القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أفضل وصفات خل التفاح لإنقاص الوزن

وصفات خل التفاح

 تم استخدام خل التفاح منذ 8000 قبل الميلاد من قبل المصريين لفقدان الوزن. هذا العلاج الصحي القديم مصنوع من عصير التفاح المخمر . ثبت أنه يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول . يخبرك هذا المنشور كيف يساعد خل التفاح في إنقاص الوزن ، وكيفية إدراجه في نظامك الغذائي ، والفوائد الصحية الأخرى لشرب خل التفاح. واصل القراءة!


كيف يساعد خل التفاح على إنقاص الوزن

ثبت علميًا أن خل التفاح (ACV) يساعد على إنقاص الوزن. فهو لا يزيد من الشعور بالشبع وحساسية الأنسولين فحسب ، بل يحسن أيضًا الهضم وحركة الأمعاء. فيما يلي أسباب نوصيك بتجربة خل التفاح لفقدان الوزن:

  •      منخفضة في السعرات الحرارية


خل التفاح منخفض السعرات الحرارية. تحتوي ملعقة صغيرة من خل التفاح على سعر حراري واحد فقط . وبالتالي ، لن تكون معرضًا لخطر إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي. كلما قل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها ، قل احتمال قيام جسمك بتخزين السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون.
يخفض مستويات الدهون في الدم

صمم العلماء تجربة لتوثيق آثار خل التفاح على الكوليسترول الكلي ، والدهون الثلاثية في الدم ، وبيروكسيد الدهون ، ومستويات مضادات الأكسدة. وجدوا أن الفئران المكملة بـ ACV طورت مناعة أفضل ، وانخفاض مستويات الدهون في الدم ، وزيادة مستويات مضادات الأكسدة ، وتثبيط بيروكسيد الدهون .

جميع المعلمات المستخدمة في هذه الدراسة مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بفقدان الوزن وتشير إلى أن شرب خل التفاح يمكن أن يساعد في تحسين صحتك العامة.

  •     يزيد من الشعور بالشبع ويخفض سكر الدم


في دراسة أخرى ، قام العلماء بإطعام مجموعة من الفئران المختبرية بخل التفاح ووجدوا أنهم فقدوا الوزن وقللوا من تناول الطعام. كما أظهروا انخفاضًا في نسبة الجلوكوز في الدم والكوليسترول السيئ وزيادة في مستويات الكوليسترول الحميد .

  •     يقلل من الإجهاد التأكسدي الناجم عن السمنة


تسبب السمنة الإجهاد التأكسدي الذي قد يؤدي إلى الالتهاب. وجدت دراسة أن خل التفاح يمكن أن يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي الناجم عن السمنة في حيوانات المختبر. هذا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة ويحمي القلب .

  •     يحسن حساسية الأنسولين


الأنسولين هو هرمون مسؤول عن الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية . عندما لا ينتج الجسم كمية كافية من الأنسولين أو لا تكتشف الخلايا الأنسولين ، يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 1 والنوع 2 على التوالي .

يرتبط مرض السكري من النوع 2 ارتباطًا وثيقًا بالجينات ونمط الحياة الخامل وعدم التوازن الهرموني . يساعد شرب خل التفاح على تحسين حساسية الأنسولين . هذا يعني أن خلايا جسمك ستكون قادرة على امتصاص وتنظيم الجلوكوز بشكل فعال ، وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم وتقليل تراكم الدهون.

  •     يساعد على تطبيع ضغط الدم المرتفع


يمكن أن تؤدي العادات الغذائية السيئة ، مثل تناول الدهون المشبعة والأطعمة الزيتية والدهنية والأطعمة الغنية بالصوديوم والسكر / الأطعمة السكرية ومستويات التوتر المرتفعة إلى ارتفاع ضغط الدم. تم استخدام ACV على مر العصور لتطبيع ضغط الدم المرتفع .

يمكن أن يساعد تناول ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل وكوب من الماء الدافئ في جعل ضغط الدم متوازناً. عندما يتم ضبط ضغط الدم ، سيعمل نظام القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل ، وستكون جميع خلاياك قادرة على الحصول على الأكسجين ، وستنخفض مستويات التوتر لديك. وهذا بدوره قد يساعدك على إنقاص الوزن.

  •     يحسن صحة الأمعاء وحركة الأمعاء


ستفقد الوزن بشكل طبيعي إذا كان جهازك الهضمي يعمل بشكل صحيح. يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وحمض الماليك ، مما يحسن صحة الميكروبات في الأمعاء وعددها ، وبالتالي يحسن الهضم وحركة الأمعاء.

قد يساعد خل التفاح في تقليل ارتداد الحمض ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفحص آثاره . يحتوي خل التفاح أيضًا على البكتين ، وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان في الماء ويمكن أن تحسن البكتيريا في الأمعاء وقد تقلل الوزن .

هذه هي الأسباب العلمية التي تجعلك تستخدم خل التفاح بأمان لإنقاص الوزن. لكن لماذا تستخدم خل التفاح لفقدان الوزن بدلاً من الخل؟ اكتشف التالي.

لماذا يعتبر خل التفاح أفضل من أي خل آخر؟


الجواب بسيط نسبيًا - يحتوي خل التفاح على فوائد صحية أكثر بكثير مقارنة بالخل الآخر. إنه يعمل كمضاد للبكتيريا تقريبًا ، مع كون فقدان الوزن مجرد إحدى فوائده المتصورة.

إنه مفيد بشكل خاص في مكافحة مرض السكري وتحسين صحة القلب وتقليل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. بالإضافة إلى كل هذه الفوائد الممتازة ، فهو يمنع ضرر الجذور الحرة ، مما قد يمنع الشيخوخة ويقلل من مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي ومنع أي مشاكل في الجهاز الهضمي.

لكن ما هي الطريقة الصحيحة لاستهلاكه؟ هذا ما عليك القيام به.

ما هي أفضل طريقة لاستهلاك خل التفاح لتخفيف الوزن؟


أسهل طريقة لاستهلاك خل التفاح هي تخفيفه في الماء. ولكن إذا كنت ترغب في تسريع إنقاص الوزن ، اشرب خل التفاح مع العسل.

المكونات

  1.     1 ملعقة صغيرة خل التفاح
  2.     2 ملاعق صغيرة عسل
  3.     1 كوب ماء دافئ

كيف تعده

  • أضف خل التفاح والعسل إلى كوب من الماء الدافئ. اخلط جيدا واشرب.

الفوائد 

تناول خل التفاح مع الماء الساخن والعسل له نفس تأثير تناول العسل والليمون مع الماء الساخن. وهو أحد مضادات الأكسدة الرائعة ويعمل كمزيل للسموم أيضًا. من أجل بداية صحية ليومك ، لا تنظر إلى أبعد من هذا المشروب الصحي.

كما هو الحال مع معظم عوامل تعزيز فقدان الوزن ، فإن أي شيء زائد يمكن أن يكون ضارًا. اكتشف مقدار خل التفاح الذي يجب أن تتناوله لخسارة الوزن.

ما هي جرعة خل التفاح لتخفيف الوزن؟


يمكنك تناول 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح يوميًا. تأكد أيضًا من تخفيفه بالماء / العصير قبل شربه. لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لاستهلاك خل التفاح. فيما يلي بعض وصفات خل التفاح لفقدان الوزن بسرعة.

5 وصفات خل التفاح لتخفيف الوزن

1. خل التفاح والقرفة

المكونات

  1.      1 ملعقة صغيرة خل التفاح
  2.      1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة السيلاني
  3.      1 كوب ماء

كيف تعده

  •      يُضاف مسحوق القرفة إلى الماء ويُغلى.
  •      دعها تبرد. أضف خل التفاح.
  •      يقلب جيدا ويشرب.

الفوائد

لا يمكن تناول خل التفاح نيئًا بسبب مذاقه القوي وغير المرغوب فيه. تضيف القرفة نكهة لذيذة وحلوة للشراب. كما أنه يخفض مستويات السكر في الدم ، ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، وله عدد كبير من الفوائد الرائعة الأخرى التي تجعله جزءًا لا غنى عنه من النظام الغذائي لأي شخص .

2. خل التفاح وبذور الحلبة

المكونات

  1.     1 ملعقة صغيرة خل التفاح
  2.     2 ملاعق صغيرة بذور الحلبة
  3.     1 كوب ماء

كيف تعده

  •     انقعي بذور الحلبة طوال الليل في كوب من الماء.
  •     أضيفي خل التفاح إلى ماء الحلبة في الصباح.
  •     يقلب جيدا ويشرب.

الفوائد

عززت بذور الحلبة عملية التمثيل الغذائي وحساسية الأنسولين في دراسات الفئران. خل التفاح وبذور الحلبة يشكلان مزيجًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. علاوة على ذلك ، فإن الطعم الحلو والمر لبذور الحلبة يساعد في تقليل الطعم الحمضي لخل التفاح.

3. خل التفاح والشاي الأخضر


المكونات

  1.     1 ملعقة صغيرة خل التفاح
  2.     1 ملعقة صغيرة أوراق شاي أخضر
  3.     1 ملعقة صغيرة عسل
  4.     1 كوب ماء

كيف تعده

  •     سخني كوب الماء حتى يبدأ في الغليان.
  •     نرفع القدر عن النار ونضيف أوراق الشاي الأخضر. أغلق الغطاء واتركه ينقع لمدة 3 دقائق.
  •     صفي الشاي في كوب وأضيفي خل التفاح.
  •     أضف ملعقة صغيرة من العسل.
  •     يقلب جيدا ويشرب.

الفوائد

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل مستويات السموم في الجسم. كما أنه يساعدك على الاسترخاء ويحسن الهضم والمناعة . خل التفاح مع الشاي الأخضر والعسل هو الوصفة المثالية لقمع الشهية وفقدان الوزن.

4. تتبيلة سلطة خل التفاح


المكونات

  1.     2 ملاعق صغيرة من خل التفاح
  2.     4 ملاعق صغيرة زيت زيتون بكر ممتاز
  3.     1 ملعقة صغيرة خردل ديجون
  4.     نصف ملعقة صغيرة من قشر الليمون
  5.     ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا
  6.     1 ملعقة كبيرة أعشاب طازجة مفرومة
  7.     ملح للتذوق

كيف تعده

  •     ضع جميع المكونات في وعاء زجاجي.
  •     رجه جيدا.
  •     رشها على سلطة صحية ومقرمشة.

الفوائد

تحتوي تتبيلة السلطة على الكثير من السعرات الحرارية غير المرئية على شكل سكر وملح ومايونيز. جرب هذا الضمادة الخفيفة اللذيذة ، واللطيفة على القلب ، وتعزز فقدان الدهون. يمكنك إضافته إلى سلطة الدجاج / الخضار / الفطر / التونة / البيض أو استخدامه أيضًا كمخلل.

5. عصير خل التفاح الصحي مع الوجبة الخفيفة



المكونات

  1.     1 ملعقة صغيرة خل التفاح
  2.     1/2 كوب رمان
  3.     1 ملعقة صغيرة مشمش مفروم
  4.     حفنة من السبانخ الصغيرة

كيف تعده

  •     خفق جميع المكونات.
  •     تصب في كوب وشربه.

الفوائد

تعد الفواكه والخضروات مصادر ممتازة للفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات الجيدة التي تساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز المناعة وتحسين حركة الأمعاء . إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة ، فتناول وجبة خفيفة صحية. أضف خل التفاح إلى عصيرك لتسريع إنقاص الوزن.

دعونا الآن نناقش واحدة من الخصائص الرئيسية لخل التفاح - طعمه.

كيف طعم خل التفاح؟


بسبب محتواه الحمضي ، فإن خل التفاح له مذاقه الحامض والخل. له رائحة نفاذة ، وأحد العوائق الرئيسية للناس ، في البداية ، هو النكهة القوية لـ ACV. ومع ذلك ، فإنه سيصبح تدريجياً جزءًا من نمط حياتك الصحي ، وسوف تشربه دون أن تغمض عينيك.

بصرف النظر عن تناول خل التفاح كسائل مركز ، هناك حبوب من عصير التفاح (ACV) متوفرة في السوق. هل يجب أن تأخذهم؟ اكتشف في القسم التالي.

هل يجب أن تتناول حبوب خل التفاح لتخفيف الوزن؟


استشر طبيبًا أو اختصاصي تغذية دائمًا قبل تناول أي حبوب أو مكملات. خل التفاح هو طعم مكتسب ، حيث يتجنبه الكثير من الناس ويتخلون عنه تمامًا لأنهم لا يستطيعون تناول نكهته القوية. توفر الكبسولات بديلاً حيث تحصل على جميع فوائد الخل بدون طعم لاذع.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون خادعة للغاية مع كمية الخل الموجودة فيها. تأكد دائمًا من التحقق من التكوين المدرج على الملصق.

المدرجة أدناه هي الفوائد الصحية الأخرى لاستهلاك خل التفاح.

ما هي الفوائد الصحية لخل التفاح؟


  •     يمنع نمو البكتيريا الضارة مثل القولونية .
  •     يمكن أن تساعد في إدارة مرض السكري.
  •     قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  •     يساعد في قتل الفطريات على أصابع القدم.
  •     قد يساعد في تقليل حب الشباب.
  •     قد يساعد في تقليل البثور.
  •     قد يساعد في إدارة الدوالي.

ما هي الاستخدامات الأخرى لخل التفاح؟


  1.     يمكن تخفيفه واستخدامه كتونر للبشرة.
  2.     إنه مبيض طبيعي للأسنان.
  3.     يمكن استخدامه لعلاج حروق الشمس.
  4.     إنه مزيل عرق طبيعي.
  5.     يمكن استخدامه كبلسم بعد الشامبو.
  6.     يمكن استخدامه لتقليل التقرن.

يمكنك جني الكثير من الفوائد عن طريق شرب أو استخدام خل التفاح موضعيًا. فيما يلي بعض النصائح لتسريع عملية فقدان الوزن.

كيفية تسريع عملية فقدان الوزن


من منا لا يرغب في إنقاص وزنه في أقصر وقت ممكن؟ لقد قمنا بإدراج بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعد في تحسين النتائج.

النظام الغذائي الذي تتبعه هو أحد أهم جوانب فقدان الوزن. إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة غير الصحية ، فأنت بذلك تنفي بشكل فعال أي فرص لفقدان الوزن. تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من الدهون وقيمتها الغذائية قليلة جدًا. عادةً ما تكون الأطعمة المصنعة غنية بالنكهات الاصطناعية والسكريات والدهون والمواد الحافظة. على الرغم من أن مذاقها قد يكون لطيفًا ، إلا أنها قد تسبب مشاكل صحية كبيرة على المدى الطويل. وبالتالي ، تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة.

الآن بعد أن عرفت ما لا يجب فعله ، دعنا نلقي نظرة على ما يمكنك القيام به للمساعدة في تحسين نتائج فقدان الوزن.


  •     معظم الناس غير رسميين للغاية في نهجهم تجاه التمرين. إنهم لا يعطونها الأهمية التي تستحقها. أظهرت الدراسات أنه حتى التمرين لمدة 20 دقيقة ، والذي يتم إجراؤه من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع ، يمكن أن يقدم فوائد صحية كبيرة .
  •     تعمل التمارين الرياضية على تحسين الدورة الدموية ، وتعبئة احتياطي الدهون ، وزيادة معدل التمثيل الغذائي. إذا كنت تعاني من ضغوط شديدة من أجل الوقت ، فإن المشي لمدة 20 دقيقة أثناء استراحة الغداء في العمل يمكن أن يكون تمرينًا فعالًا.
  •     مفتاح التمرين ، كما هو الحال مع كل شيء آخر ، هو الاتساق. ستؤدي الجهود المتسقة إلى تحقيق هدفك.
  •     يجب عليك أيضًا التأكد من تناول الطعام بشكل نظيف قدر الإمكان. الأكل النظيف يعني أنك تحصل على الكثير من الأطعمة الطبيعية غير المصنعة. تعتبر الخضروات الورقية طريقة رائعة للحصول على احتياجاتك اليومية من العناصر الغذائية والألياف. تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على تقليل التوتر وخفض ضغط الدم . يعتبر الموز والبطاطا الحلوة والأفوكادو والسبانخ مصادر ممتازة للبوتاسيوم.
  •     تجنب السكريات بأي ثمن. تضيف السكريات المكررة سعرات حرارية فارغة ولا تقدم أي قيمة غذائية. يمكن استخدام العسل كبديل طبيعي وصحي للسكر المكرر.

  • لخل التفاح الكثير من الفوائد الصحية ، ولأنه طبيعي ، يفترض الناس أنه لا توجد آثار جانبية مرتبطة به. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الكثير من أي شيء سيئًا ، وينطبق الشيء نفسه على خل التفاح. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض النصائح لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من خل التفاح.

نصائح واحتياطات

  •     خل التفاح العضوي الطبيعي هو أفضل خيار متاح. اخترها دائمًا على الأصناف المصنعة.
  •     إذا كنت تتناول كبسولات أو حبوب خل التفاح ، فتحقق من التركيب. يتم تغيير بعض الحبوب ولها آثار مجهرية من خل التفاح ، مما يقلل من فوائدها.
  •     يمكن أن يساهم استهلاك كميات كبيرة من خل التفاح في نقص بوتاسيوم الدم . هذا يعني أن جسمك يحتوي على نسبة منخفضة من البوتاسيوم ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام. كما أنه يؤثر على صحة العظام من خلال تقليل كثافة العظام. إذا كنت تعاني من هشاشة العظام ، فابتعد عن خل التفاح.
  •     استشر طبيبك دائمًا قبل البدء في أي نظام غذائي جديد. إذا وصف طبيبك مدرات البول أو أدوية لمرض السكري أو أمراض القلب ، فتأكد من التحقق مما إذا كان ACV سيتفاعل مع أي منها.
  •     لا تستهلك خل التفاح إلا بعد تخفيفه بالماء. يحتوي على نسبة عالية من الحمضية ، وقد يؤدي دمجه مع سوائل أخرى إلى تلف مينا أسنانك.
  •     تختلف الجرعات الموصى بها من شخص لآخر. تأكد من مراجعة طبيبك أو اختصاصي التغذية لمعرفة ما يناسبك.
  •     تكمل التمارين الهوائية تأثيرات فقدان الوزن لـ ACV وتساعد على تحسين صحتك العامة.
  •     إذا كنت تتناول الخل نيئًا ، أي غير مخفف ، فقد يؤدي ذلك إلى اضطراب المعدة والغثيان وعسر الهضم وحرقة المعدة. وينطبق الشيء نفسه على تناوله في شكل حبوب ، مع أعراض إضافية للقيء والتهاب الحلق.

خاتمة


خل التفاح ليس له ما يعادله كأداة لمكافحة فقدان الوزن ، وتحسين مناعتك ، وتعزيز صحتك العامة. قم بإقرانها بنظام غذائي مدته 8 ساعات أو الصيام المتقطع ، وقد تبدأ في رؤية النتائج قريبًا. تأكد من جعل خل التفاح جزءًا من نظامك الغذائي بعد استشارة الطبيب واختصاصي التغذية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال