القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح للصيام المتقطع للمبتدئين لفقدان الوزن بسهولة

الصيام المتقطع


 هل سمعت عن الصيام المتقطع من قبل؟إنها كلمة مشهورة جدًا في مجال الصحة في الوقت الحالي ولسبب وجيه.عادة ما يتضمن الصيام المتقطع روتينًا طويل الأمد من الصيام قصير الأمد (الحفاظ على الأطعمة الصلبة) والذي يستمر حتى الجزء الأفضل من اليوم.إنها واحدة من أبسط الطرق لفقدان الوزن إذا كنت تستطيع التعامل مع عدم تناول الأطعمة الصلبة.لكن الصيام بدون استراتيجية أو عدم الفهم الكامل لعملية ذلك هو فكرة سيئة حقًا للوصول إلى أهداف فقدان الوزن.في الواقع ، قد يؤدي ذلك إلى إبطاء العملية أكثر إذا لم تكن على دراية كاملة بما يجب عليك فعله وما لا يجب فعله.لذا ، إذا كنت تفكر في هذا الخيار لفقدان الوزن أو تطهير جسمك هذا العام؟

اتبع هذه النصائح البسيطة حول كيفية عمل الصيام المتقطع حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة أكثر إمتاعًا عندما تصوم لأول مرة!


شرح الصيام المتقطع للمبتدئين

في الوقت الحالي ، يكتسب الصيام المتقطع الكثير من السرعة بسبب فوائده الصحية ، ولكن بالنسبة للبعض ، يمكن أن يبدو وكأنه نظام غذائي مثل باقي الأنطمة.


دعنا نتناول بعض الأساسيات ونرى ما إذا كان الصيام مناسبًا لك!

نبذة سريعة عن الصيام المتقطع.

الصيام المتقطع يشبه نمط الحياة أكثر من كونه شكلاً من أشكال النظام الغذائي.

  •      إنه لا يسألك عما يجب أن تفعله ، لكنه يشرح كيف ومتى يجب أن تأكل.

أنت تصوم أساسًا على الماء في صيام متقطع. يمكنك شرب الماء ، لكن لا يوجد شيء يمكنك تناوله لمدة معينة من الصوم تقرر القيام به.

الفوائد السريعة للصيام المتقطع


أظهرت الأبحاث أن الصيام المتقطع يمكن أن يحسن:
  1.      فقدان الوزن
  2.      تحسين الصحة العامة
  3.      تقليل مخاطر الأمراض المزمنة
  4.      تحسين صحة الدماغ
  5.      يعزز التحكم في نسبة السكر في الدم عن طريق التخلص من مقاومة الأنسولين

لكن الصيام مضر لك لفترات طويلة من الوقت لأن جسمك يحتاج إلى فيتامينات ومعادن ومغذيات غذائية أخرى للبقاء بصحة جيدة.

أربع طرق رئيسية للصيام المتقطع.

قبل اختيار روتين الصيام ، استشر طبيبك دائمًا قبل إجراء أي تغييرات مهمة في نظامك الغذائي ونظامك الغذائي. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعاني من حالة مزمنة أو كنت تتناول أدوية موصوفة.


فيما يلي طرق الصيام الأربعة الرئيسية للمبتدئين:


  1. محدودة الوقت - اختر وجبة يومية تصل إلى 12 ساعة. هذه وجبة واحدة كل 12 ساعة وهذا كل شيء.
  2.  نظام 5: 2 الغذائي - يومان من السعرات الحرارية المحدودة حوالي 500 سعرة حرارية ، وجزء صحي من السعرات الحرارية في الأيام الخمسة المتبقية. عادة مع النظام الغذائي 5: 2 ، في الأسبوع ، يفصل الناس أيامهم عن الصيام. على سبيل المثال ، يمكنهم صيام يومي الثلاثاء والخميس وتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الأخرى. كل أيام الصيام التي يجب دمجها مع يوم واحد غير صائم بينهما مع هذه الطريقة المفضلة للصيام المتقطع.
  3.  أكل - توقف - أكل - نظام غذائي - المعروف بشكل أفضل باسم صيام 24 ساعة هو صيام كامل لمدة 24 ساعة من الأطعمة الصلبة 1-2 مرات في الأسبوع. يمكن أن يشمل ذلك الصيام من العشاء إلى العشاء أو من الإفطار إلى الإفطار ، ويرى الكثير من الناس فوائد عظيمة للصيام بهذه الطريقة.
  4.  نمط 16: 8 - يتضمن هذا الصيام الروتيني تناول الطعام فقط في نافذة مدتها ثماني ساعات والصيام لمدة 16 ساعة في اليوم ، كل يوم من أيام الأسبوع لفترة زمنية معينة.

يمكنك الآن الاستمرار في المدة التي تريدها ، ولكن ليس من الآمن الصيام لفترة طويلة جدًا ، وسنتناول ذلك لاحقًا في هذه المشاركة.

كيف تعد صيامك بشكل صحيح.

خلال الصوم ، سيختبر جسمك انخفاضًا حادًا في ضغط الدم ، وتغيرات في توازنات الجسم ، وانخفاض مستويات الأنسولين مما يعني انخفاض مستويات السكر في الدم.


قد يؤدي ذلك إلى حالات تعب شديد إذا كنت تعاني من مرض مزمن و / أو كنت تتناول أدوية. لذلك من الأفضل استشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كان جسمك يمكنه تحمل المدة بدون طعام.


هل الصيام المتقطع مفيد؟

باختصار: كل الدلائل تشير إلى نعم!

يعد الصيام المتقطع ظاهرة صحية كان لها بعض الأسس المهتزة في الماضي في مجال الصحة (إذا لم يتم بشكل صحيح) ، ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا نتائج رائعة إذا كنت مستعدًا ولديك خطة جيدة.


لهذا السبب يُنظر إلى الصيام المتقطع على أنه أحد مكونات الصحة الأساسية إلى جانب التمارين الرياضية الجيدة والأكل النباتي وتقليل التوتر.

ماذا يمكنك أن تأكل أثناء الصيام؟


قد يكون لديك ماء وشاي ومشروبات أخرى خالية من السعرات الحرارية أثناء الصيام ولكن لا شيء آخر. خلال فترة الصيام ، قد يتناول الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي الماء والشاي والمشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية ولكن لا يتناولون الأطعمة الصلبة. الصيام هو الابتعاد عن تناول السعرات الحرارية أثناء الصيام.


ما مقدار الوزن الذي يمكن أن تخسره في شهر مع الصيام المتقطع؟


أفادت أبحاث إنقاص الوزن عن صيام اليوم البديل (نظام الصيام 5: 2) أن أولئك الذين صاموا لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر فقدوا حوالي 10 أرطال إضافية.


الآن ، صيام 5: 2 هو أحد أسهل الطرق السريعة في التنفيذ ويجب ألا تواجه مشكلة في القيام بذلك لفترة أطول من الوقت.


أظهرت دراسة  أن المشاركين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة يحرقون المزيد من الدهون مع الصيام المتقطع مقارنةً بالتمارين الرياضية.


حتى للصوم مزايا روحية. يمنح الامتناع عن تناول الطعام فترة راحة قليلة لعملية الهضم ويساعد الجسم على الاسترخاء والتعافي والتخلص من السموم. السماح لتطهير روحك عندما تأخذ هذه الفجوة الصغيرة من الطعام.


  • حتى للصوم مزايا روحية. يمنح الامتناع عن تناول الطعام فترة راحة قليلة لعملية الهضم ويساعد الجسم على الاسترخاء والتعافي والتخلص من السموم.

 

8 نصائح للصيام المتقطع للمبتدئين لإنقاص الوزن 


1. اختر نظاما تنجح فيه

لن يساعدك الصيام العفوي بدون استراتيجية أو عدم فهم العملية في الوصول إلى أهدافك. هذا هو السبب في أن الصيام الأربعة المذكورة أعلاه تعتبر رائعة للمبتدئين الذين يرغبون في رؤية أفضل الفوائد الصحية .


2. تناول الألياف القابلة للذوبان والتزم بنظام غذائي مغذي

في أيام الصيام ، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وحاول تناول الأطعمة الصحية الغنية بالألياف.


يعتقد معظم المبتدئين أنه يمكنهم تناول ما يريدون في ساعات الأكل وهذا سيعيق فقط عملية ما يدور حوله IF ، وهو تصفية عملية الهضم حتى تتمكن من الوصول إلى الحالة الكيتونية وفي النهاية حرق المزيد من الدهون.


3. لا تبدأ بصيام سبعة أيام إذا لم تصم من قبل

صيام سبعة أيام ليس روتين الصيام المتقطع للمبتدئين. سوف يصاب جسمك بالصدمة إذا لم يكن معتادًا على ذلك ، لذا فإن أفضل طريقة هي الاسترخاء فيه.


إذا كنت مبتدئًا ، فاختر خيارًا محددًا بوقت محدد ، أو اختر وقتًا لوجبة يومية تصل إلى 12 ساعة ، أو النظام الغذائي 5: 2 الذي يحد من تناول السعرات الحرارية لمدة يومين في الأسبوع (500 سعرة حرارية في اليوم) ، أو تناول الطعام - توقف عن تناول الطعام ، وهو برنامج سريع متقطع مع صيام واحد أو اثنين لمدة 24 ساعة في الأسبوع.


يقترح الخبراء أن تأخذ الأمر ببطء وأن ترى كيف يتكيف جسمك مع هذه الطريقة الجديدة في الأكل.

4. تناول العشاء باكراً وبسرعة في المساء

واحدة من النصائح والأكثر شيوعًا للصيام الصحيح هي بدء الصيام في المساء عن طريق تأجيل موعد العشاء. خطط أساسًا لتناول الطعام في منتصف يومك لمعظم وجباتك وشاهد كيف تشعر في المساء.


الصوم في المساء بدلاً من الأكل في وقت مبكر أو في منتصف النهار هو النمط الذي له فوائد عميقة للمبتدئين. يقول الخبراء أن هذه هي أسرع طريقة للتخفيف من حدتها قبل الانتقال الكامل إلى نوافذ صيام أوسع.


5. قم بتضمين فترة النوم في وقت صيامك

إذا كنت قد بدأت للتو في الصيام المتقطع لأول مرة ، يقول الخبراء لاختيار الفترة الزمنية الأكثر واقعية من 8-12 ساعة للبدء. أفضل طريقة هي تضمين فترة النوم أيضًا في وقت الصيام.


بهذه الطريقة يمكنك التكيف وفقًا لذلك والسماح لجسمك بالوقت للتعرف على ما يشبه الامتناع عن تناول الطعام قبل التوجه إلى صيام أطول.


6. توقف عن الأكل قبل ساعتين من موعد النوم

إذا لم تتمكن من الصيام طوال المساء ، فيجب أن يكون دافعك الرئيسي التالي هو التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة 9 مساءً. أو قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم.


عادةً ، مع أي صيام تقدمه إلى نظامك الغذائي ، سيساعدك الالتزام بقاعدة وقت الليل الصارمة على الحفاظ على أوقات صيامك بشكل أكثر صرامة خلال الأيام المقبلة.


7. ابق دائمًا رطبًا جدًا وأشرب الكثير من السوائل

سيساعد شرب الكثير من السوائل على تخفيف الجوع ومنح جسمك التطهير الذي يستحقه عندما يمر بفترة الصيام للمرة الأولى.

تذكر ، أنت تصوم من الطعام فقط! لذا فإن البقاء رطبًا أثناء الصيام ضروري جدًا.

أثناء الصيام ، يتحول جسمك إلى الحالة الكيتونية ، حتى تتمكن من حرق المزيد من الدهون.

في الوقت نفسه ، سيعزز الماء عملية إعادة بناء جسمك خلال الحالة الكيتونية مما يدعم صحة الجهاز العصبي بشكل عام.

8. استشر طبيبك إذا كان الصيام أكثر من 36 ساعة

إذا كنت تريد حقًا أن تضغط على نفسك وأن تصوم لفترات أطول من الوقت؟

تعلم كيفية الصيام بأمان واستشر طبيب الرعاية الأولية أولاً. لا تبدأ أبدًا في الصيام أو الصيام المستمر لمدة تزيد عن 36 ساعة إذا لم يكن لديك سبب طبي للقيام بذلك ولم تستشر طبيبك.

بعد كل شيء ، الأمر متروك لك حقًا ، ولكن فقط كن حريصًا جدًا على صحتك عند تجربة هذه الأنواع من الأنظمة الغذائية.

الصيام المتقطع ليس للجميع وليس شيئًا يجب القيام به.

إنها مجرد طريقة أخرى يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تبحث عن طرق مختلفة لتطهير جسمك وفقدان الوزن.

اتبع هذه الإرشادات أعلاه وستجد طريقة جديدة جديدة لفقدان الوزن!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال