القائمة الرئيسية

الصفحات

20 طريقة للحفاظ على فقدان الوزن دون عناء

20 طريقة للحفاظ على فقدان الوزن

 هل يتأرجح وزنك بين "الوزن المناسب تقريبًا" و "الحاجة إلى إنقاص الوزن"؟ ذلك لأن فقدان الوزن أمر صعب ، لكن الحفاظ على فقدان الوزن لعبة مختلفة تمامًا. وجد باحثون أمريكيون أن حوالي 80٪ من أخصائيو الحميات لم يتمكنوا من الحفاظ على فقدان الوزن (1). فهل هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على الوصول إلى وزنك المثالي؟ ليس إذا كنت تحمل المسؤولية الآن. فيما يلي أفضل 20 طريقة لمنع جسمك من استعادة الوزن. اتبع هذه الأمور بإخلاص للاستمتاع بحياة صحية ولائقة إلى الأبد. هيا نبدأ.


20 طريقة للحفاظ على فقدان الوزن


1. حافظ على رطوبتك

اشرب ما لا يقل عن 3-4 لترات من الماء كل يوم لأنها يمكن أن تساعدك في نواح كثيرة. أولاً ، سوف يمنعك من الشعور بالجوع عندما تشعر بالعطش بالفعل. ثانيًا ، سوف يحافظ على الخلايا منتفخة ونشطة ، وبالتالي إطلاق عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك. ثالثًا ، يساعد الماء في طرد السموم ، مثل أنواع الأكسجين التفاعلي الضارة والنفايات من الجسم. لذا ، اجعل من المعتاد شرب الماء طوال اليوم لتجنب الوزن الزائد.


2. تجنب السكر

ثاني أهم شيء يجب فعله هو تجنب السكر والأطعمة السكرية. إذا وصلت إلى وزنك المستهدف ، فقد تتوق للحصول على مكافآت في شكل طعام. لكن احتفل بإنجازك من خلال مواجهة التحدي الكبير التالي ، مثل الاستعداد لمسابقة ، بدلاً من العودة إلى عادتك القديمة المتمثلة في استهلاك كميات غير محدودة من السكر. تحقق من كمية الكربوهيدرات التي تتناولها حيث يتم تقسيم الكربوهيدرات أيضًا إلى سكر في الجسم.


3. لا تأكل أغذية مصنعة

شيطان الأكل المقرمش والحلو والمالح موجود في كل مكان بأشكال مختلفة. تتم معالجة الدجاج المقلي وقطع الدجاج والبطاطا المقلية والبسكويت والنقانق وتحتوي على كمية عالية من السكر والملح. في الواقع ، تعمل هذه الأطعمة على موازنة الملح والسكر بنسبة تجعل عقلك يخبرك بتناول المزيد منها. هذا هو السبب في أن الناس ينبهرون بهذه الأطعمة المصنعة والمبتكرة والمُسوقة بذكاء. لكنهم يكتسبون الوزن بشكل مطلق. لذلك ، في المرة القادمة التي تنجذب فيها إلى الأطعمة المصنعة ، ذكر نفسك بما استغرقته للوصول إلى وزنك الحالي وإذا كنت مستعدًا لخوض نفس المحنة مرة أخرى. أو الأفضل ، إبقاء الأطعمة المصنعة بعيدة عن عينيك. اكتشف كيف ، بعد ذلك.


4. ترتيبات المطبخ

نعم ، مطبخك يحتاج إلى تغيير. تخلص من الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة المصنعة والسكرية والدهون غير الصحية مثل الدهون الحيوانية والدالدا والزبادي المنكه والآيس كريم وشوكولاتة الحليب وما إلى ذلك. قم بتعبئة مطبخك وثلاجتك بالخضار والفواكه والزبادي منخفض السعرات الحرارية والحليب كامل الدسم (نعم ، هذا صحيح! سيساعدك الحليب كامل الدسم على إنقاص الوزن بدلاً من البديل منزوع الدسم) وزيت الزيتون والسمن والمكسرات والبذور ، البقوليات والبروتينات الخالية من الدهون والشوكولاتة الداكنة والبسكويت الغني بالألياف. بهذه الطريقة ستكون قادرًا على تجنب الإغراءات غير الصحية.


5. أكل الخضروات

الخضراوات غنية بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية الأخرى التي تساعد الجسم على الشفاء والتجديد والعمل بشكل صحيح وزيادة التمثيل الغذائي ودعم الهضم وتعزيز المناعة ومنع تراكم الدهون وجعل الجسم حساسًا للأنسولين والتحكم في الدم الضغط ومستويات السكر في الدم وتحسين صحتك.


6. تناول البروتين مع كل وجبة

البروتينات هي اللبنات الأساسية لجسمك. من الجينات إلى شعرك - كل شيء بروتين. لذلك ، قم بتزويد جسمك بكمية كافية من البروتينات الخالية من الدهون على شكل بيض ، عدس ، فاصوليا ، فول الصويا ، صدر دجاج ، ديك رومي ، سمك ، فطر ، توفو ، إلخ. البروتين صعب الهضم وسيخلق نقصًا في الطاقة في جسمك. الجسم. وهذا بدوره سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. علاوة على ذلك ، فإن تناول البروتين سيساعدك على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون ويجعلك تبدو متناغمًا.


7. اشرب الشاي الأخضر أو ​​الشاي الصيني الاسود

الشاي الأخضر والشاي الصيني الاسود هما أفضل المشروبات لتعزيز فقدان الوزن. يتم الحصول على كل من الشاي الأخضر والشاي الصيني الاسود من نبات كاميليا سينينسيس ، لكنهما يختلفان في طريقة معالجتهما. فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الحمض النووي وتباطؤ عملية التمثيل الغذائي. يساعدك شرب الشاي الأخضر أيضًا على الاسترخاء والحفاظ على التوتر. نظرًا لأن التوتر يسبب لك اكتساب الدهون المركزية ، يجب أن تشرب ثلاثة أكواب على الأقل من الشاي الأخضر أو ​​شاي أولونغ يوميًا للحفاظ على فقدان الوزن.


8. اختر الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف هي صديقك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو الحفاظ على فقدان الوزن. فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة الغنية بالألياف لفقدان الوزن. سيؤدي تضمين الأطعمة الغنية بالألياف إلى الحفاظ على صحة عمليات الهضم والامتصاص والإفراز. علاوة على ذلك ، سيزداد معدل الأيض لديك ، وستساعد الألياف أيضًا في منع امتصاص الدهون وتجعلك ممتلئًا لفترة أطول.


9. الفواكه تصنع العجائب

حنين لشيء حلو؟ لماذا لا تحتوي الفواكه على الحلوى؟ الفواكه غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن. تساعد خاصية مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة على التخلص من السموم ، وتساعد الألياف على إبقائك ممتلئًا وتمنع تراكم الدهون ، وسكر الفاكهة يشبع أسنانك الحلوة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الفاكهة رائعة لبشرتك وشعرك. ومع ذلك ، كن حذرا مع الأجزاء. يمكن أن يؤدي تناول فائض من الفاكهة أيضًا إلى زيادة الوزن.


10. ممارسة الرياضة بانتظام

يمكن أن يكون لممارسة التمارين الرياضية بانتظام تأثير إيجابي كبير على صحتك الجسدية والعقلية. لذلك ، من الجيد دائمًا أن تفقد الترهل عن طريق تناول الأطعمة الصحية بالنسب الصحيحة ودمج تمارين القلب والقوة في روتينك لفقدان الوزن. تمرن 5 أيام في الأسبوع على الأقل. يجب عليك أيضًا زيادة كثافة ومدة تمرينك الروتيني إذا وصلت إلى مرحلة الثبات.


11. استمتع بيوم الفري

بعد الكثير من العمل الشاق ، فأنت تستحق يوم فري. لكن مهلا ، لا تطرف. اختر الجمعة أو السبت كيوم الغش واستهلك 500 سعرة حرارية أكثر مما تفعل في الأيام الأخرى. لا تتجاوز علامة 500 سعرة حرارية.


12. الدعم الاجتماعي مهم

الدعم الاجتماعي مهم جدا. يمكنك بناء الدعم الاجتماعي الخاص بك عن طريق جعل أصدقائك وعائلتك يفهمون سبب أهمية فقدان الوزن والحفاظ على فقدان الوزن بالنسبة لك. اختر المطاعم التي تقدم طعامًا صحيًا أو اطلب من الشيف إعداد سلطة أو طبق مقبلات حسب الطلب. يمكنك الانضمام إلى المجموعات الموجودة حاليًا في نفس المهمة مثلك. تحدث إلى مدربك في صالة الألعاب الرياضية واسأله عما إذا كان بإمكانه الحصول على رفيق للتمرين حتى لا تفقد تركيزك.


13. كثرة الأكل

إنها أسطورة مفادها أن عدم تناول الطعام أو تجويع نفسك لفترة طويلة سيساعدك على إنقاص الوزن. العكس هو الصحيح. يمكن أن يحول الجوع جسمك إلى "وضع التجويع" ، وسوف يخزن كل جزء من الطعام على شكل دهون معتقدًا أن هناك ندرة في الطعام. إنه تكتيك بقاء جسمك. لذلك ، تناول أجزاء صغيرة من الطعام كل 3-4 ساعات للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.


14. المشاركة في ماراثون / الترياتلون

إذا كنت تعتقد أنك وصلت إلى مرحلة الثبات فيما يتعلق بفقدان الوزن ، فيمكنك البدء في المشاركة في سباقات الماراثون / الترياتلون أو أي منافسة أخرى تتطلب مستوى عالٍ من اللياقة. سيساعدك هذا على تدريب نفسك بطريقة لن تفقد فيها الوزن فحسب ، بل ستكتسب أيضًا قوة العضلات ، والقوة ، والتنسيق ، والقدرة على التحمل ، والتوازن ، وما إلى ذلك لأن الهدف النهائي هو أن تكون لائقًا ورشيقًا.


15. احصل على راحة جيدة

ينصح خبراء اللياقة البدنية بالحصول على قسط مناسب من الراحة حتى تتمكن عضلاتك من إعادة بناء نفسها وتقليل مخاطر الإصابة. خذ يومًا أو يومين إجازة من روتين التمرين وقصر نفسك على التمدد فقط. يجب عليك أيضًا التأمل حتى يرتاح عقلك.


16. المشي / الوقوف عندما تستطيع

معظمنا لديه وظائف مكتبية ، ونجلس لأكثر من 8 ساعات. النتيجة النهائية؟ بطن ، خمول ، تعب ، إلخ. للتغلب على هذا ، استمر في الحركة كل ساعة أو قف ، وتمدد ، وتمشي قليلاً. يمكنك أيضًا طلب مكتب دائم في العمل.


17. تحقق من ملصقات الأطعمة

هل تعرف ما تحتويه تتبيلة السلطة المشتراة من السوبر ماركت؟ أو كمية السكر التي يحتوي عليها الكاتشب؟ في بعض الأحيان ، نستهلك سعرات حرارية غير مرئية من خلال الصلصات والتغميس والتتبيلات وما إلى ذلك ، مما يعيق فقدان الوزن. لذا ، تحقق من الملصقات لمعرفة ما تستهلكه. علاوة على ذلك ، بشكل عام ، من الجيد أن تكون على دراية بما تضعه في جسمك.


18 تقليل التوتر

الإجهاد هو  يخلق طاقة سلبية. تعمل هرمونات التوتر على تنشيط عملية التمثيل الغذائي وتوقفها ، وتسريع تراكم الدهون في منطقة البطن ، وتمنع الجسم من الشفاء ، وتمنع الهضم والامتصاص والإفراز السليم ، وتؤثر على مزاجك وبشرتك وصحة شعرك. لذا ، حاول أن تظل مسترخياً وخالياً من الإجهاد. اجعل قضاء بعض الوقت بمفردك وفعل الأشياء التي تحبها طقسًا طقوسًا. يجب عليك أيضًا أخذ قسط من الراحة والسفر ، وزيارة الأصدقاء والعائلة ، ومقابلة أشخاص جدد ، وقضاء بعض الوقت مع كل من الشباب وصغار القلب أو تعلم مهارة جديدة.


19. تزن نفسك

سيساعدك تتبع تقدمك على فهم ما إذا كنت قادرًا على الحفاظ على الوزن أو زيادة الوزن وتحتاج إلى تعديل نمط حياتك الحالي. زن نفسك كل أسبوعين. يجب عليك أيضًا النقر فوق صور لنفسك من زوايا مختلفة حيث ستساعد الصورة المرئية على تعزيز ثقتك بنفسك والحفاظ على التزامك. أيضًا ، قم بقياس نسبة الدهون في الجسم كل شهر. من الناحية المثالية ، يجب أن تفقد 1٪ من الدهون كل شهر. تحدث إلى اختصاصي تغذية مُسجَّل لمعرفة ما يجب أن تكون عليه نسبة الدهون في الجسم وتهدف إلى الوصول إليها.


20. انتكاسات؟ أعدهم!

لا أحد يستطيع تجنب النكسات. ما يهم هو كيف تتعامل معهم. لا تحبط ، فقط اضبط أسلوب حياتك بشكل صحيح. هذا كل ما عليك فعله لتضع نفسك على المسار الصحيح. اتخذ خطوة واحدة في كل مرة واطلب من طبيبك المساعدة إذا كنت في حاجة إليها.


ستساعدك هذه الطرق العشرين في الحفاظ على فقدان الوزن. اتبع هذه النصائح ، ويمكنك أن ترى النتائج بنفسك. في صحتك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال