القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم التفاح لمدة 5 أيام لتخفيف الوزن

رجيم التفاح

التفاح هو ثمار كثيفة التغذية تساعد على إنقاص الوزن ، ومكافحة السرطان ، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، ومنع تكوين حصوات المرارة ، وتعزيز المناعة .

 هل لديك حفلة تحضرها خلال أسبوع ، ولكن لا يزال يتعين عليك خسارة 5 أرطال على الأقل لتلائم فستانك المفضل؟ حسنًا ، لا تأكل! لدينا خطة لتخسر ما يصل إلى 6 أرطال في 5 أيام! كل ما عليك فعله هو اتباع خطة النظام الغذائي من التفاح.

لذلك ، فإن نظام التفاح الغذائي لمدة 5 أيام لن يساعدك فقط على إنقاص الوزن ولكن أيضًا على تحسين صحتك العامة. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن ممارسة الرياضة بانتظام وإجراء تغيير كبير في نمط حياتك يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بسرعة وبطريقة صحية.

في هذه المقالة ، سنخبرك لماذا يعمل نظام التفاح الغذائي ، وخطة النظام الغذائي لمدة 5 أيام التي يمكنك اتباعها ، والتمارين التي يمكنك القيام بها. لدينا أيضًا وصفة لذيذة في المتجر من أجلك! إلق نظرة!


ما هو حمية التفاح؟

حمية التفاح هي خطة حمية مدتها 5 أيام حيث يتكون جزء كبير من وجباتك من التفاح. في اليوم الأول ، يُسمح لأخصائيي الحميات بتناول التفاح فقط على الإفطار والغداء والعشاء. في اليوم الثاني ، يُسمح لأخصائيي الحميات بتناول التفاح على الإفطار والعشاء والغداء والتفاح والخضار. من اليوم الثالث إلى اليوم الخامس ، يُسمح لأخصائيي الحميات بتناول الفواكه وعصائر الفاكهة الطازجة وعصائر الخضار والبروتينات ومنتجات الألبان جنبًا إلى جنب مع التفاح لكل وجبة رئيسية.

كيف يعمل نظام التفاح الغذائي؟

المكونات المثالية لنظام غذائي ، التفاح ، غنية بالمعادن والفيتامينات والألياف ، كما أنها تحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، تصل إلى حوالي 80 إلى 100 سعر حراري حسب حجم الفاكهة. يعتبر التفاح ملينًا فعالًا ، كما أنه مغذي ومفيد للجهاز العصبي ، ولهذا السبب يتم تضمينه في العديد من روتين النظام الغذائي. ومع ذلك ، فإن التفاح هو النجم لهذا النظام الغذائي! ترتبط الألياف الموجودة في التفاح بجزيئات الدهون ، مما يمنع امتصاص الدهون. ثم يتم إخراج الدهون المرتبطة بالألياف من الجسم مباشرة. يجعلك التفاح أيضًا تشعر بالشبع لفترة أطول. إن تناول تفاحة قبل كل وجبة رئيسية سيجعلك تشعر بجوع أقل ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

خطة النظام الغذائي من التفاح لمدة 5 أيام

يتطلب نظام التفاح الغذائي لمدة 5 أيام من أخصائيو الحميات تناول التفاح والسوائل فقط في اليوم الأول. بالنسبة لبقية الأيام الأربعة ، سيسمح لأخصائيي الحميات بتناول التفاح في الغالب جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الأخرى الغنية بالتغذية ولكن لا تتجاوز 1200 سعرة حرارية في اليوم.

1. اليوم الأول


يجب أن تتكون وجبات الإفطار والغداء والعشاء من التفاح والتفاح فقط ، بحيث يصل وزنها إلى حوالي 1.5 كيلوجرام. التفاح غني بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية والألياف الغذائية. هذه العناصر الغذائية ضرورية لحمل نسبة الدهون المناسبة في الجسم ، وصحة القلب والأوعية الدموية ، وتحسين وظائف المخ ، والوقاية من مرض السكري ، وإحالة الزهايم ، وتهيج الجهاز الهضمي. اشرب كمية كافية من ماء الديتوكس والماء لتحافظ على رطوبتك طوال اليوم.

2. اليوم الثاني

في اليوم الثاني ، تناول التفاح مع غداء نباتي صحي. سيساعدك هذا في الحصول على العناصر الغذائية الأساسية الأخرى من الخضار. يعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا للدهون الجيدة التي ستساعد في الحفاظ على سلامة غشاء الخلية. تأكد من احتساء ماء الديتوكس وشرب كمية جيدة من الماء طوال اليوم.

3. اليوم الثالث


يمكن أن يسمى هذا اليوم يوم البروتين. البروتينات هي اللبنات الأساسية لأجسامنا. لذلك ، ابدأ يومك بمصدر جيد للبروتين مثل البيض المخفوق (استخدم بيضة واحدة كاملة). إذا كنت نباتيًا ، فقد تتناول كوبًا من الحليب بدلاً من البيض. إنجرام البنغال غني بالبروتين وسيساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. يساعد الزبادي على الهضم. لتناول العشاء ، تناول مصدرًا جيدًا للبروتين وتفاحة واحدة. لمدة يومين كنت تأكل في الغالب من التفاح ، لا يمتلك جسمك طاقة كافية لعملية الهضم والتمثيل الغذائي. لذلك ، لا تأكل الكثير من الطعام. املأ نفسك بالمياه ومشروبات التخلص من السموم.

4. اليوم الرابع


ابدأ يومك بتناول عصير التفاح واللفت. يساعدك Kale على إنقاص الوزن ويجعلك ممتلئًا لفترة أطول. ستساعدك وجبة الغداء النباتية في الحصول على جميع العناصر الغذائية الأساسية من أنواع مختلفة من الخضار. أضف الكثير من الخضار الورقية والملونة. في هذا اليوم ، خذ استراحة لتناول وجبة خفيفة بعد الغداء. تناول كوبًا من عصير الفاكهة الطازجة أو أي فاكهة كاملة. لتناول وجبة خفيفة في المساء ، ينصح بشدة الشاي الأخضر / الأسود / الأبيض لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وسيساعد جسمك على التخلص من جميع السموم. تناول عشاء نباتي مع تفاحة. سيؤدي ذلك إلى تهدئة الجهاز الهضمي.

5. اليوم الخامس

في هذا اليوم ، سيسمح لأخصائيي الحميات بتناول الفواكه والخضروات والدهون الجيدة والكربوهيدرات الجيدة والبروتينات. سيساعد ذلك على إنعاش جسمك من النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية الذي كنت تتبعه في الأيام القليلة الماضية. نظرًا لأنك اتبعت إجراءً خطوة بخطوة لإدخال جميع الأطعمة التي تريد أن يستقلبها الجسم ، في اليوم الأخير ، عندما تأكل مزيجًا معقدًا من الأطعمة ، فإن عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك ستظل نشطة وتساعد على حرق السعرات الحرارية دون أن تصنعها. تشعر بالضعف.

الأطعمة التي يجب تناولها أثناء حمية التفاح

  • الفواكه والخضروات - فواكه موسمية ، فواكه محلية ، خضروات ذات أوراق خضراء ، وخضروات ملونة.
  • البروتينات - دجاج بدون جلد ، سمك ، بيض ، قطع الديك الرومي ولحم البقر الخالية من الدهون ، التوفو ، الفطر ، وقطع الصويا.
  • منتجات الألبان - الحليب قليل الدسم والزبادي قليل الدسم والجبن (بكميات محدودة).
  • الأعشاب والتوابل - أوراق الكزبرة ، أوراق النعناع ، إكليل الجبل ، الزعتر ، الشبت ، الشمر ، بتلات الورد ، الزنجبيل ، مسحوق الثوم والبصل ، الكزبرة ومسحوق الكمون ، الكركم ، مسحوق الفلفل الحار ، جارام ماسالا ، الحلبة ، بذور الخردل ، إلخ.
  • الخبز والبسكويت - خبز وبسكويت متعدد الحبوب أو الحبوب الكاملة.
  • الدهون والزيوت - زيت الزيتون وزيت نخالة الأرز وزيت الكانولا والسمن وزيت الخردل. كل ذلك بكميات محدودة.
  • المشروبات - عصائر الفاكهة الطازجة وماء جوز الهند الطازج واللبن ومشروبات التخلص من السموم وعصائر الخضروات الطازجة والعصائر.

الأطعمة التي يجب تجنبها

  1. الدهون والزيوت - شحم اللحوم والزبدة وزيت جوز الهند والمايونيز والدالدا.
  2. المشروبات - عصائر الفاكهة المعبأة ومياه جوز الهند المعبأة والمشروبات الغازية والكحول.
  3. البروتينات - الدجاج بالجلد واللحوم المصنعة ولحم البقرر.
  4. الألبان - الجبن أو الجبن بكميات زائدة ، والحليب كامل الدسم ، والزبادي كامل الدسم.

وصفة التفاح الغذائي

راب ديك رومي مع صلصة النعناع

ماذا تحتاج

  1.     1 خبز تورتيلا
  2.     1/2 كوب ديك رومي مطحون
  3.     1 ملعقة صغيرة معجون الزنجبيل والثوم
  4.     1/4 بصلة مفرومة
  5.     1/2 طماطم مقطعة
  6.     1 ورقة خس مقطعة
  7.     1/4 تفاحة مقطعة
  8.     1/2 ملعقة صغيرة جارام ماسالا
  9.     1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار
  10.     حفنة من أوراق النعناع
  11.     عصير ليمون
  12.     2 ملعقة طعام زيت نخالة الأرز
  13.     ملح

كيف تطبخ

  •     في مقلاة ، أضيفي الزيت واقلي معجون الزنجبيل والثوم حتى يصبح لونه بني.
  •     يُضاف لحم الديك الرومي ومسحوق الفلفل الحار والملح وجارام ماسالا. قلبي حتى ينضج اللحم جيدًا.
  •     لتحضير صلصة النعناع ، اغسل أوراق النعناع ، انزع السيقان وضعها في الخلاط. أضف رشة ملح وقليل من عصير الليمون. جربها.
  •     سخني خبز التورتيلا في مقلاة أو فرن.
  •     أضف لحم الديك الرومي الساخن.
  •     ضعي فوقها البصل المفروم والطماطم وورق الخس.
  •     أضيفي الصلصة بالنعناع ولفي خبز التورتيلا لجعله لفائف الديك الرومي اللذيذة.

بديل نباتي

قم بطهي قطع الصويا بنفس طريقة طهي الديك الرومي ثم اتبع باقي الخطوات لعمل لفافة قطع الصويا اللذيذة. تحقق من ما تأكله وما يجب تجنب فقدان الوزن بسرعة.

دور التمرين

ممارسة الرياضة أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، خاصة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن. ومع ذلك ، نظرًا لأنك في اليومين الأولين ستتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ، فمن الأفضل تجنب أي روتين تمرين صارم. التزم باليوجا والتأمل. من اليوم الثالث فصاعدًا ، يمكنك اتباع روتين التمرين المعتاد أو يمكنك البدء في الجري ، والمشي ، وصعود الدرج ، ونط الحبل ، واليوجا ، والرقص ، والقرفصاء ، والسباحة ، والبيلاتس ، والركض في المكان ، والضغط ، والجلوس. يو بي إس ، إلخ. تأكد من إنقاص الوزن أولاً ثم بناء العضلات. لبناء العضلات ، مارس تمارين القوة.

فوائد حمية التفاح

  •       سوف يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق جعلك تشعر بالشبع ، وبالتالي الحد من آلام الجوع.
  •      يساعد تناول التفاح يوميًا على الوقاية من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب وكذلك خفض مستويات الكوليسترول.
  •      هذا النظام الغذائي سهل الاستخدام وبسيط للغاية.
  •      سيمنعك هذا النظام الغذائي من شرب عصائر الفاكهة المعلبة التي تحتوي على نكهة صناعية ولون ومحليات.
  •      يساعد هذا النظام الغذائي على إعادة التمثيل الغذائي لجسمك مرة أخرى في عملية بطيئة وثابتة.
  •      هذا النظام الغذائي هو نظام غذائي متوازن يتكون من الخضار والفواكه والبروتين ومنتجات الألبان والدهون الجيدة والكربوهيدرات الجيدة والمغذيات الدقيقة والألياف الغذائية.

الآثار الجانبية لحمية التفاح


  •      قد تشعر بالملل من تناول التفاح قبل كل وجبة رئيسية.
  •      أولئك الذين اعتادوا على تناول الكثير من السعرات الحرارية دون حرقها قد يصابون بالغضب ويعانون من تقلبات مزاجية ، حيث يصعب اتباع هذا النظام الغذائي في اليومين الأولين.
  •      قد تشعر بالضعف والنعاس.

الحذر


أول يومين مهمان. اشرب كمية كافية من الماء أو ماء التخلص من السموم مع التفاح. أيضًا ، إذا شعرت بالضعف ، أو كنت تعاني من آلام في العضلات ، وآلام في المفاصل ، وما إلى ذلك ، في أي وقت أثناء النظام الغذائي ، فتوقف فورًا عن النظام الغذائي واستشر الطبيب. نوصيك أيضًا بأخذ نصيحة طبيبك أو اختصاصي التغذية قبل البدء في هذا النظام الغذائي. يعتمد فقدان الوزن على عوامل مختلفة مثل العمر والطول ونوع الجسم والوزن الحالي ومستوى النشاط والتاريخ الطبي والجينات. لذلك ، لن تعمل خطة واحدة لفقدان الوزن مع كل فرد. تذكر ، الصحة ثروة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال