القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 زيوت أساسية للأستخدام الخارجي لفقدان الوزن

زيوت الإستحمام لفقدان الوزن


 صدق أو لا تصدق ، يمكن أن تساعدك الزيوت الأساسية على إنقاص الوزن. الزيوت العطرية عطرية ومتطايرة للغاية ومضادة للماء بطبيعتها تحفز الدماغ للمساعدة في تقليل التوتر ، والتحكم في مستويات السكر في الدم ، وعدم التوازن الهرموني ، والرغبة في تناول الحلويات ، وبطء التمثيل الغذائي. تُستخدم الزيوت العطرية لأغراض علاجية منذ ما يقرب من 6000 عام ، وهي ليست مزحة. إذا كانت التمارين الرياضية وخفض السعرات الحرارية لا تساعدك على التخلص من البوصات الإضافية ، فقد حان الوقت لتكثيف لعبتك. انقاص الوزن باستخدام الزيوت العطرية التي نوصي بها. ولكن قبل القيام بذلك ، دعني أخبرك قليلاً عن كيفية مساعدة الزيوت الأساسية في إنقاص الوزن. هيا نبدأ!


كيف تساعد الزيوت الأساسية في إنقاص الوزن


يتم استخراج الزيوت الأساسية من بذور النباتات والزهور والجذور والأوراق والفواكه في أنقى صورها. تتمتع هذه الزيوت بخصائص علاجية وقد استخدمت على مر العصور كدواء. هذه تعمل عن طريق تثبيط الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. يمكن أن يساعد العلاج بالروائح أو استنشاق رائحة الزيت العطري في تقليل دهون البطن عن طريق الحفاظ على آلام الجوع ، وتحسين وظائف المخ والتمثيل الغذائي ، وتقليل القلق والتوتر ، ومنع الأرق ، وزيادة مستويات الطاقة. لذلك ، باستخدام الزيوت الأساسية ، ستتمكن من التخلص من مقابض الحب العنيدة ، وبطن البطن ، والذراعين ، والذقن المزدوجة بشكل فعال ودائم. الآن ، دعنا نتعرف على الزيوت الأساسية التي يجب عليك استخدامها وكيفية استخدامها.


أفضل 10 زيوت أساسية لخسارة الوزن


1. زيت الليمون العطري

زيت الليمون العطري له رائحة حمضيات منعشة تأخذك إلى مكان سعيد على الفور. يتم ضغطه على البارد من القشور وهو عامل فعال لفقدان الوزن. أتساءل ما مدى فعالية ذلك؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.


كيف تعمل

يساعد زيت الليمون الأساسي على إنقاص الوزن عن طريق قمع الشهية وزيادة مستويات الطاقة وتقليل الإجهاد والالتهابات وزيادة تحلل الدهون. أفضل شيء في زيت الليمون الأساسي هو أن رائحته معتدلة بما يكفي لتحفيز الدماغ وإزالة أي مشاعر سلبية. يساعد على توازن الهرمونات ويزيد من إمداد الأكسجين ويحسن تدفق الدم.


كيفية استخدامها

ضع قطرة من زيت الليمون العطري على الجانب الداخلي من معصمك وقم بشم الرائحة كلما شعرت بالرغبة الشديدة في تناول الطعام.


شراء زيت الليمون العطري

يمكنك شراء زيت الليمون العطري من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.

2. زيت اللافندر الأساسي

رائحة زيت اللافندر العطري تنبعث من العالم! لن ترغب في استخدام أي شيء آخر بمجرد البدء في استخدام زيت اللافندر الأساسي. الآن ، دعونا نتعلم كيف يساعد على إنقاص الوزن.


كيف تعمل

رائحة زيت اللافندر العطري جيدة جدًا لدرجة أنه يساعد في تخفيف التوتر والقلق. غالبًا ما نفشل في فهم مساهمة الضغط النفسي في زيادة الوزن. ويساعد زيت اللافندر الأساسي على هذه المشكلة ويساعد على رفع الحالة المزاجية ، وتحسين نوعية النوم ، ويساعد على إفراز هرمونات "الشعور بالراحة" وبالتالي تقليل مستويات السموم في الجسم. وهذا بدوره يقلل من الالتهابات في الجسم ويساعد على منع زيادة الوزن الناجمة عن الالتهاب والتوتر.


كيفية استخدامها

أضف قطرة أو قطرتين من الزيت العطري عالي الجودة إلى ماء الاستحمام. استحم بهذا الماء للمساعدة في تجديد حواسك وكل خلية في جسمك. استرخِ واشعر بتخلصك من كل ضغوطك وشاهد جسمك يتحول!


من أين تشتري زيت اللافندر الأساسي

يمكنك شراء زيت اللافندر الأساسي من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


3. زيت الجريب فروت العطري

من المعروف أن الجريب فروت هو فاكهة تعزز فقدان الوزن. يستخدم هذا الزيت العطري الحلو بشكل عام كمطهر ولكن هل تعلم أن زيت الجريب فروت الأساسي يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن؟ اقرأ لتعرف.


كيف تعمل

يحتوي زيت الجريب فروت الأساسي على مادة كيميائية نباتية تسمى nootkatone. يحفز Nootkatone الإنزيمات التي تشارك في عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يساعد في كبح الرغبة الشديدة ، ويساعد على تقليل تراكم الدهون في البطن ، ويزيد من قدرة العضلات على التحمل ومستويات الطاقة. تحفز المواد الكيميائية النباتية الموجودة في زيت الجريب فروت الأساسي تكسير الدهون وبالتالي فهي عامل تعزيز كبير لفقدان الوزن.


كيفية استخدامها

افركي قطرة أو قطرتين من زيت الجريب فروت العطري على الجانب الداخلي من معصمك واستمر في شمه طوال اليوم.


حيث لشراء زيت الجريب فروت العطري

يمكنك شراء زيت بذور العنب العطري من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


4. زيت العرعر العطري


زيت العرعر التوت العطري هو محفز قوي لفقدان الوزن. يتم استخراجه من توت العرعر وأوراقه. يساعد على تعزيز المناعة. إليك كيف ستساعدك على إنقاص الوزن.


كيف تعمل

يتم استخلاص الزيت العطري من توت نبات العرعر وأوراق العرعر التي تم العثور عليها بخصائص مضادة للسمنة والسكري ومضادة للأكسدة. تساعد خصائصه المضادة للالتهابات أيضًا على منع زيادة الوزن التي يسببها الالتهاب وتقليل الإجهاد ودعم الهضم ومنع الأرق.


كيفية استخدامها

يمكنك وضعه على الجانب الداخلي من معصمك وشم رائحته طوال اليوم.


حيث لشراء زيت العرعر العطري

يمكنك شراء زيت العرعر العطري من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


5. زيت القرفة العطري


تستخدم قرفة السيلان على نطاق واسع في التخلص من الدهون وهي إضافة جيدة للشاي الأسود لفقدان الوزن. ولكن إذا لم يكن هذا هو فنجان الشاي الخاص بك ، فيمكنك استخدام زيت القرفة الأساسي لفقدان الوزن. وإليك كيف يعمل.


كيف تعمل

يساعد زيت القرفة الأساسي على تحسين حساسية الأنسولين ، وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، واستقلاب الكربوهيدرات ، ويساعد على منع الالتهاب.


كيفية استخدامها

أضف قطرة من زيت القرفة العطري على الجانب الداخلي من معصمك وقم بشم الرائحة كلما بدأت الرغبة الشديدة في تناول الطعام.


حيث لشراء زيت القرفة العطري

يمكنك شراء زيت القرفة العطري من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


6. زيت المريمية العطري


زيت المريمية الأساسي هو زيت آخر يساعد في إنقاص الوزن ويعمل على العجائب. نبات المريمية هو نبات أصلي في منطقة شمال البحر الأبيض المتوسط وله أوراق خضراء فضية داكنة. وإليك كيف يعزز فقدان الوزن.


كيف تعمل

تعتبر المريمية من مضادات الأكسدة القوية وتساعد على طرد أنواع الأكسجين التفاعلية ، وتعطل وظائف الخلايا ، والهضم غير السليم ، والإجهاد ، ومرض السكري. يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر ويحافظ على نشاط جسمك طوال اليوم.


كيفية استخدامها

أضف 1-2 قطرات من زيت المريمية مع قليل من الكافور إلى ماء الاستحمام الخاص بك واشعر بقوة تجديد زيت المريمية الأساسي.


حيث لشراء زيت المريمية العطري

يمكنك شراء زيت المريمية العطري من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


7. زيت النعناع العطري


زيت النعناع الأساسي له تأثير تبريد ، والذي بدوره يساعد في الحفاظ على التوتر بعيدًا. نظرًا لأن الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن ، فإن زيت النعناع الأساسي يعد خيارًا جيدًا للتهدئة والاسترخاء. وإليك كيف يساعد في إنقاص الوزن.


كيف تعمل

يساعد زيت النعناع الأساسي على تحسين الهضم ، والتحكم في الجوع ، وتعزيز وظائف المخ ، وتحسين الحالة المزاجية. وهو مرخٍ للعضلات مما يساعد على طرد السموم من القولون.


كيفية استخدامها

استنشق رائحة زيت النعناع الأساسي كلما شعرت أنك على وشك السقوط في مهمة إنقاص الوزن أو تشعر بالتوتر.


حيث لشراء زيت النعناع العطري

يمكنك شراء زيت النعناع العطري من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


8. زيت عشبة الليمون العطري


يعتبر زيت الليمون العطري من أفضل الزيوت العطرية لفقدان الوزن. ستساعدك الرائحة الحمضية والترابية لعشب الليمون أيضًا على الاسترخاء وإبعاد التوتر. وإليك كيف يعزز فقدان الوزن.


كيف تعمل

زيت عشب الليمون الأساسي هو أحد مضادات الأكسدة من الدرجة الأولى ، وبالتالي يساعد في التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة. وهو أيضًا مهدئ قوي يساعدك على النوم جيدًا. لذلك ، باستخدام زيت عشبة الليمون الأساسي ، ستتمكن من مساعدة الخلايا في جسمك على التعافي بشكل أفضل ، والاستيقاظ منتعشًا في الصباح ، مما سيساعدك على البقاء نشطًا وحيويًا طوال اليوم. سوف يساعد أيضًا في منع تراكم السموم في الجسم.


كيفية استخدامها

أضف 3-4 قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى مياه الاستحمام بعد العودة إلى المنزل بعد يوم حافل. استمتع بحمام عطري لطيف يساعد على النوم بشكل أفضل أثناء الليل.


حيث لشراء زيت الليمون العطري

يمكنك شراء زيت عشب الليمون الأساسي من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


9. زيت الشمر العطري


بذور الشمر الحلوة والعطرية والترابية هي مصدر زيت الشمر العطري. وإليك كيفية عمله لمساعدتك على إنقاص الوزن.


كيف تعمل

يعمل زيت الشمر الأساسي عن طريق كبح الشهية وتحسين الهضم والتمثيل الغذائي ومساعدتك على الاسترخاء. في العصور الوسطى ، كانت بذور الشمر تستهلك أثناء الصيام وذلك لأن بذور الشمر تساعد في الحفاظ على آلام الجوع. يعزز النوم الجيد أيضًا صحة أفضل من خلال جعل الجسم حساسًا للأنسولين ويجعل العضلات متجددة.


كيفية استخدامها

استنشق رائحة زيت الشمر العطري كلما كنت تعتقد أن جسمك يتوق إلى الوجبات السريعة.


حيث لشراء زيت الشمر العطري

يمكنك شراء زيت الشمر العطري من صيدلية قريبة أو مركز تسوق. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت.


10. زيت الأوكالبتوس العطري


يُستخرج زيت الأوكالبتوس الأساسي من أوراق شجرة الكينا - وهي نفس الأوراق التي تعيش عليها دب الكوالا. له رائحة مميزة وتستخدمه شركات الأدوية لتحضير علاجات السعال والبرد. ولكن هل يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن؟ نعم. اكتشف كيف.


كيف تعمل

تساعد رائحة زيت الأوكالبتوس الأساسي في تقليل التوتر والقلق ، وتعزيز المزاج ، والحث على النوم ، وإعادة تنشيط خلايا الجسم. هذه الخصائص تجعل زيت الأوكالبتوس العطري أحد أكثر الزيوت المرغوبة لفقدان الوزن. إليك كيف يجب أن تستخدمها.


كيفية استخدامها

افرك قطرة واحدة من زيت الأوكالبتوس العطري على الجانب الداخلي من معصمك واستنشق الرائحة عندما تبدأ الرغبة الشديدة في تناول الطعام.


لذلك كانت هذه هي 10 زيوت أساسية لفقدان الوزن. ولكن هناك المزيد - لأن المزيد يعني المزيد! ألقِ نظرة على مزيج الزيوت العطرية التالية لفقدان الوزن.


تويلفة زيت عطري لفقدان الوزن بسرعة


ماذا تحتاج

  •     زيت اساسي
  •     زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز
  •     ناشر الزيت العطري
  •     قطارة

  •     زيت خشب الصندل والبرتقال العطري


امزج قطرتين من زيت خشب الصندل العطري وقطرتين من زيت البرتقال الأساسي مع 5 قطرات من زيت اللوز. إما أن تستخدم ناشر زيت عطري واحتفظ به بالقرب منك أو افركه على الجانب الداخلي من معصمك واستنشق الرائحة.


فائدة


يعمل بشكل رائع كمحفز للمزاج ومثبط للشهية.

  •     الياسمين وزيت الأوكالبتوس العطري


كيف تعده

امزج قطرتين من زيت الياسمين العطري وقطرة واحدة من زيت الأوكالبتوس الأساسي مع 5 قطرات من زيت جوز الهند. إما أن تستخدم ناشر زيت عطري واحتفظ به بالقرب منك أو افركه على الجانب الداخلي من معصمك واستنشق الرائحة.


فائدة

يخفف التوتر ويعيد تنشيط الجسم ويمنع البرد ويبعد آلام الجوع.

  •     زيت اللافندر والبرغموت العطري



كيف تعده

أضف قطرتين من زيت اللافندر الأساسي وقطرتين من زيت البرغموت العطري في ماء الاستحمام الفاتر. خذ حمامًا مريحًا ومنعشًا قبل الذهاب إلى العمل أو بعد يوم عمل.


فائدة

سيساعدك هذا المزيج العطري على إنقاص الوزن عن طريق تحسين وظائف المخ والنوم والهضم والمزاج.


الآن ، أنا متأكد من أن لديك العديد من الأسئلة. دعني أجيب على بعض أهم الأسئلة لك.

هل الزيت العطري مفيد لفقدان الوزن؟


نعم ، الزيت العطري مفيد لفقدان الوزن. ثبت علميًا أنه يساعد في تقليل التوتر ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. كما أنه يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت غير مناسب.


ما الذي تبحث عنه أثناء شراء الزيت العطري لفقدان الوزن؟



اشترِ دائمًا زيتًا أساسيًا من "الدرجة العلاجية". تحقق من الملصق لمعرفة ما إذا كان مكتوبًا "عطر". إذا كان الأمر كذلك ، فهو ليس زيتًا أساسيًا بنسبة 100٪. اختر الزيوت الأساسية العضوية وغير المعدلة وراثيًا.


يوجد لديك ، كل المعلومات والتوجيهات لاستخدام الزيت العطري الموصى به والزيوت العطرية. جرب هذه التمارين جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي غني بالتغذية. سترى النتائج في لمح البصر.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال