القائمة الرئيسية

الصفحات

20 طريقة مثبتة لخسارة وزن المياه الزائدة بسرعة

خسارة وزن المياه الزائدة بسرعة

 الماء مهم جدا لصحة جيدة. لكن هل تعلم أن جسمك يمكن أن يحتفظ بالماء الزائد ، مما يؤدي إلى تورم المفاصل ، وانتفاخ الوجه ، وجعلك تزن 5 أرطال على الأقل؟ يعتبر الوزن الزائد للماء (أو احتباس الماء) علامة على عادات الأكل السيئة ومشكلات مثل زيادة الالتهاب وأمراض الكلى وعدم التوازن الهرموني أثناء الحمل والمرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية. ومع ذلك ، يمكنك التخلص من وزن الماء والبدء في حرق الدهون. قم بإعطاء هذا المنشور قراءة لمعرفة كيفية فقدان وزن الماء. تذكر أن تورم أطرافك يمكن أن يشير إلى مشاكل صحية أساسية ، لذا يرجى مراجعة طبيبك على الفور. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فلنبدأ!


1. تناول القليل من الملح

يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الملح إلى احتباس الماء في الجسم. الكمية الموصى بها من الملح هي 1500 مجم في اليوم ويجب ألا تتجاوز 2000 مجم في اليوم. ومع ذلك ، نظرًا لاختيارات نمط الحياة ، فإننا نستهلك كمية من الملح أكثر من المطلوب. يميل الملح الزائد إلى تراكم الماء في الخلايا من خلال عملية تسمى التناضح. وهذا بدوره يؤدي إلى مظهر منتفخ ومنتفخ ، والذي يظهر أيضًا على مقياس الوزن. لذلك ، استهلك كمية محدودة من الملح.


2. التمرين

يمكن تقليل احتباس الماء في أطرافك إذا مارست الرياضة بانتظام. يجب تضمين المشي والجري والركض والسباحة والرقص وتمارين HIIT وتمارين القوة في روتين التمرين. تمرن على الأقل 3-5 أيام في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.



3. التوقف عن تناول الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة مثل السلامي والنقانق والأطعمة المجمدة تحتوي بشكل عام على نسبة عالية من الصوديوم والمواد الحافظة والمواد المضافة. لن يؤدي ذلك إلى احتفاظ جسمك بالمياه وزيادة الوزن فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تعريض صحتك للخطر. فالإفراط في تناول الطعام المعالج في الجسم يمنع فقدان الوزن ويؤدي إلى الإمساك أو اضطراب المعدة ويزيد الالتهاب ومستويات التوتر في الجسم. لذلك ، إذا كان لديك أي طعام معالج مخزّن ، فتخلص منه من النافذة أو تبرع به. الآن!


4. اتبع حمية منخفضة الكربوهيدرات

الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات هي الأفضل لفقدان وزن الماء بسرعة. تجذب جزيئات الكربوهيدرات الماء ، وهذا يؤدي إلى احتباس الماء. علاوة على ذلك ، يتم تحويل الكربوهيدرات إلى سكر في الجسم ، مما يجعلك تكتسب الدهون إذا لم تستهلك الطاقة. لذلك ، اتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات للتخلص من احتباس الماء ومنع زيادة الوزن.

5. تناول البروتين الخالي من الدهون

تعتبر مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل السمك وصدر الدجاج والديك الرومي المطحون والفطر والعدس رائعة لتقليل احتباس الماء. يساعد البروتين في التخلص من الدهون وبناء العضلات الخالية من الدهون ، والتي لا تسمح بتراكم الماء الزائد.


6. تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم


المغنيسيوم معدن مهم يشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في العديد من التفاعلات البيولوجية. في الواقع ، أكدت دراسة أن مكملات المغنيسيوم تؤدي إلى انخفاض وزن الماء لدى النساء . قم بتضمين الأطعمة مثل الخضار الورقية الداكنة والشوكولاتة الداكنة والمكسرات والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي اليومي للحصول على جرعة جيدة من المغنيسيوم.


7. التوقف عن تناول السكر الزائد

أصبح السكر المكرر أو الأبيض شرًا ضروريًا في القرن الحادي والعشرين. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى احتباس الماء ، وبالتالي زيادة وزن الماء. تجنب الأطعمة مثل الكعك والمعجنات والكروس وشوكولاتة الحليب والخبز والمعكرونة والكرواسون وما إلى ذلك.


8. ابتعد عن الصودا أو العصائر المعلبة


الصودا والعصائر المعبأة مليئة بالسكر المكرر والإضافات. يحتمل أن تكون ضارة بالجسم وتؤدي أيضًا إلى احتباس الماء. تجنب شرب هذه المواد للتخلص من وزن الماء بسرعة.


9. أشرب القهوة السوداء


القهوة السوداء مصدر غني للكافيين. ولا يستطيع جسمك تخزين الكافيين لفترة طويلة. عندما تشرب القهوة السوداء ، ستشعر بالحاجة إلى التبول أكثر مما تفعل عادة إذا شربت الماء. لذلك ، إذا كنت تشرب القهوة السوداء ، فسوف تتخلص من الماء الزائد دون بذل الكثير من الجهد. جربها ، لقد نجحت معي. ومع ذلك ، تحدث مع طبيبك إذا كنت تتناول أي دواء أو كنت تعاني من القلق و / أو الأرق.


10. تناول الخضار الملون


الخضار مليئ بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات المعقدة. يساعد استهلاك خضروات مختلفة بألوان مختلفة على تقليل وزن الماء. تساعد الألياف الغذائية على تطهير القولون ، وتحافظ الفيتامينات والمعادن على عمل الجسم بشكل فعال. بشكل عام ، هذا له تأثير تقليل وزن الماء وتقليل الدهون.


11. لديك المزيد من هؤلاء

إليك قائمة بالأطعمة التي يجب أن تتناولها لإنقاص وزن الماء.

  •     الخضار - السبانخ والبروكلي واللفت والفجل والشمندر والجزر والجزر الأبيض والقرنبيط والباذنجان والطماطم والخيار والبصل والفلفل الأخضر.
  •     الفواكه - البرقوق والتفاح والبرتقال والجريب فروت والكرز والتوت والخوخ والجوافة.
  •     البروتين - البيض وصدر الدجاج والأسماك والديك الرومي المطحون والفطر والتوفو والعدس والفاصوليا والبازلاء.
  •     منتجات الألبان - حليب كامل الدسم ، زبادي كامل الدسم ، لبن ، إلخ.
  •     المكسرات والبذور - اللوز والجوز والفستق والشيا وبذور الكتان وبذور البطيخ وبذور اليقطين.
  •     الدهون والزيوت - زيت الزيتون وزيت نخالة الأرز والسمن وزبدة عباد الشمس وزبدة بذور الكتان.
  •     الأعشاب والتوابل - الكزبرة ، الشبت ، إكليل الجبل ، الزعتر ، الزعتر ، النعناع ، بذور الحلبة ، بذور الكمون ، بذور الشمر ، القرنفل ، الثوم ، الزنجبيل ، الهيل ، الفلفل الحريف ، اليانسون ، الصولجان ، الزعفران ، القرفة ، جوزة الطيب ، الفلفل الأسود ، الفلفل الأبيض.

12. النوم الجيد


الحرمان من النوم له العديد من الآثار الصحية السلبية ، مع احتباس الماء وزيادة الوزن على رأس القائمة. يجب أن تنام لمدة 7-8 ساعات كل ليلة لمساعدة جسمك على الراحة وتجديد شبابه. تأكد من إطفاء الأنوار للنوم بشكل أفضل ومساعدة جسمك على إفراز الميلاتونين.


13. أبعد التوتر عنك

هل هناك شيء يدايقك؟ هل يسبب لك التوتر ويبعد كل من حولك؟ يمكن أن يؤدي الإجهاد الشديد إلى رفع مستويات الكورتيزول لديك ، مما يؤدي في النهاية إلى تراكم السموم وتراكم الدهون وزيادة وزن الماء. لذا ، ابحث عن طرق لتقليل التوتر مثل الاستماع إلى الموسيقى أو قضاء بعض الوقت بمفردك أو تعلم مهارة جديدة. امنح نفسك الوقت وافعل على الأقل بعض الأشياء كل يوم تجعلك سعيدًا.


14. خذ المنحلات بالكهرباء


المنحلات بالكهرباء هي في الأساس معادن أو أملاح تساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. يمكن أن يؤدي نقص أو زيادة الإلكتروليت في الجسم إلى زيادة وزن الماء. إذا كنت تمارس الرياضة ، اصنع محلول إلكتروليت محلي الصنع عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من السكر ورشة ملح في 500 مل من الماء. تجنب تناول الأطعمة شديدة الملوحة أو السكرية.


15. مكمل عشبة الهندباء 

في هذه الأيام ، يحظى مكمل الهندباء بشعبية كبيرة بين لاعبي كمال الأجسام لأغراض جمالية. تم استخدام عشبة الهندباء على مر العصور للتخلص من الماء الزائد في الجسم. يعمل عن طريق تحفيز الكلى للتخلص من الماء الزائد والملح الزائد. لذلك ، تناول مكمل الهندباء لتقليل وزن الماء.


16. أستمر في الصوم المتقطع


يمكن أن تساعدك طرق الصيام المتقطع مثل نظام 8 ساعات في التخلص من وزن الماء الزائد. في الصيام المتقطع ، تأكل حتى ساعة معينة من اليوم ثم تصوم بقية اليوم. سيساعد ذلك على حرق الدهون وإزالة السموم وطرد الماء الزائد من الجسم.


17. شرب كمية كافية من الماء

حسنًا ، هناك قدر كبير من التناقض ، لكن هذا يعمل حقًا. قد يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء أيضًا إلى احتباس الماء. لذلك ، يجب شرب 3-4 لترات من الماء على الأقل كل يوم. إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، فيجب عليك زيادة كمية الماء التي تتناولها.


18. تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم


تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على موازنة مستويات الصوديوم في الجسم. قم بتضمين الأطعمة مثل الموز والطماطم والأفوكادو والخضار ومنتجات الألبان في نظامك الغذائي ، وسوف ترى بالتأكيد الانتفاخ يزول. يمكنك أيضًا تناول مكملات البوتاسيوم ، لكن استشر طبيبك أولاً.


19. أدخل البروبيوتيك في نظامك الغذائي

البروبيوتيك هي كائنات دقيقة مفيدة للبشر. تساعد هذه البكتيريا والخميرة على الهضم السليم وتساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء. عندما يعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح ، يتم التخلص من السموم من خلال البول أو البراز. وهذا بدوره يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم. تناول حساء الزبادي والتيمبيه واللبن وميسو.


20. تجنب الكحول


شرب الكثير من الكحول يسبب الجفاف. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم. ولهذا السبب يجب أن تشرب كمية كافية من الماء. ومع ذلك ، فإن الكحول يسبب أيضًا زيادة الدهون ، وإذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فيجب عليك تجنبه. إنه يبطئ من وظائف المخ وهو ليس جيدًا لأعضاءك الحشوية.


هذه هي الطرق العشرين التي توضح لك كيفية فقدان وزن الماء بسرعة. ابدأ اليوم حتى تفقد وزن الماء بسرعة وتبدأ في حرق الدهون. شارك إذا كنت تعرف أي طرق أخرى حول كيفية التخلص من وزن الماء بسرعة. إذا كنت تعتقد أن تورم مفاصلك يجب أن يفعل أكثر من مجرد احتباس الماء ، تحدث إلى الطبيب على الفور. اعتن بنفسك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال