيه بالماء البارد.
  4.     ضعي طبقة خفيفة من زيت الزيتون لترطيب بشرتك بعد شطف بياض البيض.




4 . قشر السكر


قشر بالسكر. السكر مقشر طبيعي للجلد - مادة تقضي على الخلايا الميتة لتجديد شباب بشرتك. يعتبر أيضًا من أفضل العلاجات المنزلية لعلامات الترهل. اصنع فركًا من حبيبات السكر:


  1.     امزج ملعقة كبيرة من السكر مع بضع قطرات من زيت اللوز وعصير الليمون وحركهم جيدًا.
  2.     ضعيه مباشرة على علامات التمدد ، وافركي المزيج على بشرتك لمدة ثماني إلى عشر دقائق.
  3.     الاستحمام بعد العلاج.
  4.     للحصول على أفضل النتائج ، اتبع هذا النظام في كل مرة تستحم فيها لمدة تصل إلى شهر واحد.


5. عصير البطاطس.


ضع عصير البطاطس. في حين أننا لا نفكر عمومًا في البطاطس على أنها "غنية بالعصارة" ، فإن الرطوبة التي تطلقها البطاطس النيئة عند تقطيعها تحتوي على فيتامينات ومعادن قيمة. تعزز هذه العناصر الغذائية تجديد خلايا الجلد ونموها.


  1.     قطّع حبة بطاطس متوسطة الحجم إلى شرائح سميكة.
  2.     افرك برفق إحدى الشرائح على علامات التمدد لعدة دقائق ، وقم بتغطية علامات التمدد جيدًا بـ "العصير" الذي تنبعث منه البطاطس.
  3.     دع العصير يجف في الهواء.


6 . عصير الليمون



نقع في عصير الليمون. يساعد الحمض الموجود في عصير الليمون على تقليل البقع الجلدية. اقطعي ليمونة إلى نصفين وافركي برفق طرفًا مقطوعًا على علامات التمدد. اترك العصير على بشرتك لمدة تصل إلى 10 دقائق قبل شطفه بالماء.


7.  تدليك بزيت الزيتون


دهنها بزيت الزيتون. يحتوي زيت الزيتون على عناصر غذائية ومضادات أكسدة مفيدة ، ولأنه مرطب طبيعي لا داعي لشطفه بعد الاستخدام. ببساطة قم بتدليك الزيت على علامات الترهل. ضع في اعتبارك تدفئة الزيت قليلًا لتحسين الدورة الدموية لبشرتك.


8. رطب بزبدة الكاكاو


رطب بزبدة الكاكاو. تشتهر زبدة الكاكاو بقدرتها على تنعيم الجلد المتجعد أو التالف. دلكي علامات الترهل بزبدة الكاكاو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


استخدام العلاجات الصيدلانية


1. استخدم كريمات "الريتينويد"


استخدم تمويه الجلد. تقدم العديد من الصيدليات منتجات لا تحتاج إلى وصفة طبية يمكن استخدامها لإخفاء مناطق صغيرة من الجلد المتضررة من الوحمات أو علامات الترهل. حتى أن بعض الأنواع مقاومة للماء وستبقى في مكانها لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.



  •     ضع كريم تريتينوين. غالبًا ما تسمى منتجات تريتينوين كريمات "الريتينويد". إنها تعمل من خلال مساعدة جسمك على إعادة بناء الكولاجين في بشرتك. على الرغم من أن المنتجات التي تحتوي على تريتينوين قد لا تقضي تمامًا على علامات التمدد ، إلا أن الأدلة العلمية تشير إلى أنها تحسن مظهرها.
  •         لاحظ أن هذه المنتجات قد تهيج البشرة الحساسة أحيانًا.
  •         استشر طبيبك قبل استخدام الكريمات التي تحتوي على هذه المادة إذا كنت حاملاً أو مرضعة.


  


2. استخدم الكريمات التي تحتوي على فيتامين هـ ، فيتامين ج ، البرولين ، ببتيدات النحاس ، أو ATP



. تعمل هذه المكونات بشكل مشابه للتريتينوين ، مما يحفز تطوير كولاجين الجلد الجديد والحفاظ على بشرتك. لاحظ أن هذه المنتجات لا تقضي على علامات التمدد تمامًا ، لكنها تجعلها أقل وضوحًا بمرور الوقت.

        فقط علامات الترهل ذات اللون الوردي والأرجواني ستستجيب للعلاج بالتريتينوين. الفضي أو الأبيض للأسف لا يستجيب لهذا العلاج.

  

3. استخدم ألفا هيدروكسي

 

 استثمر في منتج يحتوي على حمض الجليكوليك. يشتق حمض ألفا هيدروكسي من قصب السكر. يمكنه أيضًا تحسين إنتاج الكولاجين في الجسم. بينما يمكنك عادةً العثور على التونر والمنظفات والمرطبات في المتجر التي تحتوي على حمض الجليكوليك ، قد يكون طبيب الأمراض الجلدية قادرًا على تقديم جرعة أعلى إذا لزم الأمر. كما هو الحال مع تريتينوين ، توجد بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى أن حمض الجليكوليك على الأقل يمكن أن يحسن مظهر علامات التمدد.

  •         النظر في الجمع بين منتج أساسه حمض الجليكوليك مع كريم تريتينوين ؛ تشير بعض الأدلة إلى أن القيام بذلك يؤدي إلى نتائج أقوى.
  •         يمكنك أيضًا تجربة التقشير الكيميائي ؛ قد ترى نتائج في 2-3 علاجات.



الطريقة الثالثة

الاستعانة للخيارات الجراحية




    1. العلاج بالليزر

 

   استشر طبيبك حول العلاج بالليزر. يستخدم العلاج بالليزر أطوال موجات مكثفة من الضوء لتحفيز إنتاج الجلد للكولاجين أو الإيلاستين أو الميلانين. قد يوصي طبيبك بأنواع مختلفة من العلاجات اعتمادًا على تكوين وعمر علامات التمدد لديك وعلى لون بشرتك.

   

  •     تجديد البشرة الجزئي بالليزر هو أحد أكثر العلاجات فعالية لتنعيم ظهور علامات التمدد.

      

2. علاجات الليزر بالصبغة النبضية


  علاجات الليزر بالصبغة النبضية هي إجراءات غير مؤلمة تُستخدم على علامات الترهل الجديدة أو "النشطة". تتسبب طاقة الليزر في انهيار الأوعية الدموية الكامنة ، مما يتسبب في اختفاء لون علامات التمدد الحمراء أو البنفسجية تمامًا أو تحولها إلى اللون الأبيض.


   3. التقشير الدقيق للجلد


    ضع في اعتبارك التقشير الدقيق للجلد. سيستخدم ممارسك جهازًا يدويًا لتفجير بلورات صغيرة على جلدك. تعمل هذه البلورات على تآكل أو "تلميع" سطح بشرتك. ثم يزيل الفراغ كل من البلورات وخلايا الجلد الميتة الناتجة. تؤدي إزالة هذه الطبقة العلوية من بشرتك إلى نمو بشرة جديدة أكثر مرونة.

  •         لاحظ أن هذا هو أحد العلاجات القليلة التي يُشار إليها على أنها مفيدة لتقليل علامات التمدد القديمة.


   4. الجراحة التجميلية


    تحدث إلى طبيبك حول الجراحة التجميلية كملاذ أخير. قد تزيل عملية شد البطن طيات الجلد التي تشوبها علامات التمدد. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الجراحة التجميلية يمكن أن تكون باهظة الثمن ومحفوفة بالمخاطر. فكر جيدًا فيما إذا كان قلقك بشأن علامات التمدد لديك يجعل مثل هذا النهج الغازي جديرًا بالاهتمام. جدير بالاهتمام. يوصي معظم الأطباء بشد البطن بدلاً من التقشير الدقيق وعلاجات الليزر لأن نتائج شد البطن تكون أكثر جاذبية من الناحية التجميلية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوى المقال