القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح بسيطة لتقليل دهون البطن بعد الحمل

تقليل دهون البطن بعد الحمل

 أنجبت طفلاً مؤخرًا ولكنك ما زلت تبدو حاملاً؟ هل هذا البطن المستدير الاسفنجي يجعلك تعتقد أنك لن تكون قادرًا على فقدان دهون البطن؟ حسنًا ، تواجه معظم الأمهات الجدد هذه المشكلة ، لكن مهلا ، استغرق الأمر تسعة أشهر حتى تتمدد بطنك وتتأقلم معها وتحافظ على سلامة طفلك. لذلك ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود إلى حالة ما قبل الحمل. ومع ذلك ، يمكنك تسريع العملية إذا بدأت في الاهتمام الآن. في هذا المقال ، قمنا بمشاركة 10 نصائح لفقدان دهون البطن بعد الحمل. لكن أولاً ، دعنا نكتشف سبب استمرار الحمل والوقت الذي ستستغرقه للعودة إلى الشكل. واصل القراءة…


لماذا لا زلت أبدو حاملا؟

فيما يلي الأسباب التي تجعلك تبدو حاملًا.

  •     فكر في بطنك مثل البالون. مع نمو طفلك ، تتمدد بطنك ببطء. الآن ، عندما يخرج طفلك ، لا ينفجر البالون. بدلاً من ذلك ، هناك إطلاق بطيء للهواء داخل البالون. وإذا كنت قد لاحظت ، تميل البالونات إلى حمل القليل من الهواء حتى عندما تكون منكمشة ومعظم الهواء خارجًا.
  •     بعد ولادة طفلك ، تؤدي التغيرات الهرمونية في الجسم إلى تقلص الرحم ببطء إلى شكله الذي كان عليه قبل الحمل. ولكن يستغرق الأمر من 7 إلى 8 أسابيع حتى يعود الرحم إلى حجمه الطبيعي.
  •     يتم تخزين الطعام الإضافي الذي تناولته أثناء الحمل لتغذية طفلك على شكل دهون. وكما تعلم ، فإن دهون البطن عنيدة - سوف يستغرق الأمر وقتًا وعناية مناسبة للتخلص من تلك الدهون.

كم من الوقت سيستغرق بطني لتقلص مرة أخرى؟


نادرًا ما يحدث أن ينكمش بطن الأم الجديدة إلى وضعها الطبيعي في غضون أيام قليلة. بالنسبة لمعظم الأمهات الجدد ، يستغرق الأمر بضعة أشهر للعودة إلى الوضع الطبيعي. لسوء الحظ ، لا تفقد بعض الأمهات كيس الحمل. لا تنزعج لأنه إذا حافظت على نشاطك ، وتناولت طعامًا مغذيًا وصحيًا ، واتبعت بعض النصائح الجيدة ، فستتمكن من تقليل بطن الأم بسرعة. لذا ، دعنا نتعرف على ما يجب عليك فعله لتقليل دهون البطن بعد الحمل.


أفضل 10 نصائح للتخلص من دهون البطن بعد الحمل


1. إرضاع طفلك

لا تساعد الرضاعة الطبيعية في بناء مناعة طفلك فحسب ، بل تساعد أيضًا على فقدان دهون الطفل وتقليل بطن ما بعد الحمل. يقوم بذلك عن طريق تسريع تقلص الرحم. تحدث إلى طبيبك وابدأ في الرضاعة الطبيعية للتخلص من هذا الكلب البطني.

2. المشي

أبسط شكل من أشكال التمارين ، ليس فقط بعد الولادة ، ولكن بشكل عام ، هو المشي. لا يبدو الأمر كثيرًا دفعة واحدة ، ولكن عندما تتعافى من آلام الجسم المتكررة ، والصداع ، والوجع ، فهذا مفيد بشكل خاص. علاوة على ذلك ، الجزء الممتع هو أن طفلك الصغير يمكن أن يكون رفيقك. إن قضاء المساء في نزهة لطيفة في الحديقة فكرة رائعة. يعتبر حمل طفلك في عبوة أمامية فكرة جيدة أيضًا. بمجرد أن تتحكم في جسمك ، يمكنك إجراء التغييرات اللازمة. تابع تعافيك بزيارات منتظمة للطبيب وتابع وفقًا لذلك.


3. الحصول على تغذية جيدة

ترتكب العديد من النساء خطأً تافهاً ولكنه كارثي في تخطي وجباتهن أو استبدال وجبة مناسبة بمكملات غذائية بعد الولادة. من الضروري أن تحافظ على نظامك الغذائي لإنتاج ما يكفي من الحليب. يجب أن يتم إثرائه بالمغذيات الدقيقة التي تساعد في الحفاظ على الدورة الأيضية لجسم الوليد وتضمن التطور السليم بعد الولادة. ثق بأخصائيي التغذية والأطباء عندما يقولون إنك بحاجة إلى طاقتك. تناولي الخضار الورقية الخضراء ، والخضروات الملونة الأخرى ، والبروتين الخالي من الدهون ، والتوابل ، والشاي الأخضر ، واشربي الكثير من الماء لطرد السموم.


4. التدريب

إذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن العنيدة بعد الولادة ، فعليك التسلل خلال 20-30 دقيقة على الأقل من تمارين الكارديو. افعلي ذلك عندما يكون طفلك نائماً بسرعة. تمرن عندما ينام طفلك. قم بأداء تمارين الجرش ، والضغط ، والبلانك ، والانخفاضات الثلاثية ، والركبتين المرتفعة ، والركض البقعي ، والقفز ، والاندفاع ، والقرفصاء ، والسكاكين ، ولفائف العضلة ذات الرأسين ، وتمديدات العضلة الثلاثية ، واللف الروسية ، ورفع الساق ، وما إلى ذلك ، ولكن أولاً ، يجب عليك التحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك أي تمارين يجب عليك تجنبها.

5. ممارسة رياضة التنفس الشعبق والزفير

تمجد الشهيق والزفير فوائد اليوغا ومساهمتها في تنظيم وظائف الجسم. اليوغا تحصل على أعضائها المستهدفة بشكل صحيح للغاية ، وبالتالي تعطي نتائج. الشهيق والزفير هو تمرين للتنفس يتضمن سحب الهواء من الحجاب الحاجز وتثبيته في عضلات البطن. تتضمن الانقباضات المنتظمة شدًا كبيرًا (أثناء الاستنشاق) واسترخاءًا (أثناء الزفير) ، مما يساعد في تنسيق الجزء العلوي والسفلي من البطن. حافظ على وضعية مستقيمة ، وعندما تبدأ في الشعور بالقوة ، قم بزيادة الوقت الذي يمكنك فيه حبس الهواء. كما أنه يحسن الهضم عن طريق زيادة التمعج أو حركة الأمعاء.


6. أحصلي على الراحة

عدم الراحة الكافية يسبب تراكم السموم في الجسم مما يسبب الالتهاب. عندما يكون الجسم في حالة التهاب مستمر ، فإنه يتسبب في انتقال مستقبلات الدهون إلى المنطقة الوسطى. ويتم تخزين جزيئات الدهون في منطقة البطن. مع وجود مولود جديد في المنزل ، قد يكون الحصول على نوم مناسب أمرًا صعبًا بعض الشيء ، ولكن خذ قسطًا من الراحة بقدر ما تستطيع.


7. تجنبي الحمية الصارمة

في بعض الأحيان ، تصاب الأمهات الجدد بالذعر وتنزلق إلى الاكتئاب بعد الولادة. وللاستعادة لياقتهم البدنية ، يتخذون إجراءات صارمة ويتبعون أنظمة غذائية تجعلهم يعانون من سوء التغذية ويؤثر في النهاية على صحة الطفل. تجويع نفسك لن يساعد أبدًا ؛ لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع. تحدث إلى اختصاصي تغذية لمعرفة ما وكم ومتى يجب أن تأكل لتفقد الشحم بسرعة.


8. تخفيف التوتر عن طريق ممارسة التأمل

يعتبر المولود الجديد قليلًا جدًا ، ولن تكون قادرًا على فعل الأشياء التي تحبها لبضعة أشهر (مثل الرسم ، وقراءة كتاب ، وما إلى ذلك) للمساعدة في تخفيف توترك. لذلك ، من الأفضل أن تمارس التأمل - سيساعدك على التركيز ، وتقليل ضوضاء الخلفية ، وإطلاق الطاقة السلبية من نظامك ، وتحسين جودة نومك. والأهم من ذلك أنك لن تزعج نوم طفلك.


9. جرب لفائف البطن

مثل لفافات الجسم لفقدان الوزن الكلي ، تساعد أحزمة البطن أو أحزمة الأمومة على شد عضلات البطن وتسريع عملية تقلص الرحم إلى حجمه الأصلي. هذه واحدة من أقدم الطرق لتقليل دهون البطن. كما أنه يساعد على تحسين الموقف ويقلل من آلام الظهر. ما عليك فعله هو لف وسطك بقطعة قماش ناعمة. تأكد من أنها ليست ضيقة جدًا أو فضفاضة جدًا. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام أحزمة الأمومة المتوفرة في السوق. تحدث إلى طبيبك قبل ارتداء الحزام أو لف بطنك بقطعة قماش ناعمة.


10. الحصول على تدليك لكامل الجسم

يمكن أن يكون التدليك فعالا للغاية عندما يتعلق الأمر بفقدان وزن الجسم دون الحاجة إلى التعرق في صالة الألعاب الرياضية. احصل على تدليك يستهدف بطنك ويساعد على تقليل دهون البطن. سيطلق الدهون ويوزعها في الجسم ويحسن التمثيل الغذائي ، وبالتالي يساعدك على التخلص من دهون الأطفال. احصل على تدليك كل أسبوع لرؤية أفضل النتائج.


هذه هي النصائح العشر لمساعدتك على التخلص من دهون البطن بعد الحمل. على الرغم من صعوبة التعامل مع دهون البطن وعضلات البطن المترهلة ، إلا أنه ليس من المستحيل التخلص منها. النصائح المذكورة هنا فعالة وستظهر النتائج إذا تم اتباعها بشكل صحيح ومنتظم. لذا ، ابدأ اليوم وشاهد دهون بطنك تتلاشى. حظا سعيدا!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال