القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يساعد الفلفل الأسود على خسارة الوزن؟

الفلفل الأسود لخسارة الوزن

 من كان يعتقد أن الفلفل الأسود يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن! تبين أن الفلفل الأسود هو الحصان الأسود للتوابل التي لها العديد من الفوائد الصحية وفقدان الوزن أحدها. هذا التوابل منخفضة السعرات الحرارية مليئة بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف الغذائية. تظهر الأبحاث أن الفلفل الأسود يحتوي على البيبيرين ، الذي يمنع تمايز الخلايا الدهنية ، ويعزز التمثيل الغذائي للدهون ، ويزيد من التوافر الحيوي للعناصر الغذائية . لذلك ، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن لتبدو بمظهر جيد أو لتجنب الأمراض المرتبطة بالسمنة ، فعليك دمج الفلفل الأسود في نظامك الغذائي اليومي. إليك كيفية استخدام الفلفل الأسود في طعامك لفقدان الوزن.


1. كيفية استخدام الفلفل الأسود لتخفيف الوزن

يمكنك تناول الفلفل الأسود إما داخليًا أو خارجيًا. فيما يلي قائمة بطرق استخدام الفلفل الأسود لإنقاص الوزن بشكل فعال.


أ.  زيت الفلفل الأسود

اشترِ زيت الفلفل الأسود النقي 100٪ من الصيدلية وأضف قطرة واحدة من هذا الزيت إلى كوب من الماء. تستهلك هذا قبل تناول الإفطار. يمكنك أيضًا وضع هذا الزيت على بشرتك لعلاج التهابات الجلد.


ب.  شاي الفلفل الأسود


يعتبر شاي الفلفل الأسود سهل التحضير من أفضل الطرق لاستهلاك الفلفل الأسود لفقدان الوزن. يمكنك استخدام أكياس الزنجبيل أو الليمون أو العسل أو التولسي أو القرفة أو أكياس الشاي الأخضر لتحضير الشاي. استخدم ½ - 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا واشربه قبل الإفطار.


ت.  مشروب الفلفل الأسود


استخدم الفلفل الأسود في الخضار أو عصير الفاكهة. ستضفي رائحة الفلفل الأسود النفاذة وطعمه المميز نكهة مميزة على مشروبك. لن يساعدك الاستهلاك المنتظم على إنقاص الوزن فحسب ، بل سيحسن بشرتك أيضًا ويمنع مشاكل الأمعاء.


ث.  يأكل مباشرة


يمكنك تناول الفلفل الأسود مباشرة عن طريق مضغ 2-3 حبات من الفلفل الأسود كل صباح. يجب أن يتم ذلك فقط من قبل أولئك الذين يستطيعون تحمل حرارة الفلفل الأسود.


2. جرعة الفلفل الأسود لتخفيف الوزن

يمكنك أن تتناول 1-2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود كل يوم لفقدان الوزن. إذا لم تكن معتادًا على تناول الكثير من الفلفل الأسود ، فقم بزيادة جرعتك اليومية من الفلفل الأسود تدريجيًا. لا تستهلك الكثير من الفلفل الأسود حيث أنه يسبب فقط مشاكل في الجهاز الهضمي وتهيج المعدة وحرقان في العين ومشاكل في الجهاز التنفسي.


3. متى تتناول الفلفل الأسود لخسارة الوزن


يجب تناول شاي الفلفل الأسود وزيت الفلفل الأسود (المخفف في 1 كوب من الماء) قبل الإفطار. أيضًا إذا كنت تفضل مضغ الفلفل الأسود ، فتناوله في الصباح بعد مشروب التخلص من السموم في الصباح وقبل الإفطار. يمكنك تناول كوب من الخضار أو عصير الفاكهة مع الفلفل الأسود في المساء أو بعد الغداء.


4. وصفات الفلفل الأسود لإنقاص الوزن


فلفل اسود و عسل

مكونات

  •     1 كوب ماء
  •     1 ملعقة صغيرة عسل
  •     ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا

كيف تعده

  1.     اغلي كوب من الماء.
  2.     أضف العسل والفلفل الأسود.
  3.     يقلب جيدًا ويترك حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل الشرب.

فوائد

يعمل هذا الخليط كمياه للتخلص من السموم عند تناوله في الصباح. العسل هو مُحلي طبيعي يعزز الطعم ، وهو أيضًا عامل محتمل مضاد لمرض السكر. لذلك يعتبر تناول الفلفل الأسود والعسل خيارًا صحيًا لفقدان الوزن.

عصير فلفل أسود وكالي


مكونات

  •     1 كوب كرنب مقطع خشن
  •     1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
  •     ½ عصير ليمون

كيف تعده

  1.     ضع اللفت المفروم في الخلاط ولفه.
  2.     يُسكب الكرنب المخلوط في كوب ويُضاف عصير الليمون والفلفل الأسود.
  3.     يقلب جيدًا قبل الشرب.

فوائد

هذا خيار إفطار صحي وسريع. تشتهر Kale بقدرتها على المساعدة في إنقاص الوزن. يساعد على قمع مستويات الجلوكوز في أجسامنا بعد الأكل وبالتالي يمنع مرض السكري . يعتبر الجير مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ويساعد على تقوية جهاز المناعة.

 سلطة دجاج بالفلفل المكسيكي


 مكونات

  •     100 جم صدر دجاج مسلوق
  •     ربع كوب من الفلفل الأحمر والأصفر المفروم ناعماً
  •     نصف كوب أفوكادو
  •     ½ عصير ليمون
  •     3-4 شرائح هلابينو مخلل
  •     حفنة كزبرة
  •     2 ورق خس
  •     2 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون خشن
  •     2 ملعقة صغيرة زيت زيتون
  •     ملح

كيف تعده

  1.     اخلطي زيت الزيتون والملح والفلفل وعصير الليمون والأفوكادو في وعاء.
  2.     قطعي صدور الدجاج المسلوقة إلى مكعبات أو افرميها وأضيفي إليها الفليفلة الحلوة والملح والفلفل.
  3.     اخلطي قطع الدجاج المقطعة مع صلصة الأفوكادو.
  4.     خذ وعاء السلطة وضع أوراق الخس أولاً.
  5.     ضع الدجاج المقطّع أو المقطّع على الخسّ.
  6.     ضع عليها القليل من زيت الزيتون والفلفل الأسود والكزبرة.

فوائد

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية . صدر الدجاج مصدر جيد للبروتين الخالي من الدهون. الفلفل الحلو غني بمضادات الأكسدة وهو عامل محتمل مضاد للسرطان . يمتلئ الليمون بمضادات الأكسدة وفيتامين سي. يساعد على الحماية من التهاب المفاصل الروماتويدي . يساعد الخس على تطهير القولون ويحافظ على صحة قلبك .

شاي الفلفل الأسود



مكونات

  •     1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
  •     1 بوصة من جذر الزنجبيل
  •     1 كيس شاي أخضر
  •     1 كوب ماء

كيف تعده

  1.     استخدم المطرقة والمدقة لسحق جذر الزنجبيل.
  2.     دع كوب الماء يغلي ويضاف الزنجبيل المطحون.
  3.     اغليها لمدة 5 دقائق وصفيها في كوب.
  4.     انقع كيس الشاي الأخضر لمدة 2-3 دقائق.
  5.     يضاف الفلفل الأسود ويقلب جيدا قبل الشرب.

فوائد

الزنجبيل له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الأمعاء . الشاي الأخضر مضاد للسكري بطبيعته ، ويساعد في علاج السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية .

 فلفل أسود وعصير فواكه


مكونات

  •     نصف كوب بطيخ
  •     نصف كوب أناناس
  •     ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا
  •     1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  •     قليل من الملح

كيف تعده

  1.     ضع البطيخ والأناناس في الخلاط.
  2.     قم بتدويرها وصب العصير في كوب.
  3.     يُضاف عصير الليمون والفلفل الأسود المطحون حديثًا ورشة ملح.
  4.     يقلب جيدا.

فوائد

البطيخ غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وبالتالي يساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض السكري . الأناناس مصدر كبير لفيتامين سي ويساعد في علاج مرض السكري والربو . الليمون منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين ج ويساعد في محاربة أمراض القلب والسمنة ومرض السكري.

5. الفوائد الصحية الأخرى للفلفل الأسود


النشاط المضاد للأكسدة للفلفل الأسود يوقف تكاثر الخلايا السرطانية. يساعد قلويد بيبيرين على تحسين وظائف المخ والجهاز الهضمي. يزيد الفلفل الأسود أيضًا من التوافر البيولوجي للعناصر الغذائية والأدوية العلاجية. يدعي بحث آخر أن الفلفل الأسود يحفز تكاثر الخلايا الصبغية وتشكيل التغصنات وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج مشاكل تصبغ الجلد مثل البهاق . يحتوي الفلفل الأسود على خصائص مضادة للميكروبات ، وبالتالي يمكن أن يساعد في معالجة الالتهابات الميكروبية ولدغ الحشرات . أكدت دراسة أيضًا أن استنشاق أبخرة زيت الفلفل الأسود يمكن أن يساعد المدخنين على التخلص من المؤخرة . كما أنه علاج منزلي فعال لالتهاب الحلق والبرد. يعزز الفلفل الأسود عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. كما أنه مضاد قوي للاكتئاب وبالتالي يمنع التوتر والأكل العاطفي.


6. الآثار الجانبية الفلفل الأسود


تناول الكثير من الفلفل الأسود يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي واضطرابات في المعدة.

  1.     تناول الكثير من الفلفل الأسود أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.
  2.     قد يؤدي التطبيق المباشر للكثير من الفلفل الأسود على بشرتك إلى تهيج الجلد.

7. نصيحة مفيدة


تأكد من شرب ما لا يقل عن نصف كوب من الماء بعد تناول الفلفل الأسود. يجب أيضًا تضمين نصف كوب من الزبادي الخالي من الدسم في نظامك الغذائي لتهدئة جدران الأمعاء. أوصي أيضًا بمراقبة أحجام أجزاء الوجبة الخاصة بك وممارسة تمارين إطالة خفيفة كل يوم لفقدان الوزن بسرعة.


8. الحذر


تناول الكثير من الفلفل الأسود يمكن أن يؤذيك بشدة ، وبالتالي إذا شعرت بعدم الارتياح وإذا استمر الشعور بالحرقان في معدتك ، توقف عن استخدام الفلفل الأسود على الفور.


يقولون أن أفضل الأشياء في الحياة تأتي في عبوات صغيرة وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن الفلفل الأسود المتواضع يعمل بالتأكيد. فهو لا يحسن عملية التمثيل الغذائي ويمنع تمايز الخلايا الدهنية فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على التخلص من الكثير من المشكلات الصحية الأخرى. لذا ، ابدأ في استخدام هذا المكون الطبيعي الفعال لفقدان الوزن اليوم وشاهد النتائج بنفسك!


هل تريد مشاركة تجربتك أو لديك سؤال؟ يرجى ترك تعليق في المربع أدناه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال