القائمة الرئيسية

الصفحات

هل ماء جوز الهند مفيد لخسارة الوزن؟


ماء جوز الهند لخسارة الوزن

لا يوجد شيء أفضل من ماء جوز الهند لفقدان الوزن وتعويض السوائل. مليء بالعناصر الغذائية ، هذا المشروب القوي والطبيعي لإنقاص الوزن سوف يروي عطشك في يوم صيفي حار أو بعد جلسة تدريب قاسية ، دون نفخة. لذا ، إذا كنت تريد حقًا إنقاص وزنك بالطريقة الصحية ، فاستمر في شرب ماء جوز الهند الطري مرة واحدة على الأقل يوميًا.


جوز الهند فاكهة استوائية. ماء جوز الهند هو السويداء السائل الموجود في وسط جوز الهند. إنه سائل عكر قليلاً طعمه حلو ومالح. وللعلم ، فهو أيضًا مفيد للغاية لبشرتك وشعرك.


1. الفوائد الغذائية

بينما نناقش كيف أن ماء جوز الهند لفقدان الوزن طريقة رائعة للبقاء بصحة جيدة ، من المهم للغاية أن تفهم أنك بحاجة إلى اختيار ماء جوز الهند الأخضر للحصول على أفضل النتائج. تجنب تناول حليب جوز الهند المتوفر من جوز الهند الناضج. حليب جوز الهند هو مشروب عالي السعرات الحرارية. قد يعطي نتيجة عكسية ، خاصة عندما تهدف إلى التخلص من أرطالك الزائدة.

دعونا نستكشف القيم الغذائية الأساسية لماء جوز الهند.

  •     الألياف


كوب واحد فقط من ماء جوز الهند يحتوي على 3 جم من الألياف فيه. الكمية مرتفعة بشكل ملحوظ بالمقارنة مع المشروبات الأخرى. الماء والكولا والصودا وغيرها من المشروبات المماثلة لا تحتوي على الكثير من الألياف مثل ماء جوز الهند. لا تحتوي الألياف على سعرات حرارية وتساعد في إبطاء امتصاص الطعام من خلال الجهاز الهضمي.

وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم. في الوقت نفسه ، تساعد الألياف الموجودة في ماء جوز الهند في منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، وارتفاع السكر ، والانهيار. أثبتت الأبحاث الحديثة أن الألياف تسرع مرور الطعام عبر القولون ، مما يساعد في التخلص من المياه العادمة من الجسم بسهولة كبيرة.

  •     البوتاسيوم


البوتاسيوم مكون رئيسي في ماء جوز الهند. يحتوي على كمية من البوتاسيوم (300 مجم في الكوب) أكثر من الموز ، وهو مصدر غني آخر لهذه المغذيات. البوتاسيوم هو إلكتروليت ممتاز يحول الطعام إلى طاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البوتاسيوم أيضًا في بناء وتقوية عضلات الجسم. لا بد أنك سمعت أن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر مقارنة بالدهون.

  •     بروتين


تحصل على 2 جرام من البروتين من كوب ماء جوز الهند. البروتين هو مثبط رئيسي للشهية يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل عندما تهدف إلى فقدان الوزن بسرعة. كثير من الناس في مهمة إنقاص الوزن يلتزمون بنظام غذائي عالي البروتين لهذا السبب. نظرًا لكون ماء جوز الهند غنيًا بالبروتين ، فهو خيار ممتاز.


  •     فيتامين سي


غالبًا ما ينصح أخصائيو التغذية بإضافة ماء جوز الهند إلى مخطط نظامك الغذائي لأنه مصدر غني بفيتامين سي. يمكنك الحصول على 10٪ من الكمية اليومية المطلوبة من مضادات الأكسدة وفيتامين ج من كوب ماء جوز الهند وحده. فيتامين ج ، كما تظهر الدراسات ، ضروري لإنتاج هرمون يسمى كارنيتين يساعد في نقل الطاقة مباشرة إلى الخلايا.


  •     الانزيمات


توجد العديد من الإنزيمات في ماء جوز الهند مثل الكاتلاز ، البيروكسيديز ، ديهيدروجينيز ، دياستاز ، بوليميريز الحمض النووي الريبي ، والفوسفاتيز. تساعد هذه الإنزيمات على حسن سير عمل الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي.


2. كيف يساعد ماء جوز الهند في إنقاص الوزن؟

قد تتساءل لماذا يوصى باستخدام ماء جوز الهند وليس أي شيء آخر لتقليل وزن الجسم. صحيح أنه يمكنك العثور على العديد من الأطعمة التي تساعدك على الحفاظ على لياقتك وتقليل السعرات الحرارية للحفاظ على لياقتك. في حالة ماء جوز الهند ، تحصل على فوائد متعددة من كوب واحد من المشروب.


فيما يلي الأسباب التي تجعل شرب ماء جوز الهند يساعدك على إنقاص الوزن.

  •  منخفضة السعرات الحرارية


يوفر كوب من جوز الهند 46 سعرة حرارية فقط ، بالإضافة إلى عدد من العناصر الغذائية الأساسية. إنه خيار جيد عند مقارنته بالمشروبات المعبأة وحتى الماء. تحتوي المشروبات المعبأة على سكر ونكهة مضافة ، مما يزيد وزنك. من ناحية أخرى ، فإن الماء خالٍ من الإلكتروليتات الطبيعية التي يحتوي عليها ماء جوز الهند. سيحافظ هذا المشروب الطبيعي منخفض السعرات الحرارية على رطوبتك ويساعدك أيضًا على إنقاص الوزن عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل.

  •  يزيد من معدل الأيض


يتعرض الأشخاص الذين يعانون من معدل التمثيل الغذائي المنخفض لخطر الإصابة بالسمنة عاجلاً أم آجلاً. عندما يكون معدل الأيض منخفضًا ، بغض النظر عن كمية الطعام التي تتناولها ، يزداد وزنك. يساعد ماء جوز الهند على زيادة معدل الأيض ، مما يساعدك على محاربة السمنة. يحسن عملية الهضم وامتصاص الطعام ويوجه الطاقة المنتجة لأداء مختلف المهام الطوعية واللاإرادية.

  •  يخفض الكوليسترول


يمكن أن يؤدي وجود كمية كبيرة من الكوليسترول السيئ (LDL) في الدم إلى انسداد الشرايين عن طريق ترسبه على جدران الشرايين. سيؤدي ذلك إلى إعاقة تدفق الدم السلس ، مما قد يؤدي إلى الوفاة. ثبت علميًا أن ماء جوز الهند يخفض الكوليسترول في الواقع. يحول ماء جوز الهند الكولسترول السيئ إلى أحماض صفراوية ، والتي تفرز بعد ذلك.

  •  يحسن حساسية الأنسولين


يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تساعد على البحث عن أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS). هذه الأنواع من الأكسجين التفاعلي هي السبب الرئيسي للعديد من الأمراض والاضطرابات والشيخوخة. لقد وجد أن ماء جوز الهند يساعد على تقليل أنواع الأكسجين التفاعلية ، مما يؤدي بدوره إلى تحسين حساسية الأنسولين . عندما يكون جسمك حساسًا للأنسولين ، ستكون أقل عرضة لزيادة الوزن أو الإصابة بمرض السكري.

  •  قطع البروتينات كمصدر للطاقة


يساعد ماء جوز الهند على بناء العضلات الخالية من الدهون. إنه مشروب منخفض السعرات الحرارية ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة معدل الأيض ، مما يؤدي إلى تراكم أقل للدهون في الجسم. يتم استخدام الدهون المخزنة بالفعل كمصدر للطاقة. لذا ، كل ما تبقى هو العضلات.

  •  يدعم وظيفة الغدة الدرقية


عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونات ، يكون معدل الأيض بطيئًا. يساعد ماء جوز الهند الغدة الدرقية على العمل بشكل صحيح ، وبالتالي تطبيع معدل الأيض.

  •  يحافظ على رطوبة جسمك


ماء جوز الهند غني بالمواد الغذائية ويحافظ على رطوبتك. بعد شرب ماء جوز الهند الطري ، تشعر بالشبع ، ونتيجة لذلك ، لا تشعر بالجوع لمدة ساعة على الأقل. لن تشعر أيضًا بالرغبة في تناول الوجبات السريعة لأن المزيج الفريد من الأملاح والسكر في ماء جوز الهند يرضي ذوقك.

هذه هي الأسباب التي تجعل ماء جوز الهند يفيد في إنقاص الوزن ، ويوصى بهذا النظام الغذائي السائل لكل من يتبع نظامًا غذائيًا خاصًا لمكافحة السمنة.

3. متى تشرب ماء جوز الهند


  •     بعد التمرين
  •     في الصباح الباكر مع اندفاعة من الجير
  •     الغداء أو بعد الغداء
  •     بعد يوم حافل

4. نصائح مفيدة


  •     حاول أن تشرب جوز الهند الطبيعي الطازج.
  •     لا تقم بتخزينه لأكثر من يوم.
  •     أضف الفواكه الطازجة إلى ماء جوز الهند لجعلها مغذية للغاية.
  •     لا تضيف السكر أو المحليات الصناعية.
  •     يعتبر ماء جوز الهند الطري أكثر فائدة لفقدان الوزن مقارنة بالماء الناضج.
  •     إذا كنت لا تحب تناول الطبقة الرقيقة من جوز الهند الطري ، ضعه على بشرتك.

5. الحذر


يمكن أن يؤدي شرب ماء جوز الهند أكثر من مرة أو مرتين يوميًا إلى ارتفاع مستويات السكر. إن تناول كميات كبيرة من السكر لن يخدم أي غرض إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. يحتوي ماء جوز الهند أيضًا على حوالي 0.5 جرام من الدهون المشبعة لكل كوب. الدهون المشبعة هي دهون ضارة وستؤدي إلى زيادة الوزن. يمكن أن تجعلك أيضًا عرضة للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. تجنب أيضًا شرب ماء جوز الهند المعبأ.

مصدر ماء جوز الهند مهم. قد تحتوي المعلبات أو المعالجة على نكهات صناعية ، مما قد يزيد من مستويات السكر بشكل غير مباشر. نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، يجب تناول ماء جوز الهند بحذر من قبل المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو القلب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال