القائمة الرئيسية

الصفحات

17 سببًا لعدم فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

عدم فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

 الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل Keto و LCHF و Paleo و Atkins هي أكثر الأنظمة الغذائية شيوعًا لفقدان الوزن. أقسم العلم والمشاهير وخبراء اللياقة بهذه الأنظمة الغذائية. لكنني لن أتفاجأ بمعرفة ما إذا كنت لا تفقد الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. إنها مشكلة شائعة يواجهها أخصائيو الحميات في وقت ما. وفي معظم الأوقات ، لا يفهمون سبب حدوث ذلك. تسرد هذه المقالة 17 سببًا لتوقف فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وطرق لبدء فقدان الدهون على الفور.


أسباب عدم فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

1. ليس لديك هدف واقعي

هل تريد إنقاص الوزن بسرعة؟ حسنًا ، هذا لا يعمل في معظم الأوقات. يجب أن تكون واقعيًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. يعتبر فقدان الوزن التدريجي صحيًا وفعالًا ومستدامًا مقارنة بفقدان الوزن السريع. لذا ، بدلًا من تحديد هدف غير واقعي ، حدد هدفًا واقعيًا. اكتب في دفتر يومياتك ، "أريد أن أفقد رطلين في الأسبوع." الأهداف الصغيرة أكثر قابلية للتحقيق ، ولن تخذل نفسك. خسارة ما بين 0.5-1.4 رطل في الأسبوع أمر واقعي.


2. أنت لا تدرك أنك تفقد الوزن


في بعض الأحيان ، لا يكفي ميزان الوزن لمعرفة ما إذا كنت تفقد الوزن. تحتاج إلى تقييم نسبة الدهون في جسمك لأن الدهون الزائدة هي ما تريد التخلص منه. في الواقع ، إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، فمن المحتمل تمامًا أنك تبني كتلة عضلية ، وهذه الكتلة العضلية هي التي تظهر على أنها "وزن" على مقياس الوزن. علاوة على ذلك ، يمكن أن تجعلك صورة الجسم غير الصحية تشعر أنك لا تفقد الوزن ، بينما في الواقع ، فقدت الشحوم وتبدو مشدودة.


3. أنت تأكل الكثير من المكسرات

من السهل تناول المكسرات. فهي محملة بالدهون الصحية والفيتامينات والبروتينات والمعادن ولكنها أيضًا غنية بالسعرات الحرارية. نظرًا لأنها صغيرة ومقرمشة ولذيذة وخيارًا جيدًا لتناول وجبة خفيفة ، فمن السهل أن تفرط في تناول المكسرات وتتناول الكثير منها دون الشعور بالشبع. لذلك ، تتبع كمية المكسرات التي تتناولها يوميًا.


4. أنت لا تقلل من الكربوهيدرات بما فيه الكفاية

قد تفترض أنك تتناول الكمية المناسبة من الكربوهيدرات ، لكن الحقيقة هي أن بعضها أكثر حساسية للكربوهيدرات من الآخرين. علاوة على ذلك ، تحتوي الفواكه والخضروات أيضًا على كربوهيدرات جيدة ، ويجب عليك الحد من تناولها لمنع فقدان الوزن من الثبات. ابدأ باستهلاك أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا ، وعندما يتوقف فقدان الوزن مرة أخرى ، قم بخفضه إلى 20 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا. تأكد من تناول الدهون الصحية والبروتين والكربوهيدرات الجيدة وتناول مكملات الفيتامينات والمعادن.

5. أنت تتناول الكثير من منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن والحليب والقشدة غنية بالبروتينات ، والتي يتم تحويلها إلى الجلوكوز من خلال مسار التمثيل الغذائي المعروف باسم استحداث السكر. وهذا بدوره يؤدي إلى ارتفاع في مستويات الأنسولين. وعندما يستمر ارتفاع الأنسولين هذا على مدى فترة ، يصبح الجسم مقاومًا للأنسولين وتبقى جزيئات الجلوكوز في الدم ولا يستهلكها الجسم. سيؤدي هذا في النهاية إلى إعاقة فقدان الوزن. ومع ذلك ، إذا كنت توازن بين إجمالي البروتين الذي تتناوله من مصادر الألبان وغير الألبان ، فيمكنك تضمين منتجات الألبان في نظامك الغذائي ، بشرط ألا تكون عالية السعرات الحرارية.

6. أنت لا تحتفظ بنسبة وحدات الماكرو


عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، من المهم جدًا أن تلتزم بنسبة وحدات الماكرو. يتم إنشاء الأنظمة الغذائية مثل Keto و HFLC بطريقة تحفز الكيتوزية في الجسم واستخدام الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز ، والتي تحصل عليها من السكر والكربوهيدرات والبروتين. إذا لم تلتزم بالدهون: الكربوهيدرات: نسبة البروتين ، فلن تحصل على النتائج المرجوة. لذا ، التزم بمخطط النظام الغذائي وشاهد حدوث معجزة!


7- ليس لديك طعام مغذي

هل تعتمد على البارات والأطعمة المصنعة ، منخفضة الكربوهيدرات ، أثناء التنقل؟ بعد ذلك ، من الواضح لماذا لا تفقد الوزن. استهلك أطعمة حقيقية مثل الأسماك والمكسرات والبيض والخضروات لتوفير الغذاء لجسمك. لن ينجح استهلاك الأطعمة المعالجة منخفضة الكربوهيدرات إلا إذا قمت بتناولها بالطعام الحقيقي.



8- أنت تغش كثيرًا


آه! نحن جميعًا نغش أثناء اتباع نظام غذائي "صارم" ، ولكي نكون صادقين ، يتطلب الأمر الكثير من قوة الإرادة للعودة إلى النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات مرة أخرى. كثير من أخصائيو الحميات يغشون كثيرًا - البعض يفعل ذلك بوعي ، والبعض الآخر دون علم. أفضل طريقة لمنع نفسك من الغش كثيرًا هي تدوين ما تأكله طوال اليوم. مهما كانت الكمية صغيرة ، فإن تدوينها سيعطيك فكرة واضحة عن عدد السعرات الحرارية الإضافية التي تستهلكها. جرب استخدام أحد تطبيقات تعقب الطعام أو ببساطة دونه في دفتر يوميات.

9. أنت تأكل الكثير من الفاكهة

الفواكه جيدة لكنها تحتوي أيضًا على سكر الفاكهة. تحتوي الفواكه مثل المانجو والعنب والبطيخ على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم. تحكم في حصصك عندما يتعلق الأمر بتناول الفاكهة واختر الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض مثل التفاح والكيوي والجريب فروت والبرتقال والتوت والفراولة عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.

10. أنت تتبع مخطط النظام الغذائي لشخص آخر بشكل أعمى


هذا هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم فقدان الوزن. إذا اتبعت نظامًا غذائيًا نجح مع صديقك وتوقعت أن يعمل معك بنفس الطريقة ، فستصاب بخيبة أمل. يختلف نوع جسمك ، ومعدل الأيض مختلف ، وكذلك مشكلاتك الطبية ومستويات الطول / العمر / النشاط. لذا ، تحدث إلى اختصاصي تغذية مسجل لمعرفة أي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يجب اتباعه وتخصيص نسبة وحدات الماكرو بحيث تناسبك.

11. أنت لا تمارس ما يكفي


إذا كنت تريد أن تكون لائقًا ، فلا يمكنك أن تكون كسولًا. حان الوقت لوضع غارفيلد في قفص. إذا كنت قد بدأت للتو في ممارسة الرياضة ، فابدأ بممارسة 3-4 ساعات في الأسبوع (لمدة ساعة واحدة كل يوم). كلما زادت قدرتك على التحمل ، قم بمزيج من تمارين القلب ، HIIT ، وتمارين القوة لمدة 5-6 ساعات في الأسبوع. كلما تدربت لتكون لائقًا ، كلما زاد إدمانك لممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك.


12. تجلس معظم الوقت


وكنت تعتقد أن الوقوف كان عقابًا في المدرسة! في الواقع ، الجلوس لساعات طويلة عقاب لجسدك. كونك غير نشط أو جالسًا طوال الوقت (المكتب ، القهوة ، المطاعم ، السفر ، إلخ) يمكن أن يجعلك تكتسب الدهون وتعرضك لخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وحتى السرطان. حاول التحرك كل ساعة للحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي وإبعاد الوزن الزائد.


13. أنت متوتر

الإجهاد قاتل بطيء. إنه سم لجسمك وعقلك. يؤدي الإجهاد إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة دهون البطن ، والأرق ، والالتهابات ، وسوء الهضم ، وما إلى ذلك. عليك تحديد مسببات الإجهاد والعمل عليها. مارس التأمل / اليوجا أو الجري في الصباح والمساء لتقليل مستويات التوتر. يجب أن تخصص لنفسك 20 دقيقة على الأقل يوميًا.


14. أنت لا تنام كفاية


يمكن أن يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى إعاقة فقدان الوزن. يرفع مستويات الكورتيزول ، مما يسبب الالتهاب ويؤدي إلى زيادة الوزن التي يسببها الالتهاب. لذلك يجب أن تنام 7 ساعات على الأقل. أيضًا ، اذهب إلى الفراش بحلول الساعة 10:30 مساءً. حتى تستيقظ مبكرًا ، وتتدرب ، وتتناول وجبة إفطار منخفضة الكربوهيدرات قبل الخروج.


15. أنت تتناول سعرات حرارية غير مرئية

المضافات والمواد الحافظة والسكر الصناعي كلها ضارة بصحتك. تحتوي العديد من الأطعمة المعلبة منخفضة الكربوهيدرات على سعرات حرارية غير مرئية وتعيق فقدان الوزن. من الأفضل تجنب جميع الأطعمة المعلبة وبدلاً من ذلك ، اختر بعض الوصفات محلية الصنع منخفضة الكربوهيدرات. سوف تفقد الوزن ، وتشعر بالتحسن ، وتوفر الكثير من المال.


16. أنت تتضور جوعا


تجويع نفسك ليس طريقة لفقدان الوزن. سوف ينتهي بك الأمر إلى اكتساب الوزن بدلاً من فقدانه. تناول 5-6 مرات في اليوم واشرب الماء 20 دقيقة قبل كل وجبة.


17. أنت على الدواء


هناك احتمال ألا تفقد الوزن لأنك تتناول دواءً يتعارض مع نظامك الغذائي منخفض الكربوهيدرات. يجب عليك التحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال. اطلب منه / منها وصف دواء مختلف لا يتعارض مع خطتك الحالية لفقدان الوزن.


هذه هي الأسباب السبعة عشر التي تجعلك غير قادر على فقدان الدهون في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. حدد مشكلتك واعمل عليها لاستعادة لياقتك. حظا سعيدا!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال