القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تساعد التريفالا فقدان الوزن؟

كيف تساعد التريفالا فقدان الوزن؟


 التريفالا مكمل غذائي للأيورفيدا يساعد على إنقاص الوزن. يحتوي على ثلاث فواكه (ثلاثية) - Amla أو Amalaki (عنب الثعلب الهندي أو Emblica officinalis) ، البهادا (Bibhitaki أو Terminalia bellirica) ، و Harada (Haritaki أو Terminalia chebula). تعمل هذه الفاكهة على تحسين صحتك العامة والحفاظ على صحة المعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة عن طريق التخلص من السموم. تساعد التريفالا أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي وتحسين المناعة وتقليل الكوليسترول ومنع الالتهابات الميكروبية.


التريفالا لفقدان الوزن

يساعد تناول التريفالا ، جنبًا إلى جنب مع العادات الغذائية الصحية ونظام التمارين المناسب ، على تقليل الدهون غير المرغوب فيها.


أظهرت العديد من الدراسات الدور المفيد الذي تلعبه التريفالا في إنقاص الدهون وفقدان الوزن اللاحق:

  •     تم إجراء دراسة من قبل معهد Birla للتكنولوجيا والعلوم (الهند) على الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي عالي الدهون. ووجد أن إعطاء التريفالا للفئران ساعد في تقليل وزن الجسم وكذلك نسبة الدهون في الجسم. كما أدى إلى تحسن في مستوى الدهون ومستويات الجلوكوز .
  •     وجدت دراسة أخرى أجريت على الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة في إيران أن مكملات 5 جرام من مسحوق التريفالا (Itrifal Sagir) مرتين يوميًا يساعد في تقليل وزن الجسم ومحيط الخصر ومحيط الورك .

لمعرفة كيفية إضافة التريفالا إلى نظامك الغذائي للمساعدة في إنقاص الوزن ، راجع القسم التالي.

كيفية استخدام عشبة التريفالا لفقدان الوزن


يتوفر التريفالا على شكل مسحوق أو أقراص في الصيدليات ومتاجر أيورفيدا. يمكنك أيضًا شرائه عبر الإنترنت. فيما يلي بعض الطرق لأخذ التريفالا لتحسين صحتك العامة والمساعدة في إنقاص الوزن.


1. مسحوق التريفالا والماء البارد


أضف ملعقتين صغيرتين من مسحوق التريفالا في كوب من الماء واتركه ينقع طوال الليل. اشرب ماء التريفالا أول شيء في الصباح.


2. مسحوق التريفالا والماء الدافئ


أضف ملعقة كبيرة من مسحوق التريفالا في كوب من الماء واتركه ينقع طوال الليل. في الصباح ، اغلي هذا الماء حتى ينخفض ​​حجمه إلى النصف. دعها تبرد لبعض الوقت. اشربه دفعة واحدة.


3. مسحوق التريفالا والعسل والقرفة


أضف ملعقة كبيرة من مسحوق التريفالا وعودًا صغيرًا من القرفة إلى كوب من الماء. اتركه ينقع طوال الليل. في الصباح ، أضف ملعقة كبيرة من العسل العضوي إلى هذا الماء واشربه دفعة واحدة.


4. قرص التريفالا


تناول قرصًا واحدًا يوميًا بالماء الدافئ أو البارد قبل الذهاب إلى الفراش.


5. شاي التريفالا


اغلي كوبًا من الماء وأضف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق التريفالا. اتركه يغلي لمدة 30 ثانية. صب الماء في كوب واتركه يبرد. أضف ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان واندفاعة من الليمون قبل الشرب.


جرعة التريفالا لفقدان الوزن


تناول 10 غرام من مسحوق التريفالا قبل الإفطار وبعد العشاء يساعد على إنقاص الوزن . اشرب كوبًا من الماء الفاتر بعد تناول التريفالا للحصول على نتائج أفضل.


الفوائد الصحية الأخرى للتريفالا


  •     التريفالا لها تأثيرات معدية. يقلل من الإمساك والانتفاخ ، ويزيل السموم من الجسم ، ويساعد في إدارة فرط الحموضة.
  •     تمتلك المركبات الفينولية الموجودة في التريفالا خصائص مضادة للأكسدة ، وبالتالي تساعد في إزالة الجذور الحرة.
  •     كشفت دراسة سريرية أن تناول 5 جرام من التريفالا يوميًا لمدة 45 يومًا يساعد في خفض مستويات السكر في الدم .
  •     تم العثور على التريفالا لتقليل مستويات الكوليسترول الكلي ، والدهون الثلاثية ، ومستويات الكوليسترول الضار في الفئران المصابة بفرط كوليسترول الدم.
  •     التريفالا يعزز المناعة وهو فعال في الحد من التوتر والقلق.

استعراض التريفالا


كانت تقييمات العملاء لأقراص التريفالا إيجابية:

    "التريفالا تساعد بالتأكيد نظام الهضم. أهم شيء هو أن الأمر يستغرق وقتًا. ليس إصلاحًا سريعًا. تحسن ملحوظ بعد حوالي أسبوعين من الاستخدام اليومي ". - LC369

    "إنه يعمل ، وأود أن أوصي به لأي شخص يحتاج إلى الراحة دون الانتظار لفترة طويلة." - ديلناز

    "سأستمر في استخدامه لأنه يفعل ما يفترض القيام به من أجل الهضم الصحي والقضاء." - مكدم

استنتاج


بصراحة ، لا يوجد حل سريع لأي مشكلة صحية. النظم الغذائية السريعة ضارة بجسمك وعقلك على المدى الطويل. استشر طبيبك أو اختصاصي التغذية دائمًا قبل تناول أي مكملات عشبية لإنقاص الوزن. تابع أهدافك في إنقاص الوزن بمساعدة الأطعمة الغنية بالتغذية والتمارين الرياضية والمكملات العشبية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال