القائمة الرئيسية

الصفحات

شاي المريمية لفقدان الوزن - الفوائد وكيفية تحضيره

شاي المريمية لإنقاص الوزن


 يشتهر شاي المريمية (ROY-boss) بفوائده الطبية التي لا حصر لها - وفقدان الوزن أحد هذه الفوائد. اكتسبت شعبية بسبب حلاوتها الطبيعية ولونها الفريد ومذاقها الرائع. وفقًا لمجلس Rooibos بجنوب إفريقيا ، فإن الشاي خالٍ من الكافيين ، ومحمّل بمضادات الأكسدة ، ويساعد على حماية القلب والكبد والدماغ ، وقد يحارب السرطان. في هذه المقالة ، سنناقش بالتفصيل كيف يظهر شاي المريمية لفقدان الوزن في الواقع النتائج ، وكيفية تحضيره ، وعدد الأكواب التي يجب تناولها يوميًا ، وأكثر من ذلك بكثير. واصل القراءة.


شاي المريمية لتخفيف الوزن - 10 طرق


شاي المريمية أو الشاي الأحمر هو شاي عشبي مصنوع من الأوراق الشبيهة بالإبر والسيقان الرقيقة لنبات كثيف جنوب أفريقي Aspalathus linearis. لآلاف السنين ، تم استخدامه كعلاج طبيعي لمشاكل صحية مختلفة. الآن ، وضع العلماء شاي الرويبوس للاختبار وحددوا بعض الخصائص الرئيسية التي تساهم في فقدان الوزن. هذا هو السبب في أنك قد تشرب شاي الرويبوس لإنقاص الوزن.


1. منخفض السعرات الحرارية


السبب الأول والأساسي لكون شاي المريمية رائعًا لفقدان الوزن هو أنه منخفض السعرات الحرارية. يوفر كوب من شاي المريمية 0-2 سعرة حرارية ، اعتمادًا على العلامة التجارية. هذه الطريقة أقل من المحتوى الحراري للشاي أو القهوة مع الحليب والسكر. لذلك ، في الأساس ، عندما تشرب شاي الرويبوس ، فإنك تستهلك سعرات حرارية أقل ، وبالتالي تقلل من فرص تخزين السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون.


2. حلو بشكل طبيعي


شاي المريمية حلو بشكل طبيعي. يمنعك هذا من إضافة السكر المكرر أو الأسبارتام لتحلية الشاي. من الأفضل أن تشرب شاي المريمية بشكله الطبيعي دون إضافة أي محليات صناعية للحفاظ على خصائص فقدان الوزن سليمة.


3. مضادات الأكسدة الغنية


هذا الشاي مليء بالأسبالاثين والنوثوفاجين ، وهما من مضادات الأكسدة. إنها تساعد في البحث عن جذور الأكسجين الحرة الضارة التي تميل إلى إتلاف الحمض النووي وإعاقة وظائف الخلايا الطبيعية. تحمي مركبات الفلافونويد الموجودة في شاي الرويبوس الحمض النووي عن طريق منع تضفير خيوط الحمض النووي. ومع ذلك ، فإن مستويات مضادات الأكسدة في الشاي تعتمد على المنطقة التي تمت زراعتها فيها ، وعملية التخمير ، وتقنية التخمير ، إلخ.


4. يقلل الإجهاد التأكسدي


يمكن أن تؤدي حالة الإجهاد التأكسدي المتزايدة والمستمرة إلى تراكم الدهون ، خاصة في منطقة البطن. يمكن أن يساعد شرب شاي المريمية في تقليل مستويات الإجهاد التأكسدي ، وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن . يساعد هذا أيضًا في حماية الدماغ من الأكسدة .



5. مضاد للالتهابات


وجد العلماء أن الأسبالاثين و nothofagin ، وهما من مضادات الأكسدة الرئيسية الموجودة في شاي المريمية ، لهما خصائص مضادة للالتهابات. وجد الباحثون أنهم منعوا سلائف الالتهاب ، مما منع استجابة التهابية كاملة . في دراسة أخرى ، وجد العلماء أن تناول فئران المختبر بشاي المريمية ساعد في تقليل تلف الحمض النووي والالتهابات. نحن ندرك جيدًا أن الالتهاب لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى السمنة التي يسببها الالتهاب. يمكن أن يساعد شرب شاي المريمية في منع ذلك.


6. ينظم سكر الدم


ارتفاع نسبة السكر في الدم هو حالة لا ينتج فيها جسمك ما يكفي من الأنسولين أو يصبح مقاومًا للأنسولين. في هذه الحالة ، لا يستطيع الجسم استخدام الجلوكوز المتداول كطاقة. نتيجة لذلك ، هناك ارتفاع مفاجئ في مستويات الجلوكوز ، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري. ذكرت دراسة نشرت في Phytomedicine (2009) أن علاج الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 مع الأسبالاثين زاد بشكل كبير من امتصاص الجلوكوز وإفراز الأنسولين ، وخفض مستويات الجلوكوز في الدم ، وجعل الأنسولين حساسًا للفئران . لذلك ، يمكن أن يساعد شاي المريمية في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 ، والذي تتمثل أعراضه المبكرة أو علاماته في زيادة الوزن.



7. يحسن ملف الدهون


إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة ، فأنت بحاجة إلى أن يكون لديك ملف تعريف دهني طبيعي. كلما ارتفعت مستويات الدهون الثلاثية ، زاد خطر إصابتك باضطراب في وظائف الجسم ، والالتهابات ، وزيادة الوزن ، والنوبات القلبية / السكتة الدماغية. يمكن أن يساعد شرب شاي المريمية ، الغني بمضادات الأكسدة ، في تحسين صورة الدهون .


8. يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم


الكوليسترول من نوعين - جيد (كوليسترول HDL) وسيئ (كوليسترول LDL). يعتبر كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ضارًا لأنه يشكل لويحات أو يترسب على جدران الشرايين ، مما يؤدي إلى تضييق ممرات الشرايين. وهذا بدوره يحد من تدفق الدم ويعرض صحة قلبك للخطر. يساعد شرب شاي المريمية على خفض مستويات الكوليسترول الضار ، مما يحسن عملية التمثيل الغذائي. وجد العلماء أيضًا أن شرب شاي الرويبوس يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول HDL .


9. يمنع أمراض التمثيل الغذائي


تسببت الأمراض الأيضية في شلل غالبية سكان العالم. يمكن أن يساعد شاي المريمية في خفض مستويات الدهون الثلاثية و LDL ، وتحسين مستويات HDL ، وخفض نسبة السكر في الدم ، ومنع السمنة ، والتي عادة ما تكون مقدمة لأمراض التمثيل الغذائي. وبالتالي ، فإن شرب شاي الرويبوس بانتظام يمكن أن يمنعك من الوقوع فريسة لهذه الأمراض الفتاكة.


10. يحسن النوم



يمكن أن يساعد شاي المريمية في تحسين جودة نومك. يقوم بذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات في جسمك. هذا يساعد عقلك وخلايا جسمك على العمل بشكل أفضل. وعندما تحصل على قسط أفضل من الراحة والنوم ، ستفقد الوزن بشكل طبيعي.



هذه هي الأسباب العشرة التي يجب أن تختار شاي المريمية لفقدان الوزن. الآن ، دعني أخبرك عن الطريقة الصحيحة لتخميرها.


كيفية تحضير شاي المريمية لفقدان الوزن

يعد تحضير شاي المريمية أمراُ سهلاً ، لكن يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بذلك. إليك كيف يجب أن تفعل ذلك.

  مكونات

  •      1 ملعقة صغيرة من أوراق شاي المريمية
  •      1 كوب ماء

كيف تعده

  1.      احضر كوبًا من الماء ليغلي.
  2.      نرفع عن النار ونتركه يبرد لمدة دقيقة.
  3.      أضيفي أوراق شاي المريمية واتركيه لمدة 3 دقائق.
  4.      صفي الشاي قبل الشرب.

يوجد لديك - كوب لذيذ من شاي المريمية. ولكن هل تعلم أنه يمكنك إضافة مكونات أخرى لتعزيز فقدان الوزن إليها لتعزيز فوائدها؟ حسنًا ، اسمح لي بمشاركة بعض وصفات شاي المريمية اللذيذة معك.


وصفات شاي المريمية لفقدان الوزن



  ستؤدي إضافة بعض المكونات الطبيعية إلى كوب الشاي الخاص بك إلى تسريع عملية فقدان الوزن وإفادة صحتك العامة. فيما يلي بعض الوصفات 1.

1. شاي المريمية والليمون


مكونات

  •     1 ملعقة صغيرة من أوراق شاي المريمية
  •     1 كوب ماء
  •     1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

كيف تعده

  1.     احضر كوبًا من الماء ليغلي.
  2.     نرفع عن النار ونتركه يبرد لمدة دقيقة.
  3.     أضيفي أوراق شاي المريمية واتركيه لمدة 3 دقائق.
  4.     صفي الشاي في كوب.
  5.     يضاف عصير الليمون ويقلب جيدا. الشاي الخاص بك جاهز!

فوائد

يقوي عصير الليمون الشاي بفيتامين ج الذي يبني المناعة. كما أنه يعزز طعم ونكهة الشاي.

2. شاي المريمية والنعناع


مكونات

  •     1 ملعقة صغيرة من أوراق شاي المريمية
  •     1 كوب ماء
  •     5 أوراق نعناع

كيف تعده

  1.     احضر كوبًا من الماء ليغلي.
  2.     نضيف أوراق النعناع إليها ونتركها تغلي لمدة دقيقتين.
  3.     نرفع عن النار ونتركه يبرد لمدة دقيقة.
  4.     أضيفي أوراق شاي المريمية واتركيه لمدة 3 دقائق.
  5.     صفي الشاي في كوب وارتشف!

فوائد

إضافة أوراق النعناع إلى شاي المريمية سيكون له تأثير تبريد ويساعد على تحسين الهضم.

3. شاي المريمية والقرفة


مكونات

  •     1 ملعقة صغيرة من أوراق شاي المريمية
  •     1 كوب ماء
  •     إنش واحد من القرفة السيلانية

كيف تعده

  1.     اغلي كوب من الماء.
  2.     نضيف عود القرفة إليه ونتركه يغلي لمدة 3 دقائق.
  3.     نرفع عن النار ونتركه يبرد لمدة دقيقة.
  4.     أضيفي أوراق شاي المريمية واتركيه لمدة 3 دقائق.
  5.     صفي الشاي في كوب قبل الشرب.

فوائد

تشتهر قرفة سيلان بتعزيز فقدان الوزن. يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعزز نكهة الشاي.

 يمكنك أيضًا إضافة مكونات طبيعية أخرى لفقدان الوزن عملت معك سابقًا إلى الشاي. السؤال التالي هو ، هل شاي الرويبوس أفضل من القهوة أو الشاي الأخضر لفقدان الوزن؟ هيا نكتشف.

هل شاي المريمية أفضل من الشاي الأخضر أو ​​القهوة؟


شاي المريمية هو الخيار الأفضل إذا لم تكن من محبي الكافيين. لا يحتوي على مادة الكافيين وهو حلو بشكل طبيعي. لذلك ، إذا كنت جديدًا على تجربة المشروبات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن ، فإن شاي المريمية هو أفضل رهان لك. ليس عليك إضافة المحليات الصناعية إليها. علاوة على ذلك ، تجعل القهوة من الصعب عليك النوم ، بينما يساعد شاي الرويبوس على تعزيز النوم بشكل أفضل. الشاي الأخضر صحي وجيد لك ، لكن مذاقه يمكن أن يزعجك. لذا ، نعم ، شاي المريمية هو خيار أفضل.


الآن ، السؤال الكبير التالي هو ، أي نوع من أنواع شاي الرويبوس أفضل؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته.

أيهما أفضل - شاي المريمية المخمر أم غير المخمر؟


شاي المريمية المخمر أحمر ، والصنف غير المخمر أو غير المؤكسد أخضر. من كلا النوعين ، يحتوي شاي المريمية  المخمر على عدد أقل من مضادات الأكسدة. ومع ذلك ، يمكنك شرب كلاهما لإنقاص الوزن. الصنف المخمر متاح على نطاق واسع وبالتالي يستخدم أكثر لفقدان الوزن.


حسنًا ، أنت تعرف كيفية تحضير شاي المريمية  لفقدان الوزن ، لكنك لا تعرف عدد المرات التي يجب أن تشربه فيها لإنقاص الوزن. دعونا ننظر في الأمر.

كم عدد أكواب شاي المريمية يوميًا يساعد على إنقاص الوزن؟


وجد العلماء أن شرب 6 أكواب من شاي المريمية يوميًا يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. احصل عليه قبل 20 دقيقة من كل وجبة. ستشعر بجوع أقل ، مما يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل ، وستبدأ ببطء في إنقاص الوزن.


عن طريق شرب شاي المريمية عدة مرات في اليوم ، ستحسن صحتك بالطرق التالية.

فوائد أخرى لشاي المريمية



  1.     يعالج الصداع.
  2.     يساعد في علاج الغثيان.
  3.     يحسن قوة العظام.
  4.     يحارب السرطان.
  5.     يساعد في تقليل الألم والتورم.
  6.     يقلل من آلام التهاب الجيوب الأنفية.
  7.     يحسن صحة القلب.
  8.     يمنع حصوات الكلى.
  9.     يقلل من تقلصات العضلات.
  10.     يعالج الحساسية.
  11.     يحسن صحة الجلد.
  12.     يؤخر الشيخوخة.

قبل أن نختتم ، دعنا نلقي نظرة على الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها.

الاحتياطات


تجنب شاي المريمية إذا كنت حاملاً أو مرضعة. تحدث إلى طبيبك أو اختصاصي التغذية قبل دمج شاي المريمية في نظامك الغذائي.


 تذكر ، لن ينجح شيء ما لم تجعله يعمل. تناول طعامًا جيدًا ، بكميات مناسبة ، في الوقت المناسب ، ومارس الرياضة بانتظام. شاي المريمية هو بالتأكيد مشروب رائع يعزز فقدان الوزن. لذا ، احصل على حزمة من المريمية اليوم وابدأ في عيش حياة أكثر صحة. في صحتك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال