القائمة الرئيسية

الصفحات

شاي الماتشا لإنقاص الوزن - كيف يساعد على حرق الدهون وكيفية تحضيرها

شاي الماتشا لإنقاص الوزن -

 تريد أن تفقد الوزن؟ لنتحدث ماتشا! شاي ماتشا أو "الشاي المجفف" هو المشروب الصحي الجديد وفقدان الوزن الذي تهتم به e.v.e.r.y.o.n.e. يتم استخدامه في حفل الشاي الياباني ويتم الحصول عليه من نفس نبات الشاي الأخضر. لكن شاي الماتشا أقوى بعشر مرات في المساعدة على إنقاص الوزن من الشاي الأخضر لأنه يتم معالجته بشكل مختلف. هل لديك فضول لمعرفة ما الذي يجعل هذا الشاي الأخضر النابض بالحياة مميزًا جدًا وكيف يساعد في إنقاص الوزن؟ أعط هذا المنشور قراءة وتعرف على كيفية عمل شاي الماتشا لفقدان الوزن.

شاي الماتشا - التاريخ والمعالجة


تم اكتشاف مسحوق الشاي الأخضر هذا في الصين في عهد أسرة تانغ. لكن الرهبان البوذيين هم من أحضروا شاي الماتشا إلى اليابان. ساعدهم على التأمل بشكل أفضل ، ومع مرور الوقت ، أصبح شائعًا. على مدار 1000 عام الماضية ، أصبحت الماتشا جزءًا لا يتجزأ من الثقافة اليابانية. يتم استخدامه في حفل Chado ، حيث يتم استخدام درجتين من ماتشا - Koicha (سميك) و Usucha (رفيع). في هذا الحفل ، يقوم المضيف بإعداد شاي الماتشا باستخدام الطريقة التقليدية لخفق الشاي بمضرب خيزران.


معالجة الماتشا هو ما يجعلها مميزة للغاية. تتم زراعة أفضل أنواع نبات شاي الماتشا في منطقة أوجي في اليابان. نباتات الشاي مغطاة بظلال من الخيزران ، مما يسمح فقط لـ 20٪ من أشعة الشمس بالوصول إلى النباتات. تساعد هذه العملية على زيادة مستويات الكلوروفيل في الأوراق. بعد ذلك ، تُقطف براعم الأوراق وتُطهى بالبخار وتجفف وتُطحن بالحجر لإنتاج شاي الماتشا. كيف يساعد هذا الشاي في إنقاص الوزن؟ اكتشف التالي.


كيف يساعد شاي الماتشا على إنقاص الوزن

  •    منخفضة في السعرات الحرارية


شاي ماتشا منخفض السعرات الحرارية - يحتوي 1 غرام على حوالي 3 سعرات حرارية . لذا ، حتى لو تناولت أكثر من 2 جرام من الشاي ، فلن تستهلك الكثير من السعرات الحرارية. وكما تعلم ، قل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها ، وتقليل فرص عدم استهلاك تلك السعرات الحرارية وتخزينها على شكل دهون.


  •     غني بمضادات الأكسدة


يتم الحصول على شاي ماتشا من نفس نبات الشاي الأخضر ، كاميليا سينينسيس. ومثل الشاي الأخضر ، يحتوي شاي الماتشا أيضًا على أكثر مضادات الأكسدة وفرة واستباقية ، Epigallocatechin Gallate (EGCG). وجد العلماء في جامعة كولورادو أن محتوى EGCG في الماتشا يزيد 137 مرة عن الشاي الأخضر الصيني . وذلك لأنه عندما تشرب الشاي ، فأنت تستهلك الأوراق بالكامل ، على عكس معظم أنواع الشاي حيث تتخلص من الأوراق بعد نقعها في الماء الساخن لبضع دقائق. تساعد مضادات الأكسدة في طرد السموم ، وتقوية المناعة ، وتقليل الالتهاب ، مما يساعد على منع زيادة الوزن وتسريع فقدان الوزن.


  •     يعزز الأيض


إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فعليك الانتباه إلى معدل الأيض لديك. إذا كان معدل الأيض بطيئًا ، فلن تكون قادرًا على التخلص من الدهون ، بغض النظر عن مقدار ما تأكله. تم العثور على شاي ماتشا الأخضر لتعزيز أو تسريع عملية الأيض المتراخية. تساعد الكاتيكين الموجودة في الشاي على تحسين معدل التمثيل الغذائي أثناء وبعد التمرين.


  •     يحرق الدهون


حرق الدهون هو عملية كيميائية حيوية لتحطيم جزيئات الدهون الكبيرة إلى دهون ثلاثية أصغر ، ويجب استخدام هذه الدهون الثلاثية أو التخلص منها. شاي ماتشا غني بمضادات الاكسدة التي تزيد من توليد حرارة الجسم من 8-10٪ إلى 35-43٪. علاوة على ذلك ، فإن شرب هذا الشاي يمكن أن يحسن من قدرتك على التحمل ويساعدك على حرق أو تعبئة الدهون .


  •     يوازن الجلوكوز في الدم


يمكن أن يؤدي الارتفاع المستمر في نسبة السكر في الدم أو مستويات السكر في الدم إلى تعريضك لخطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري. يساعد شاي الماتشا في تقليل وتنظيم مستويات السكر في الدم لأنه يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية ، مما يجعلك ممتلئًا لفترة طويلة ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام . وعندما لا تفرط في تناول الطعام ، لن ترتفع مستويات الجلوكوز لديك. وهذا بدوره سيمنعك من التعرض لمرض السكري من النوع 2.



  •     يقلل التوتر


يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمون الكورتيزول. عندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة باستمرار ، يدخل جسمك في حالة من الالتهاب. تبدأ في الشعور بالإرهاق والتعب والقلق ، مرة واحدة. وأسوأ آثار جانبية للتوتر هو زيادة الوزن ، خاصة في منطقة البطن. يتم تحميل شاي الماتشا بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من جذور الأكسجين الضارة ، وتقليل الالتهابات ، ومنع زيادة الوزن .


  •     يوفر الطاقة


يساعد شاي الماتشا أيضًا على تعزيز مستويات الطاقة وزيادة اليقظة ويجعلك أكثر نشاطًا . كلما كنت أكثر نشاطًا ، زادت نشاطك. هذا يمنعك من الكسل ، ويزيد من قدرتك على التحمل ومستويات التحمل ، ويساعد في إنقاص الوزن.


  •     يقلل من نسبة الكوليسترول


شاي ماتشا هو أغنى مصدر لـ EGCG ، أحد مضادات الأكسدة الموجودة في معظم أنواع الشاي. وجد العلماء أن EGCG ساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الفئران المختبرية عندما تم إطعامهم غذاء عالي الكوليسترول لمدة 30 يومًا . قد تكون الآلية الأساسية هي أن EGCG يثبط امتصاص الكوليسترول السيئ .


  •     يساعد في إزالة السموم


يمكن أن تؤدي عادات الأكل ونمط الحياة السيئة إلى تراكم السموم في جسمك. والتراكم السام هو أحد أسباب زيادة الوزن. لذلك ، تحتاج إلى إزالة السموم من جسمك كل يوم. وما الذي يمكن أن يكون أفضل من شرب شاي الماتشا الغني بمضادات الأكسدة التي تساعد في طرد جزيئات الأكسجين الحرة الضارة ؟ ستساعدك إزالة السموم من شاي الماتشا على إنقاص الوزن ، ومنع الإمساك ، وتحسين الهضم ، وبناء المناعة ، وتعزيز صحتك العامة.



يمكن أن يساعد شاي الماتشا في إنقاص الوزن بطرق مختلفة ، وكل ما عليك فعله هو تحضيره بالطريقة الصحيحة وشربه. دعني أوضح لك كيفية تحضيره في المنزل في القسم التالي.

كيفية تحضير شاي الماتشا في المنزل


يعد تحضير شاي الماتشا أمرًا بسيطًا ويشبه صنع كوب من الشاي الأخضر.

إليك مقطع فيديو حول كيفية تحضير شاي الماتشا بالطريقة التقليدية.



ماذا تحتاج

  •      وعاء شاي الماتشا الياباني التقليدي
  •       خفقات من الخيزران
  •      مغرفة أو ملعقة من الخيزران
  •      المغربل

مكونات

  •      ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر ماتشا
  •      2-3 أونصات من الماء عند 185 درجة فهرنهايت

كيفية تحضير شاي الماتشا

  1.      نخل نصف ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الخيزران من مسحوق شاي ماتشا الأخضر وأضفه إلى وعاء الشاي.
  2.      صب الماء الساخن بعناية.
  3.      استخدم خفاقة الخيزران لخفق ماتشا باستخدام حركة "W". افعل ذلك حتى تتكون طبقة من الرغوة.
  4.      أبطئ الخفق وارفع المضرب ببطء من المنتصف. وهو جاهز!

الآن كان هذا بسيطًا ، أليس كذلك؟ يمكن أن يكون صنع شاي الماتشا ممتعًا ومريحًا. لكن كم عدد الكؤوس التي يجب أن تشربها لإنقاص الوزن؟ اكتشف في القسم التالي.

كم عدد أكواب الماتشا التي يجب أن تشربها؟


من الآمن شرب 3-5 أكواب من شاي ماتشا الأخضر يوميًا لإنقاص الوزن. نظرًا لأن كوبًا واحدًا من الماتشا يحتوي على حوالي 70 جرامًا من الكافيين (يحتوي كوب واحد من القهوة على 100 جرام من الكافيين) ، فإننا نوصيك بعدم الإفراط في شربه حيث قد تواجه ارتفاعًا مزعجًا في مستويات الطاقة وأعراض الانسحاب. الآن ، دعنا نكتشف ماركة شاي الماتشا الأفضل لفقدان الوزن.

من أين تشتري شاي ماتشا العضوي


يمكنك شراء شاي الماتشا عبر الإنترنت أو من محل الشاي الذي يبيع شاي ماتشا عالي الجودة.


العودة إلى جدول المحتويات

شاي ماتشا مقابل. شاي أخضر


أي نوع جديد من الشاي يمكن أن يجعلك تسأل ، "هل هو أفضل حقًا أم أنه مجرد خدعة تسويقية أخرى؟" حسنًا ، كما تمت مناقشته في المقالة ، يحتوي شاي الماتشا على مضادات الأكسدة أكثر بعشر مرات من الشاي الأخضر. بالإضافة إلى ذلك ، طعمها رائع. بعد قولي هذا ، أود أيضًا أن أضيف أن شاي الماتشا رائع ، وكذلك الشاي الأخضر. يمكنك استخدام كليهما ، ولكن نعم ، سترى نتائج سريعة مع شاي الماتشا.


لذا ، هل شاي الماتشا يساعد فقط في إنقاص الوزن؟ أم أن هناك فوائد أخرى؟ هيا نكتشف.


الفوائد الصحية لشرب شاي الماتشا


Epigallocatechin gallate (EGCG) هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في معظم أنواع الشاي. ومع ذلك ، نظرًا لأن شاي الماتشا يتم إنتاجه عن طريق طحن أوراق الشاي بالكامل ، وأنت تشرب الشاي المجفف دون التخلص من الأوراق ، فإنك تحصل على الكثير من مضادات الأكسدة مقارنة بأي شاي آخر. ويساعد على تحسين صحتك بالطرق التالية:


  •     يساعد في طرد السموم.
  •     يساعد EGCG في خفض مستويات التوتر وضغط الدم.
  •     يحافظ على صحة قلبك عن طريق خفض مستويات الكوليسترول السيئ وتحسين صورة الدهون في الدم بشكل عام.
  •     شاي الماتشا غني أيضًا بالألياف الغذائية ، مما يجعلك ممتلئًا لفترة طويلة.
  •     هذا الشاي سوف يحسن صحة الشعر والجلد.
  •     بما أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم ، فإنه يمنع خطر الإصابة بمرض السكري.
  •     يساعد على إزالة السموم من الكبد.


يمكن أن يؤدي شرب شاي الماتشا بالتأكيد إلى فقدان الوزن وتحسين صحتك. ولكن ماذا يمكن أن يحدث إذا تجاوزت الأمر؟


ماتشا الشاي الآثار الجانبية

إذا كنت تتناول أكثر من 5 أكواب من شاي الماتشا يوميًا ، فقد تواجه ما يلي:

  •     غثيان
  •     إمساك
  •     القلق
  •     الأرق
  •     صداع الراس
  •     إسهال
  •     حرقة في المعدة

من يجب أن يتجنب شرب شاي الماتشا؟

يجب على النساء الحوامل والأطفال تجنب شرب شاي الماتشا. أيضًا ، استشر طبيبك دائمًا قبل شرب شاي الماتشا لفقدان الوزن. سيكون قادرًا على إعطائك رأي خبير اعتمادًا على حالتك الطبية وتاريخك الطبي وعمرك ووزنك وأدويتك الحالية وما إلى ذلك.

الآن ، أنت تعرف كل شيء عن شاي الماتشا لفقدان الوزن. لكن ما فائدة ذلك إذا تأكسد كل خيراته؟ نعم ، شاي الماتشا عرضة للأكسدة السريعة ، وبالتالي ، يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة لتخزينه.


كيفية تخزين شاي الماتشا


فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتباعها لتخزين الماتشا ومنعها من الأكسدة:

  1.     اغسل وعاء محكم الغلق بالماء والصابون لمنع التلوث.
  2.     دعها تجف في الشمس.
  3.     استخرج مسحوق شاي الماتشا وانقله إلى وعاء محكم الغلق.
  4.     قم بتخزينه في خزانة باردة ومظلمة في الثلاجة.
  5.     إذا لم تكن قد فتحت علبة شاي الماتشا بعد ، فاحفظها في الثلاجة.

قبل أن أختم ، اطلع على هذه النصائح لفقدان الوزن والتي ستساعدك طوال حياتك.


نصائح لتخفيف الوزن


  1.     انتبه لما تأكله - تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة.
  2.     تستهلك خمس أنواع مختلفة من الخضار كل يوم.
  3.     استهلك ثلاثة أنواع من الفاكهة كل يوم.
  4.     اشرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميًا.
  5.     تحكم في حصصك ، حتى مع الخضار والفواكه.
  6.     أضف البروتين إلى كل وجبة.
  7.     استهلك الحليب كامل الدسم.
  8.     أضف الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي.
  9.     قم بمزيج من تمارين الكارديو وتمارين HIIT وتمارين القوة.
  10.     تناول مشروب بروتين إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين من الأطعمة الكاملة.
  11.     احصل على 7 ساعات من النوم كل ليلة.
  12.     تجنب تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل.
  13.     استمتع بيوم الغش كل أسبوع (فقط إذا كنت قد ربحته).
  14.     المشي وركوب الدراجة.
  15.     حاول أن تظل خاليًا من التوتر. مارس اليوجا والتأمل.

هذا يقودنا إلى الانتهاء. آمل أن تكون قد حصلت على جميع المعلومات المتعلقة بشاي الماتشا لفقدان الوزن. احصل على عبوتك من مسحوق الماتشا اليوم وأخبرنا إذا كانت خطة إنقاص وزنك تعمل! استمتع بمشروب لذيذ وفقد الدهون العنيدة. في صحتك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال