القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق بسيطة يساعد فيها اللوز على إنقاص الوزن

الدهون الصحية

 غالبًا ما نقرأ عن خطط النظام الغذائي الصارمة والتدريبات والتمارين المنتظمة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. وغالبًا ما يجب أن تكون قد قرأت عن بعض المواد الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن مثل الجزر والموز والفلفل وما إلى ذلك. ولكن هل تعلم أن المكسرات يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن الزائد؟ نعتقد دائمًا أن المكسرات غنية بالأحماض الدهنية ، لذلك نميل إلى الابتعاد عنها. لكن الآن لديك سبب للفرح ، حيث أثبتت الدراسات أن اللوز منبه كبير يساعد على إنقاص الوزن.


اللوز لتخفيف الوزن


1. يحتوي على دهون جيدة:


أول وأهم فوائد اللوز أنه غني بالأحماض الدهنية مثل أوميغا 9 وأوميغا 6 وأوميغا 3. كلها دهون صحية مطلوبة ومفيدة لجسمنا. على عكس الدهون المشبعة والدهون المتحولة ، والتي توجد في الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة وتؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة مثل انسداد القلب والسكتة الدماغية ، يحتوي اللوز على دهون غير مشبعة. تساعد هذه الدهون في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. يعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتراكم الكوليسترول السيئ في الشرايين.


2. يحتوي على الألياف:


تحتوي قشرة اللوز على كمية عالية من الألياف الغذائية ، والتي تساعد في الهضم السليم للغذاء وحركة الأمعاء الصحية. إذا لم يتم هضم الطعام بشكل صحيح ، فإنه يؤدي إلى الحموضة والانتفاخ وما إلى ذلك. وهذا بدوره يغطي كل طعامنا إلى دهون ، والتي تترسب في أجسامنا ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مفرط. وبالتالي من أجل الحصول على أفضل النتائج ، يجب أن تستهلك لوزًا كاملًا مع قشرة سليمة.


3. أفضل الوجبات الخفيفة:


من فوائد اللوز أنه أفضل وجبة خفيفة يتم تناولها بين الوجبات. تحتوي على كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والبروتين والألياف التي تساهم في الشعور بالشبع. احرص دائمًا على تناول اللوز الخام والكامل بدلاً من اللوز المملح أو المعالج ، لأنه يحتوي على أملاح زائدة تزيد من مستوى الصوديوم في الدم.


4. يقلل دهون البطن:


إذا كنت تريد تقليل دهون البطن ، فانتقل إلى حمية اللوز. تشمل فوائد اللوز نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في تطوير كتلة العضلات الهزيلة. تحافظ الدهون الأحادية المشبعة على مؤشر كتلة الجسم (BMI) وتقلله. يستهدف الدهون المخزنة في منطقة البطن وبالتالي يقلل دهون البطن.


5. مليئة بالعناصر الغذائية:


اللوز مليء بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم وفيتامين هـ ، وهو مضاد للأكسدة. يساعد المغنيسيوم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام عن طريق إبقائنا ممتلئين. وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على وزن الجسم. أثناء التمرين ، تقوم ببناء كتلة عضلاتك. المغنيسيوم مصدر ممتاز للطاقة ويساعد في بناء كتلة العضلات أثناء التدريبات. يزيد فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة ، من تدفق الدم ، مما يتيح للعضلات الانقباض بسهولة أكبر.


فيما يلي بعض الطرق المثيرة للاهتمام حول كيفية تناول اللوز لفقدان الوزن:


1. احتفظ بعلبة من اللوز المحمص في حقيبة مكتبك أو جامعتك ، وتناولها كلما شعرت بالجوع. أكل حفنة منهم إنها أفضل وجبة خفيفة لفقدان الوزن.

2. أضف اللوز إلى إفطارك ، مما سيبقيك ممتلئًا حتى وقت الغداء. رش اللوز المفروم على الشوفان أو الحبوب.

3. اصنعي رايتا باللوز وتناوليه خلال وقت الغداء. اخلطي اللوز المفروم مع الزبادي ورشي بهاراتك المفضلة. رايتا اللوز مليئة بالبروتين والبكتيريا الجيدة ، والتي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

4. يمكنك إضافة اللوز المقطع إلى المعكرونة أو السلطة. سوف تجعلها ثقيلة ، بحيث يمكنك أن تأكل أقل مع استمرار إرضاء جوعك.

5. أضف اللوز إلى الآيس كريم أو الشوكولاتة المفضل لديك واستمتع بمذاقها الرائع.
إن تضمين اللوز في نظامك الغذائي اليومي إلى جانب ممارسة الرياضة المناسبة يجعل فقدان الوزن حلماً محتملاً.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال