القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو نظام Noom الغذائي وكيف يعمل على إنقاص الوزن؟

نظام Noom الغذائي


 الاتجاهات المتزايدة للسمنة هي مصدر قلق كبير اليوم. غالبًا ما يريد معظمنا طرقًا مختصرة (مثل الوجبات الغذائية المبتذلة) لإنقاص الوزن بسهولة ، لكنها تأتي بنتائج عكسية فقط. هذا هو المكان الذي يأتي فيه نظام Noom الغذائي إلى الصورة. يوفر خطة نظام غذائي صحية ومخصصة ويتتبع عاداتك اليومية من خلال تطبيق AI المدفوع. هذا يجعل اتباع نظام غذائي سهل وممتع وفعال.


تم إنشاء تطبيق Noom في عام 2008 بواسطة Saeju Jeong و Artem Petakov. يدعي المبدعون أن 84٪ من إكمال برنامج Noom يؤدي إلى تقليل وزن الجسم بنسبة 5٪ وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 73٪. كما أنه يزيد من التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم بنسبة 83٪.

في هذه المقالة ، سوف نستكشف نظام Noom الغذائي (وتطبيقه) بتفصيل كبير. تابع القراءة.

ما هي حمية نوّم؟


Noom هو تطبيق صحي يعتمد على علم النفس الحديث وعادات نمط الحياة. من خلال التركيز على التغييرات السلوكية ، فإنه يجلب نهجًا شاملاً لعادات أسلوب حياة أفضل. توفر هذه الأداة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحديات أسبوعية ، وتتبع عاداتك الغذائية وممارسة الرياضة ، وصياغة ملف تعريف ديموغرافي لإرشادك لفقدان الوزن.


تحفزك جلسة افتراضية فردية مع مدرب Noom الخبير طوال رحلتك. تجعلك مجموعة الدعم المضمنة ، والمناهج الدراسية اليومية التي تتضمن المحتوى القائم على النظام الغذائي والتمارين الرياضية وعلم النفس ، تركز على أهدافك الصحية.


أظهرت دراسة من المجلة الطبية البريطانية (BMJ) أن 64٪ من مستخدمي Noom فقدوا 5٪ من أوزانهم في 24 أسبوعًا ، كما قاموا بتحسين مستويات HbA1C لديهم.


ميزات النظام الغذائي القائم على تطبيق Noom


يوفر التطبيق:


  •     خطة نظام غذائي مخصصة بناءً على نمط الحياة والنشاط وأنماط الطعام للفرد.
  •     التحديات الأسبوعية ومدونات الفيديو التعليمية المتعلقة بالتغذية وإدارة الإجهاد والعادات الصحية.
  •     أدوات لتتبع التقدم. يسمح لك بتسجيل وجباتك عن طريق مسح الرموز الشريطية الخاصة بهم أو البحث في قاعدة بيانات التطبيق.
  •     نظام تتبع بيومتري يراقب مستويات السكر في الدم وضغط الدم ويعطيك ملفًا ديمغرافيًا كاملاً.
  •     فريق تدريب افتراضي يوجهك لتحقيق أهداف لياقتك. إنها تتيح التوجيه 1 إلى 1 خلال ساعات العمل.
  •     شبكة اجتماعية مدمجة تحفزك على البقاء على المسار الصحيح.
  •     المدونات والاختبارات التي تحفزك طوال الوقت.


بحث خلف حمية نوم


هذا تطبيق صحي جديد إلى حد ما يعتمد على علم النفس والسلوك. وبالتالي ، لديها دراسات محدودة.


أظهرت دراسة أجريت عام 2016 ونشرت في مجلة Scientific Reports أن 78٪ من 35921 مشاركًا استخدموا برنامج Noom لفقدان الوزن قد خفضوا وزنًا كبيرًا على مدار 18 شهرًا. قام 22.7٪ من مستخدمي التطبيق بتخفيض أكثر من 10٪ من وزن أجسامهم عندما راقبوا أيضًا وزنهم ونظامهم الغذائي ونظام التمرين .


وجدت دراسة أخرى من مجلة الاتصالات الصحية أن نظام Noom الغذائي ساعد الناس على إنقاص الوزن من خلال تقديم الحافز المستمر وردود الفعل من خلال مجموعات الدعم المدمجة .


أوضحت دراسة من Obesity Research & Clinical Practice أن الالتزام بتطبيق Noom ساعد في تقليل الوزن وكذلك مؤشر كتلة الجسم على مدى فترة طويلة .


اتباع نهج غذائي صحي والتتبع المستمر للعادات الغذائية باستخدام التطبيق يمكن أن يحسن اضطرابات نمط الحياة. أظهرت الدراسات التي أجريت على 140 شخصًا مصابًا بمقدمات السكري أن التغيرات السلوكية والتتبع المنتظم للعادات الغذائية ووزن الجسم وسكر الدم وضغط الدم قد أدى إلى انخفاض بنسبة 7.36٪ في وزن الجسم .

كيف يعمل نظام Noom الغذائي؟


يستخدم Noom خوارزمية اعتمادًا على الهدف الصحي للفرد. يساعد في تقدير السعرات الحرارية اليومية للفرد. يوفر خطة نظام غذائي مخصصة تركز على ألوان مختلفة من الأطعمة والتغذية. تم تصميم الخطة خصيصًا لتناسب أسلوب حياتك. يحسب متطلباتك اليومية من السعرات الحرارية بناءً على عمرك وطولك ووزنك ومستويات نشاطك الحالية.


لا يوجد حد لتناول الطعام ، ولكن نظام Noom الغذائي يركز على استهلاك الأطعمة منخفضة الطاقة كثيفة (الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية) لفقدان الوزن بشكل أسرع. وجدت الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم يساعد الشخص على خسارة 1 إلى 2 رطل في الأسبوع .


يحتوي تطبيق Noom على رموز ألوان فريدة تصنف الأطعمة بناءً على محتواها من السعرات الحرارية. تحتوي الأطعمة التي تحتوي على رمز اللون الأخضر على أقل سعرات حرارية ، بينما تحتوي الأطعمة ذات اللون الأصفر والأحمر على سعرات حرارية معتدلة وعالية ، على التوالي. يخصص التطبيق رموز الألوان للأطعمة بناءً على سجل الطعام. أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين لديهم وعي كافٍ لتسجيل السعرات الحرارية اليومية يفقدون وزنًا أكبر بكثير مقارنةً بأولئك الذين يتتبعون وجباتهم ونشاطهم بمعدل أقل .


يحتوي التطبيق أيضًا على خطط SOS التحفيزية التي تشير إلى علامات التحذير ومناطق الخطر وعلامات رد الفعل. تصف العلامات التحذيرية ما يجب أو لا يجب عليك فعله عندما يبدأ حافزك في التضاؤل. تظهر لك مناطق الخطر علامة حمراء تذكرك بأنك فاتتك تسجيلك اليومي عدة مرات. تساعدك علامات رد الفعل على بدء معالمك.


في القسم التالي ، ناقشنا الأطعمة التي يمكنك تناولها والأطعمة التي يجب تجنبها في خطة نظام Noom الغذائي. إلق نظرة.

الأطعمة التي يجب تناولها وتجنبها في خطة نظام Noom الغذائي


تصنف Noom الأطعمة وترتبها بناءً على محتواها من السعرات الحرارية وكثافة العناصر الغذائية. وفقًا لتطبيق Noom ، يجب ملء غالبية الطبق بالفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة الكاملة واللحوم الخالية من الدهن والبقوليات والبقوليات منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف. وفقًا لموقع Noom الإلكتروني ، تحتاج إلى استهلاك أكبر عدد ممكن من الأطعمة التالية.

الأطعمة الخضراء


الأطعمة الخضراء منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف ويجب أن تشغل حيزًا كبيرًا في طبقك.


  •     الفواكه: موز ، تفاح ، فراولة ، شمام ، خوخ ، توت أزرق ، برتقال ، أناناس
  •     الخضار: سلطة خضراء ، خيار ، طماطم ، جزر ، طماطم كرزية ، بصل ، بروكلي ، براعم بروكسل ، كوسة ، بازلاء
  •     الأطعمة النشوية: البنجر ، البطاطا الحلوة ، الكوسة ، الذرة ، والبطاطا
  •     منتجات الألبان والأجبان: الحليب الخالي من الدسم والزبادي اليوناني الخالي من الدسم وشرائح الجبن الخالية من الدسم
  •     بدائل الألبان: التوفو وحليب اللوز وحليب الكاجو
  •     الحبوب الكاملة: دقيق الشوفان ، والأرز البني ، وخبز القمح الكامل ، وبيتا الحبوب الكاملة ، والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة ، وتورتيلا الحبوب الكاملة ، وحبوب الإفطار الكاملة
  •     المشروبات: شاي أو قهوة غير محلىَ


الأطعمة الصفراء


تحتوي الأطعمة الصفراء على سعرات حرارية عالية مقارنة بالأطعمة الخضراء ، ويجب تناولها باعتدال.


  •     اللحوم الخالية من الدهون: دجاج مشوي ، قطع لحم بقري ، لحم ضأن وديك رومي
  •     المأكولات البحرية: التونة والسلمون والبلطي والاسقلوب
  •     منتجات الألبان والأجبان: الحليب قليل الدسم والجبن قليل الدسم والجبن قليل الدسم والزبادي اليوناني
  •     بديل الألبان: تمبيه
  •     البقوليات: الفاصوليا المطبوخة والفاصوليا السوداء والحمص والفاصوليا
  •     الحبوب: أرز أبيض ، خبز أبيض ، خبز بيتا ، مافن إنجليزي ، كسكس ، كينوا ، كيشي ، سيتان
  •     المشروبات: دايت الصودا 


الأطعمة الحمراء


الأطعمة الحمراء غنية بالسعرات الحرارية ويجب أن تكون محدودة في وجباتك اليومية.


  •     اللحوم: اللحوم الحمراء واللحوم المقلية والسجق والسلامي والنقانق والهامبرغر.
  •     المكسرات والبذور: المكسرات وبذور الكتان وبذور الشيا وبذور القنب
  •     زبدة المكسرات: زبدة الفول السوداني وزبدة المكسرات الأخرى
  •     الحلويات: الشوكولاتة ، كعكة الشوكولاتة ، البسكويت ، المعجنات ، ألواح الطاقة والوجبات الخفيفة
  •     منتجات الألبان والأجبان: الجبن كامل الدسم وجبن الفيتا والحليب كامل الدسم
  •     الوجبات الخفيفة: رقائق البطاطس والبطاطس المقلية
  •     الصلصات: مايونيز و صلصة رانش
  •     الدهون: زبدة
  •     السكريات: العسل والسكر الأبيض
  •     المشروبات: العصائر المصفاة


يشجع نظام Noom الغذائي الشخص على تناول 30٪ من أطعمة المجموعة الخضراء ، و 45٪ من أطعمة المجموعة الصفراء ، والإبقاء على تناول الأطعمة من المجموعة الحمراء بحد أقصى 25٪. تم تصميم هذا للحفاظ على النظام الغذائي مستدامًا.

هل تساعد حمية نوّم في إنقاص الوزن؟


دائمًا ما تكون برامج إدارة الوزن المخصصة فعالة في المساعدة على إنقاص الوزن. أظهرت دراسة كورية على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن الالتزام المستمر بخطط النظام الغذائي الشخصية أدى إلى تحسن في القياسات البشرية (لتقييم تكوين الجسم) ، والتحكم في نسبة السكر في الدم ، وملفات الدهون .


يساعد التحفيز المستمر من مدربي Noom ومجموعات الوسائط الاجتماعية المضمنة ، جنبًا إلى جنب مع تتبع الطعام المنتظم والتمارين الرياضية وغيرها من المعلمات الحيوية ، مستخدمي Noom على فقدان الوزن .


أظهرت دراسة أيضًا أن تسجيل البيانات بانتظام يساعد المرء على تتبع نمط حياته. يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل . يستخدم تطبيق Noom نفس الخوارزمية لتحفيز الناس على التمسك بعاداتهم اليومية لفقدان الوزن بشكل أسرع ونمط حياة أفضل.


في القسم التالي ، ناقشنا فوائد نظام Noom الغذائي.

فوائد حمية نوّم


يركز تطبيق Noom القائم على الصحة على نهج طويل الأمد لفقدان الوزن. لها فوائد عديدة.


  •     يركز على السعرات الحرارية


يركز تطبيق Noom على كثافة السعرات الحرارية للأطعمة المختلفة. يعد تقييد السعرات الحرارية أحد أفضل الطرق لفقدان الوزن. يساعد اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون (إلى جانب مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض) على منع زيادة الوزن وتعزيز الحفاظ على الوزن.


لا تحتوي معظم الفواكه والخضروات على سعرات حرارية منخفضة فحسب ، بل تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف. تميل أيضًا إلى أن يكون لها مؤشر نسبة السكر في الدم معتدلة وتعزز الشبع. وبالتالي ، يمكنهم المساعدة في إنقاص الوزن .


  •     يوفر المرونة في تناول الطعام


تحاول الكثير من البرامج تقليل تناول الطعام للحث على فقدان الوزن. لكن نظام Noom الغذائي يتخذ نهجًا معاكسًا. يوفر مرونة كاملة في اختيار الأطعمة من المجموعات الخضراء والصفراء والحمراء ، مع التركيز الأساسي على التحكم في الجزء.


الأطعمة في المجموعة الحمراء كثيفة الطاقة. لكن خطة نظام Noom الغذائي لم تحذفها. يمكن للتخلص من الحلويات أن يجعل خطة النظام الغذائي رتيبة. ومن ثم ، فإن خطة نظام Noom الغذائي تسمح للشخص بتناولها ، وإن كان بكميات صغيرة ، لإرضاء أسنانه الحلوة.


يمكنك أيضًا إضفاء لمسة مبتكرة على الأطعمة الصحية من خلال اتباع وصفات Noom.


  •     يشجع التغيير السلوكي


يؤدي التغيير السلوكي الصحي إلى فقدان الوزن. أظهرت التجارب السريرية العشوائية التي أجريت على 122 بالغًا أن التعديل السلوكي ساعد في إنقاص الوزن بشكل أفضل من مجرد حبوب إنقاص الوزن. البيانات المتعلقة بالآثار طويلة المدى محدودة .

خطة النظام الغذائي Noom عبارة عن برنامج لتغيير السلوك الصحي والتدخل في نمط الحياة يضمن تغييرات تحفيزية وسلوكية من 1 إلى 1. يتم توجيه هذه التغييرات بواسطة مدرب Noom ومجموعات الدعم والمحتوى القائم على علم النفس. إنها تضمن توفيرًا مستمرًا للمدونات التحفيزية التي تساعد المستخدمين على البقاء على المسار الصحيح وفقدان الوزن بطريقة صحية.


  •     يقدم مدرب مخصص


 يجلب المدرب المتخصص دائمًا الكثير من التغييرات في أنماط السلوك وأسلوب الحياة للفرد. أظهرت دراسة في مجلة Medical Internet Research أن توفير المدربين كجزء من برنامج إنقاص الوزن زاد من مشاركة المستخدم وأحدث تغييرًا إيجابيًا في مؤشر كتلة الجسم .


يوفر تطبيق Noom واجهة تفاعلية مع رسائل المشاركين من المدرب ، والرسائل الجماعية ، والتحديات اليومية التي تساعد على تغيير السلوك من أجل الصحة على المدى الطويل وفقدان الوزن.


لخطة نظام Noom الغذائي فوائد عديدة. ميزاتها الجديدة تجعلها فعالة للغاية. نتائجها طويلة الأمد. ومع ذلك ، مثل كل خطة نظام غذائي أخرى ، هذا أيضًا له عيوبه الخاصة.

سلبيات حمية نوّم


Noom عبارة عن منصة ممتازة وأداة شاملة تساعد المرء في الوصول إلى أهدافه الصحية بفعالية. لكن لها بعض القيود التي لا يمكن تجاهلها.


  1.     التطبيق مقيد بعدد السعرات الحرارية. لا يوجد ذكر للمغذيات الكبيرة أو الدقيقة. تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على مغذيات دقيقة عالية الجودة تساهم بشكل أكبر في إنقاص الوزن بشكل مستدام .
  2.     قد لا يكون برنامج Noom في متناول الجميع. يقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا ، ويكلف اشتراك إضافي 49 دولارًا شهريًا.
  3.     النظام الأساسي غير مناسب لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا أو يترددون في استخدام تطبيق صحي.
  4.     إذا نسيت في كثير من الأحيان تسجيل استهلاكك للطعام ، وممارسة الرياضة ، والوزن ، والمعايير الحيوية ، فإن الأخطاء التي تظهر يمكن أن تكون مثبطة للهمم ، وقد تخرجك عن مسار رحلة فقدان الوزن.
  5.     تقدم Noom نظام تدريب افتراضي ، ويتم الاتصال بالكامل من خلال برامج المراسلة المدمجة. قد يؤدي هذا إلى تأخر في تحليل الحالات السريرية.


خاتمة


يؤدي تغيير سلوكك إلى عادات صحية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن على المدى الطويل. يعد تطبيق Noom بمثابة نعمة في إحداث تغييرات مرغوبة في نمط الحياة من خلال التحفيز المستمر وتوفير التتبع والتعليم. لقد اكتسب شعبية في الآونة الأخيرة. تحقق مع خبير الرعاية الصحية الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يمكنك استخدام هذا البرنامج. نحن على يقين من أنه سيعطيك نتائج دائمة!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال