القائمة الرئيسية

الصفحات

كم عدد السعرات الحرارية التي تساعد يوجا سوريا ناماسكار على حرقها؟

كم عدد السعرات الحرارية التي تساعد يوجا سوريا ناماسكار على حرقها؟


 هل تريد إنقاص الوزن ، ولكن ليس بالطريقة المعتادة لرفع الأثقال أو التعرق في صالة الألعاب الرياضية؟ وهل تريد أن تجعل جسمك مرنًا في هذه العملية؟ إذن ، ممارسة اليوغا القديمة في سوريا ناماسكار هي المناسبة لك!


تم التعرف على Surya Namaskar كواحدة من أروع وأبسط التقنيات لفقدان الوزن. إنه قديم وقوي وشيء تم ممارسته على مدى قرون عديدة. يجعل الجسم مرنًا ومناسبًا وقويًا. زعم معظم الخبراء أن Surya Namaskar يعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي ويساعد في بناء العضلات الخالية من الدهون. بالكاد تجد تمرينًا في هذه الأيام يحقق لك نتائج مذهلة في فترة زمنية قصيرة!

لذا ، دون مزيد من التأخير ، دعنا نتابع الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الوزن باستخدام تقنية اليوغا المذهلة والقديمة هذه!


ما هى يوجا سوريا ناماسكار؟


يُعرف Surya Namaskar أيضًا باسم Sun Salutation باللغة الإنجليزية. إنه تسلسل شائع من 12 وضعية للجسم. يتم تنفيذ كل من هذه الأسانات عن طريق الشد أولاً ، الجانب الأيمن من الجسم ، متبوعًا بالجانب الأيسر. هذا يجعل جولة واحدة من تحية الشمس. 12 جولة ، أي مجموعة من 24 أسانا يجب القيام بها. هذه الأسانات لها تأثير هائل على الحلق والصدر والقلب والمعدة والأمعاء والساقين. بكلمات أبسط ، Sun Salutation أو Surya Namaskar هو تمرين كامل للجسم في حد ذاته. تتراوح الأوضاع في Surya Namaskar من الانحناء والانحناء إلى شد العضلات ، مع التنفس باستمرار للداخل والخارج بشكل إيقاعي. لهذا الغرض ، أطلق خبراء اليوغا على Surya Namaskar اسم يوجا القوة. تهدف Power yoga ببساطة إلى تحقيق المزيد من الفوائد الصحية في وقت أقل. لذلك ، إذا كنت مشغولاً للغاية أو تريد إنقاص الوزن في وقت أقل ، فإن تمرين اليوجا هذا مخصص لك.


مثل أي أسانا أخرى ، يجب التدرب على Surya Namaskar على معدة فارغة. يوصى بالحفاظ على فاصل زمني لا يقل عن ساعتين بين تناول الطعام وأداء ناماسكار. الوقت المثالي لممارسة Surya Namaskar هو خلال الصباح الباكر ويجب أن يتم ذلك في مواجهة شروق الشمس. تهدف سوريا ناماسكار إلى مواءمة عقلك وجسدك وروحك. يتم تنفيذ 12 أسانا بشكل إيقاعي في تسلسل وتحتاج إلى أن تكون متزامنة مع تنفسك. والآن للحصول على تفاصيل حول حرق السعرات الحرارية في سوريا ناماسكار.


كيف تفعل يوجا سوريا ناماسكار لانقاص الوزن؟


من أجل إنقاص بعض الوزن بمساعدة Surya Namaskar ، قم بدمج الخطوات التالية في جدولك اليومي. هذا بالتأكيد يجب أن يكون ذا فائدة!


1. تعلم كل الخطوات التي تقع تحت Surya Namaskar. هناك اثني عشر وضعًا في المجموع وتحتاج إلى القيام بها بدقة. من المهم أن تتعلم كيفية القيام بـ Surya Namaskar بالطريقة الصحيحة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. سيستغرق الأمر من حوالي 30 دقيقة إلى ساعة كاملة لإكمال جميع الوضعيات دفعة واحدة.


2. تحتاج إلى تنفيذ الخطوات كل يوم في نفس الوقت. سيساعدك هذا على إنقاص الوزن بشكل أسرع. إذا كنت ترغب في البقاء متحمسًا طوال روتين اليوجا ، جرب بعض الموسيقى الهادئة واللطيفة. تأكد من أنه ليس شيئًا بصوت عالٍ أو غير تقليدي. ستكون الموسيقى الكلاسيكية خيارًا رائعًا في هذه الحالة.


3. يجب عليك تنفيذ الخطوات بخطى بطيئة وثابتة. إذا كنت قد بدأت للتو في التعرف على اليوجا ، فسيستغرق الأمر حوالي 15 يومًا لإتقان جميع الأوضاع. سيسمح لك هذا أيضًا ببناء القوة والنحافة بشكل أسرع مما تعتقد!


4. بمجرد بناء القوة الكافية ، قم بزيادة عدد الجولات التي تقوم بها! يمكنك ممارسة Surya Namaskar لمدة ستة أيام في الأسبوع وإجراء ما مجموعه 12 جولة.


5. يجب أن تنهي ممارستك بـ 5 دقائق من تمارين الإطالة أو وضعيات الاسترخاء مثل Shavasana.


كم عدد حرق السعرات الحرارية في يوجا سوريا ناماسكار:


أظهرت الدراسات أن دقيقة واحدة من تحية الشمس تساعدك على حرق 3.79 سعرة حرارية. من خلال البحث ، تبين أن جولة كاملة من Surya Namaskar تستغرق حوالي 3 دقائق و 40 ثانية لإكمالها. لذلك يمكن أن تصل السعرات الحرارية المحروقة في 1 surya namaskar إلى 13.91 سعرة حرارية. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف هذه النتيجة من شخص لآخر ، اعتمادًا على وزن الجسم والسمات الأخرى.


من المعروف أن رطلًا واحدًا من الدهون يساوي 3500 سعرة حرارية. لذلك ، إذا كنت ترغب في تقليل رطل واحد كل أسبوع ، يجب أن تحرق ما يقرب من 250-500 سعر حراري يوميًا. باستخدام هذه الأرقام ، يجب أن يؤدي متوسط ​​وزن الفرد


  •     18 دقيقة من تحية الشمس لحرق 250 سعرة حرارية ،
  •     25 دقيقة مقابل 350 سعرة حرارية
  •     40 دقيقة مقابل 500 سعرة حرارية على التوالي.


يبدأ مبتدئي اليوغا عادةً بأربع جولات من Surya Namaskar تجعلك تحرق ما يقرب من 55 سعرًا حراريًا. يجب زيادة العدد تدريجيًا مع مراعاة سعة جسمك. تحرق 12 جولة من Surya Namaskar ما يقرب من 156 سعرة حرارية أي ما يعادل ممارسة التمارين الرياضية القاسية في صالة الألعاب الرياضية لمدة ساعة. يمارس بعض خبراء اليوجا حتى 100 نماسكار في كل جلسة. ومع ذلك ، يجب أن تمتنع تمامًا عن المبالغة في الأساناس. يجب مراعاة عدد Surya Namaskar المثالي لحرق السعرات الحرارية مع مراعاة معدل ضربات القلب والقدرة على التحمل والقوة. نظرًا لأنه يمكن ارتجال المواقف في Sun Salutation اعتمادًا على نوع الجسم الفردي ، يمكن أن يبدأها أي شخص يرغب في فقدان السعرات الحرارية بسرعة. ومع ذلك ، يجب على المبتدئين أداء الوضعيات تحت إشراف الخبراء للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

نصائح للتذكر:


هناك أيضًا بعض النصائح التي يمكنك تذكرها أثناء ممارسة Surya Namaskar بانتظام. سيساعدك هذا بالتأكيد على التخلص من الوزن بسرعة!


1. حاول ممارسة Surya Namaskar في الصباح. معدتك فارغة في الساعات الأولى من الفجر حسب خبراء اليوجا. يجب ألا تستهلك أي شيء لمدة 4 إلى 5 ساعات قبل Surya Namaskar.


2. كل جولة من Surya Namaskar ستحرق ما مجموعه 10 سعرات حرارية. بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة حرق حوالي 145 سعرة حرارية في أربعين دقيقة من الروتين.


3. يجب أن تؤدي كل حركة بطريقة بطيئة. تذكر أن تكون رشيقا. لا تبطئها كثيرًا.


4. قبل أن تبدأ ، قم ببعض تمارين الإحماء. سيساعدك هذا على الاسترخاء في روتين اليوجا ومنع الإصابة.


5. يمكنك ترديد شعار سوريا ناماسكار إذا لم يكن الاستماع إلى الموسيقى هو الشيء المفضل لديك.


6. إذا كنت تريد نتائج سريعة ، قم بعمل ست مجموعات من Surya Namaskar. هذا سيجعل جسمك مرنًا ويبني القوة. 108 طلقة يجب أن تكون أكثر من كافية للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة. ومع ذلك ، لا تجبر نفسك أثناء التمرين. ليس من المفترض أن تجعلك اليوجا تشعر بالتوتر أو التوتر.


لا تتم ممارسة Surya Namaskar أو Sun Salutation فقط لحرق السعرات الحرارية. يقدم مجموعة من الفوائد الأخرى مثل تحسين مرونة العضلات وتقوية عضلات الفخذ والظهر والجزء العلوي من الجسم وتعزيز قدرة الجهاز التنفسي وتحسين أداء القلب والأوعية الدموية وتحفيز الجهاز الهضمي. كما أنه يخفف الضغط النفسي والتوتر والقلق العاطفي. باختصار ، سوريا ناماسكار هي شعار للبقاء هادئًا وصحيًا ولائقًا.


كانت اليوجا موجودة منذ زمن سحيق ، ولا يوجد شيء أكثر حكمة من اختيارها لتقليل الوزن!


هل تمارس سوريا ناماسكار؟ هل ساعدتك في خسارة الوزن؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال