القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 أنظمة مساج فعال لفقدان الوزن

 

التدليك لفقدان الوزن

كل ما يمكنك أن تطلبه هو التدليك الجيد والمريح بعد أسبوع متعب. لكن هل تعلم أن بعض أنواع التدليك تساعد أيضًا في إنقاص الوزن وتقليل السيلوليت ؟


تشير الدراسات إلى أن الجمع بين نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة مع العلاج بالتدليك هو استراتيجية فعالة لفقدان الوزن ، . يمكن أن يساعد في فقدان الوزن بشكل أسرع وعلى المدى الطويل. في هذه المقالة ، قمنا بإدراج أفضل ثلاث جلسات تدليك لفقدان الوزن. واصل القراءة!


أفضل 3 مساج فعال لفقدان الوزن

1. التدليك العطري


التدليك بالزيوت العطرية هو نوع خاص من مساج فقدان الوزن يقلل من رغبتك في الإفراط في تناول الطعام. تستخدم الزيوت العطرية الخاصة المصنوعة من مستخلصات الزهور والفواكه والأوراق واللحاء والبذور.


وجد الباحثون أن التدليك لمدة ساعة واحدة باستخدام زيت الجريب فروت والسرو وزيوت أخرى لمدة ستة أسابيع ساعد في تقليل دهون البطن ومحيط الخصر.


كثيرًا ما قال الأشخاص الذين يستخدمون هذا التدليك إنهم ينامون بشكل أفضل ويقللوا من آلام العضلات. قد يساعد التدليك بالعلاج العطري أيضًا في تقليل التوتر والاكتئاب . وهذا بدوره يمكن أن يقلل من الرغبة في الإفراط في تناول الطعام أو عدم تناول أي شيء على الإطلاق (يؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي وزيادة الوزن) .


2. التدليك اللمفاوي لتخفيف الوزن


يمكن أن تؤدي زيادة الوزن والسمنة إلى الإصابة بالوذمة اللمفية. هذا يزيد من حدة الالتهاب وزيادة الوزن. يساعد التدليك اللمفاوي في التصريف اللمفاوي ، ويطرد السوائل الزائدة من الخصر والمعصم والكاحلين والساقين. يقلل من الانتفاخ.

وجدت دراسة أن تدليك التصريف اللمفاوي أو التدليك اليدوي يمكن أن يساعد في تقليل دهون الفخذ والبطن . يستخدم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة هذا التدليك غالبًا لعلاج الإصابات .


يجب التخلص من الأطعمة غير الصحية من نظامك الغذائي. احصل على معالج تدليك لمفاوي مرخص للقيام بالتدليك بشكل منتظم.

3. طية الجلد السيلوليت والتدليك الفراغي


يجعل السيلوليت الجلد يشبه قشر البرتقال. يمكن أن يكون التخلص منها مهمة. لكن تدليك طيات الجلد يمكن أن يساعد بالتأكيد في تقليل الوقت للتخلص من السيلوليت.


  • يستخدم جهاز اهتزاز لتدليك المنطقة المصابة. وجد العلماء أن تدليك ثنيات الجلد يمكن أن يساعد في تنعيم البشرة . كما أظهرت 60 دقيقة من التدليك بالاهتزاز خمس مرات في الأسبوع نتائج واعدة في تقليل السيلوليت .
  • التدليك بالشفط هو تقنية أخرى غير جراحية لتقليل السيلوليت. يساعد في إعادة هيكلة الكولاجين ، ويطلق التوتر في العضلات ، ويحسن مرونة الجلد ، ويقلل من ثخانة الجلد ، ويزيد الكولاجين ، ويقلل من آلام العضلات . احصل على معالج فراغ متخصص للقيام بالتدليك.
  • هذه هي التدليكات الثلاث التي يمكنك تجربتها للتخلص من الدهون من أي منطقة في جسمك ، بما في ذلك البطن والفخذين والظهر والوركين والصدر. تحسين إلقاء نظرة على فوائد هذه التدليك.
  • فوائد التدليك لفقدان الوزن
  •     زيادة الدورة الدموية - يساعد تدليك الجسم بالكامل على زيادة الدورة الدموية وتدفقها . يساعد على التخلص من جميع النفايات السامة ويحسن التمثيل الغذائي.
  •     تخفيف الإجهاد - الإجهاد يؤدي إلى تراكم السموم ، مما قد يؤدي إلى تباطؤ التمثيل الغذائي والإفراط في تناول الطعام. يساعد التدليك على تقليل التوتر ويطلق هرمونات "الشعور بالسعادة" . يساعد ذلك في تقليل إنتاج هرمونات الجوع ويمنع الإفراط في تناول الطعام .
  •     انخفاض ضغط الدم - يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم بسبب الإجهاد أو العادات الغذائية غير الصحية إلى الالتهاب واحتباس الماء. يمكن أن يساعد تدليك الأنسجة العميقة والتدليك بالزيوت العطرية في خفض ضغط الدم المرتفع .
  •     نغمة العضلات - يمكن أن يساعد تدليك فقدان الوزن في تنغيم جسمك ، وخاصة منطقة العضلات. يمكنهم أيضًا تقليل تصلب وألم العضلات .
  •     تحسين تعافي العضلات - يؤدي التمرين إلى تآكل العضلات. يمكن أن يساعد تدليك الأنسجة العميقة والراحة في تحسين تعافي العضلات. نتيجة لذلك ، ستكون قادرًا على ممارسة التمارين دون ألم شديد في العضلات أو انخفاض المرونة.


خاتمة


التدليك وحده لن يؤدي إلى فقدان الوزن. يجب عليك أيضًا تناول الأطعمة الصحية ، وممارسة الرياضة لمدة 5 ساعات في الأسبوع ، والحصول على 7 ساعات من النوم يوميًا ، والتواصل مع الأشخاص الذين لديهم نفس أهداف فقدان الوزن أو اللياقة. يمكن أن يساعد التدليك في تعزيز فقدان الوزن والحث على الاسترخاء وتقليل الألم. قم بتضمينهم في نمط حياتك ، وسوف تبدأ في رؤية الفرق قريبًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال