القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الاطعمة المطبوخة للحميه الغذائية

 

الأطعمة الصحية

على الرغم من أن خبراء التغذية ينصحوننا بتناول الفواكه والخضروات الطازجة في شكلها الخام ، لأن معظم هذه الأطعمة أثناء المعالجة الحرارية تفقد معظم عناصرها الغذائية ، إلا أن هناك استثناءات قليلة. فيما يلي قائمة بالأطعمة التي من الأفضل تناولها مطبوخة أكثر من كونها نيئة.


السبانخ

تقوي السبانخ المطبوخة قدرة الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى ، كما أنه غني بالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم واللوتين ومضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين. ما هو عظيم هو حقيقة أن كمية الكالسيوم في السبانخ تتضاعف ثلاث مرات أثناء المعالجة الحرارية.


الكرنب


الكرنب هو طعام رائع يجب أن تأكله في كثير من الأحيان وطهوه في اشكال ويوصى من قبل الخبراء. بسبب كمية الألياف الكبيرة ، فإن الكرنب المطهو ​​على البخار يخفض الكوليسترول المرتفع. اللفت إيضا لديه نفس القدرة ، ولكن في شكل أكثر اعتدالًا.


الفطر (عيش الغراب)


الطهو الحراري للفطر ليس فقط أكثر صحة ولكنه أيضًا خيار أكثر أمانًا خاصةً إذا حصلت عليه بنفسك في الغابة. هناك عدة أنواع من الفطر يُسمح بتناولها مطبوخة فقط ، وحتى الأنواع الآمنة للأكل نيئة ، مثل عيش الغراب ، يصعب هضمها. طهي الفطر يسهل عملية الهضم ويقتل جميع السموم الموجودة فيه.


الطماطم


طهي الطماطم لإطلاق كميات كبيرة من اللايكوبين ، وهو مضاد قوي للأكسدة وله العديد من الخصائص الطبية وثبت أنه يقي من أمراض القلب والسرطان.


الجزر


بفضل بيتا كاروتين الموجود في الجزر ، يمكنك تحسين صحة العين وجودة الرؤية لأن مضادات الأكسدة الموجودة في الجسم تتحول إلى فيتامين أ. بيتا كاروتين من الجزر النيء يصعب هضمه ، ويتحلل الطهي ويزيد من قيمته الغذائية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال