القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مكملات غذائية من الفيتامينات والمعادن لفقدان الوزن

المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن لفقدان الوزن

 مكملات الفيتامينات والمعادن رائعة لفقدان الوزن. إذا كنت تعرف أيها يجب أن تأخذها ، فهذا هو. إذا تناولت حبوب منع الحمل بلا تفكير دون معرفة ما هو الأفضل للنظام الغذائي وأسلوب الحياة الذي تتبعه ، فلن تحصل أبدًا على النتائج التي تريدها. لمساعدتك ، قمت بإدراج أفضل 10 مكملات من الفيتامينات والمعادن لفقدان الوزن. قم بقراءة هذا المنشور لمعرفة كيف تساعد مكملات الفيتامينات والمعادن في إنقاص الوزن وأي منها يجب تناوله.


كيف تساعد مكملات الفيتامينات والمعادن على إنقاص الوزن؟


ظاهريًا ، يعتبر فقدان الوزن معادلة بسيطة - عدد أقل من السعرات الحرارية وخروج المزيد من السعرات الحرارية. لكن داخل جسمك ، هناك المئات من الإنزيمات والتفاعلات والمواد الكيميائية الحيوية والخلايا التي تعمل دون توقف للحفاظ على التمثيل الغذائي والهضم والامتصاص والإفراز ووظائف الجسم الأخرى نشطة. علاوة على ذلك ، يتم دعم هذه الوظائف بالمغذيات الدقيقة - الفيتامينات والمعادن.

يتطلب تكسير الدهون الفيتامينات B2 و B3 و C ، وتتطلب التفاعلات الأيضية معادن مثل المغنيسيوم. لذلك ، من خلال العمل كعامل مساعد لتفاعل إنزيمي معين في الجسم ، تلعب الفيتامينات والمعادن دورًا حيويًا في المساعدة في إنقاص الوزن.

الآن ، المشكلة هي أن معظمنا يتبع نظامًا غذائيًا غير متوازن. قد تنجح الأنظمة الغذائية عالية البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات أو عالية الدهون ، ولكنك تحرم الجسم أيضًا من مجموعة غذائية معينة. وكل مجموعة غذائية لديها شيء أو آخر لتقدمه ، بما في ذلك المغذيات الدقيقة الأساسية (الفيتامينات والمعادن). لذا ، فإن المحصلة النهائية هي أنه يجب عليك تناول مكملات الفيتامينات والمعادن لتجديد مخازن المغذيات الدقيقة. لنبدأ بقائمة الفيتامينات والمعادن لفقدان الوزن.

10 مكملات إنقاص الوزن (فيتامينات ومعادن)


1. الكولين

الكولين مشابه لفيتامين ب ويساعد على استقلاب الدهون بشكل أسرع. كما أنه يمنع انسداد الدهون في الكبد.

تشمل المصادر الطبيعية للكولين جرثومة القمح والفول السوداني. كما أنه يستخدم لزيادة الطاقة وتأخير الإرهاق أثناء القيام بالتدريبات المكثفة أو ممارسة الرياضة. هذا هو أحد مكملات فقدان الوزن الأكثر شيوعًا.

2. فيتامين د

هل تبقى بالداخل معظم الوقت؟ لا تذهب للنزهة أو الجري في الصباح الباكر؟ بعد ذلك ، أنا متأكد من أنك بحاجة إلى مكمل فيتامين د.
تشمل مصادر فيتامين د الأسماك مثل الرنجة والسردين والتونة. ومع ذلك ، فإن أفضل مصدر هو ضوء الشمس.

فيتامين د مع الكالسيوم يمكن أن يعزز فقدان الوزن عند النساء. يساعد على إنتاج اللبتين الذي يشير إلى الدماغ. لكن لا تسرف مع هذا الملحق. تحدث إلى طبيبك قبل تناوله.

3. الكالسيوم

إذا كنت نباتيًا أو لا تتحمل اللاكتوز أو لا تحب منتجات الألبان ، فمن المحتمل أنك تعاني من نقص في الكالسيوم. الكالسيوم ضروري بشكل أساسي لنمو وقوة العظام. كما أنه عامل مهم في المساعدة على إنقاص الوزن.

عندما يكون هناك قدر أكبر من الكالسيوم المرتبط بالخلايا الدهنية ، يتم استخدام المزيد منه لحرق الدهون للحصول على الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الكالسيوم الكافي في الجسم أيضًا على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

4. فيتامينات ب

كما ذكرنا من قبل ، تعتبر فيتامينات ب مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. تساعد الفيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6 و B9 و B7 و B12 على استقلاب الكربوهيدرات والدهون والبروتينات.

يمكنك الحصول على فيتامينات ب من مصادر غذائية كاملة مثل البيض ، واللحوم ، والحليب ، والموز ، والعدس ، والفاصوليا ، وما إلى ذلك ، لذلك ، من الواضح أن النباتيين والنباتيين سيحتاجون إلى تناول مكملات فيتامين ب للحصول على الكمية المطلوبة من هذه الفيتامينات بشكل صحيح. التمثيل الغذائي.

5. فيتامين سي

فيتامين ج (الفيتامين الأكثر انتشارًا في الحمضيات) هو فعال آخر في إنقاص الوزن يعزز المغذيات الدقيقة. خصائصه المساعدة على فقدان الوزن معروفة جيدا. وهذا هو سبب وجوب شرب الماء مع عصير الليمون أول شيء في الصباح على معدة فارغة.

يمكن أن يساعد تناول ثمار الحمضيات مثل الجريب فروت والكيوي والبرتقال وما إلى ذلك في موازنة درجة الحموضة الداخلية ، وتعزيز التفاعلات الأيضية والمناعة ، والحفاظ على صحة عظامك ، والمساعدة في طرد السموم. إذا كنت تتنقل باستمرار ولا تحصل على ما يكفي من فيتامين سي من الأطعمة الكاملة ، فيجب عليك تناول مكملات فيتامين سي.

6. المغنيسيوم

تريد زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك؟ ثم تناول مكملات المغنيسيوم أمر لا بد منه. يعمل المغنيسيوم كعامل مساعد لأكثر من 300 تفاعل إنزيمي في الجسم. بصرف النظر عن المشاركة المباشرة في فقدان الدهون من خلال عملية التمثيل الغذائي ، فإنه يساعد أيضًا في تقوية العظام وتنظيم السكر في الدم وضغط الدم وتحسين وظائف المخ.

المصادر الغذائية الكاملة للمغنيسيوم هي المكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبقوليات وما إلى ذلك. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين أو كيتو ، فمن المحتمل أنك لا تحصل على ما يكفي من المغنيسيوم من أنواع مختلفة من الخضار والبقوليات. في هذه الحالة ، يجب أن تتناول مكملات المغنيسيوم لإنقاص الوزن.

7. الكروم

الكروم هو معدن نادر يحتاجه الجسم لتحويل البروتين إلى عضلات والسكر إلى طاقة. يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات. في الواقع ، يمكن أن يساعدك الكروم ، جنبًا إلى جنب مع تدريب المقاومة ، على إنقاص الوزن بشكل أسرع من التمارين المقاومة وتمارين القلب فقط.

المصادر الغذائية الكاملة للكروم هي البيض والبروكلي ولحم البقر الذي يتغذى على العشب والذرة والبطاطا الحلوة وما إلى ذلك. إذا كنت لا تستهلك ما يكفي من الأطعمة الكاملة ، وكان نظامك الغذائي يعتمد بشكل أساسي على الأطعمة المجمدة والمعلبة ، فيجب عليك تناول مكملات الكروم. بالطبع ، عليك القيام بتمارين القلب والمقاومة لجني أفضل الفوائد

8. فيتامين هـ

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية. تساعد مضادات الأكسدة في التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة في الجسم. يمكن لجذور الأكسجين هذه تغيير بنية الحمض النووي ، مما يؤدي إلى حدوث طفرات ومشاكل صحية مختلفة. على الرغم من أن فيتامين هـ لا يحرق الدهون ، إلا أنه يقلل من الإجهاد والالتهابات والآثار الضارة لكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

مصادر الغذاء الكاملة لفيتامين E هي زيت الزيتون ، والمكسرات ، وبذور عباد الشمس ، والأفوكادو ، وجنين القمح ، والسبانخ ، وما إلى ذلك. إذا كنت تميل إلى الإفراط في استهلاك المكسرات ، فمن الآمن تناول فيتامين هـ (حيث أن تناول الكثير من المكسرات يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن) . يمكنك أيضًا تناول مكملات فيتامين (هـ) لإعطاء صحتك دفعة إضافية.

9. الحديد

الحديد معدن مهم لفقدان الوزن. لا يسبب نقصه فقر الدم فحسب ، بل يقلل أيضًا من تخليق الهيموجلوبين. يساعد الهيموجلوبين على نقل الأكسجين من الرئتين إلى جميع خلايا الجسم. عندما تحرم الخلايا من الأكسجين ، تتعطل جميع الوظائف ، وستشعر بالإرهاق والتعب طوال الوقت.

إذا كنت ترغب في تناول الأطعمة الغنية بالحديد ، يجب أن تستهلك كل من المصادر الحيوانية والنباتية مثل اللحوم والأسماك والدواجن والبقوليات والخضروات. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتناول فيتامين سي ، وفيتات ، والكالسيوم لتحفيز امتصاص الحديد بشكل صحيح. الآن ، إذا كان هذا طلبًا كبيرًا جدًا ، يمكنك تناول مكملات الحديد مع مكملات فيتامين سي. تذكر ، تحدث إلى طبيبك قبل اتخاذ قرار بشأن جرعة وتكرار تناول هذه المكملات.

10. الزنك

الزنك معدن أساسي يساعد على التئام الجروح ، ويشكل البروتين ، ويساعد على الهضم الجيد ، ويعزز المناعة. نظرًا لأنه معدن أساسي ، يجب أن تحصل عليه من مصادر غذائية مثل الدواجن واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة والمحار وما إلى ذلك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب عليك تناول مكملات الزنك لمساعدة جسمك على العمل بشكل صحيح وفقدان الوزن بسرعة وأمان.

هذه هي مكملات الفيتامينات والمعادن العشر التي يجب أن تتناولها اعتمادًا على المجموعات الغذائية التي تفتقدها وفقًا لعاداتك الغذائية. تحدث إلى طبيبك قبل تناول أي من هذه المكملات. سيقرر هو / هي الجرعة اعتمادًا على وزنك وعمرك وطولك وأدويتك الحالية وتاريخك الطبي.

لن يساعدك تناول مكملات الفيتامينات والمعادن على إنقاص الوزن فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تحسين نوعية حياتك بجعلك تشعر بالنشاط والحيوية. انطلق واحصل على هذا الموعد اليوم وامنح جسمك التغذية التي يحتاجها. اعتن بنفسك!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال